أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحرير الأنبار يبدأ بتسليح 10 آلاف مقاتل من العشائر
نائبة عراقية ترفض إشراك ميليشيات الحشد الشعبي
نشر في اليوم يوم 09 - 04 - 2015

أطلق العراق أمس عملية أمنية واسعة لاستعادة جميع مدن ومناطق محافظة الأنبار من قبضة تنظيم داعش الإرهابي باسم عملية «تحرير الأنبار الكبرى».
وأعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الاربعاء، عن توجه العبادي الى محافظة الانبار للاطلاع على الترتيبات العسكرية.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي، إن العبادي توجه الى قاعدة الحبانية بمحافظة الانبار «للاطلاع على سير العمليات التي انطلقت لتحرير المحافظة من سيطرة داعش»، مبينا ان «العبادي سيجتمع بالقادة الميدانيين وكبار العسكريين في المحافظة».
وأضاف الحديثي إن «رئيس الوزراء سيطلع على اخر الجهود المتعلقة بتنظيم وتطويع وتسليح وتجهيز العشائر من ابناء المحافظة للقتال الى جانب القوات المسلحة والاسهام بتحرير المحافظة من سيطرة التنظيم».
السجارية المنطلق
وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت في تصريح صحفي إن «العملية انطلقت من منطقة السجارية شرق الرمادي، بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة».
وأضاف إن «العملية ستجري بمشاركة قوات مشتركة من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية ولواء الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وأبناء عشائر المحافظة بدعم من الطيران الدولي والعراقي».
ودعا كرحوت جميع مجالس الأقضية والنواحي في المحافظة إلى المشاركة بالعمليات العسكرية لتحرير مناطقهم، قائلا أن تنظيم داعش الإرهابي في الأنبار بات يلفظ أنفاسه الأخيرة.
يذكر أن قوات عراقية مشتركة بدأت أمس هجومًا في منطقة السجارية من محورين، الأول من جهة البوغانم والثاني من جهة الشارع العام في مستهل هذه العملية.
وأضاف كرحوت، إن «المحافظة ستحرر من عصابات داعش وسنعيد جميع الأسر النازحة والمهجرة إليها بأسرع وقت ممكن» و«تنظيم داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة وموته في الانبار أصبح وشيكا».
لافتا إلى أن «أبناء المحافظة وحدهم قادرون على تحرير الانبار من تنظيم داعش من خلال التعاون الكبير مع القطاعات الأمنية»، وقال إن «جميع عشائر المحافظة ستشارك بعمليات تحرير الانبار بعد دعمها بالسلاح والعتاد والذخيرة والمعدات الأخرى للمشاركة بأكبر عدد منهم بعمليات التحرير وتحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابي».
وأوضح كرحوت، أن «الشرطة المحلية وابناء العشائر سيتولون عملية مسك الأرض خلال عمليات التحرير وتقدم القطاعات الأمنية الأخرى بعملياتها لتحرير جميع مدن ومناطق الانبار».
تسليح 10 آلاف مقاتل
أعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، أمس الاربعاء، عن البدء بتسليح 10 آلاف مقاتل من ابناء العشائر، للمشاركة مع القوات الامنية في تحرير المحافظة.
وقال الفهداوي إن الجيش العراقي في قاعدة الحبانية «بدأ، أمس الأربعاء، بتسليح 10 آلاف مقاتل من ابناء العشائر ضمن مقاتلي العشائر في محافظة الانبار، استعدادا لمشاركتهم مع القوات الامنية في تحرير المحافظة»، مبينا ان «الجيش زودهم بالسلاح الخفيف والمتوسط والذخيرة والتجهيزات الاخرى استعدادا للمعركة».
وأضاف الفهداوي: «إن عملية التسليح حصلت في قاعدة الحبانية (30 كم شرق الرمادي) بعد تشكيل لجنة مشتركة من مجالس الاقضية والنواحي والقيادات الامنية وبإشراف مجلس محافظة الانبار»، مشيرا الى ان «القوات الامنية فتحت قاعدة الحبانية العسكرية لتسجيل اسماء الراغبين في التطوع من ابناء العشائر».
تعليق مشاركة الحشد
من جانبها، دعت النائبة عالية نصيف، أمس الاربعاء، رئيس الوزراء وهيئة الحشد الشعبي الى الامتناع عن تحريك قوات الحشد نحو الأنبار إلا بطلب من الحكومة المحلية المحلية. وقالت نصيف في بيان صدر، أمس، ان «تحرير محافظة الأنبار من «داعش» هو أمنية كل عراقي شريف»، داعية العبادي وهيئة الحشد الشعبي الى «عدم تحريك قوات الحشد للمشاركة في تحرير المحافظة، إلا بعد صدور طلب رسمي من حكومتها المحلية وقيادتها الأمنية يتضمن ذلك».
وأضافت نصيف: «إذا كان بإمكان الحكومة المحلية بالأنبار تشكيل قوة حشد خاصة بها لتحرير المحافظة فلن تكون هناك حاجة لتحريك قوات الحشد الشعبي لتحريرها»، مشيرة الى انه «إذا أعلنت الحكومة المحلية حاجتها الفعلية لدخول قوات الحشد الى الانبار، فالأجدر أن يتم ذلك من خلال مخاطبات رسمية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.