ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك سلمان أعاد الثقة للمسلمين بموقفه مع اليمن
«عاصفة الحزم» بداية عودة الشرعية.. المبعوث اليمني في الأمم المتحدة سابقاً .. ناشر ل اليوم:
نشر في اليوم يوم 06 - 04 - 2015

أكد الوزير المفوض في الجمهورية اليمنية والمبعوث الدائم لليمن في الامم المتحدة سابقاً أحمد عبده ناشر، أن تدخل ايران في الدول العربية من خلال الادوات المستخدمة في الدول العربية أمثال الحوثيين يقتضي تحالف جميع الدول العربية والاسلامية لقطع ايدي مثيري الفتنة والحرب في اليمن والدول العربية.
وقال ناشر في حوار مع «اليوم»: إن «عاصفة الحزم» ستخلص اليمنيين من الظلم والقهر الذي ظل يمارس بحقهم منذ سنوات طويلة في حكم المخلوع علي عبدالله، مشيرا الى ما تقوم به جماعة الحوثي من تدمير ممنهج لليمن بالقضاء على مكوناته الاجتماعية من خلال ما تُمليه عليهم ايران التي ما وصلت موقعا إلا وكان فيه الفساد والفتنة والحروب.
ودعا اللجان الشعبية في اليمن بالتحالف الداخلي لكل فئات الشعب والتكاتف لفرض السيطرة على جماعة الحوثيين والموالين للمخلوع صالح، مشددا على أن موقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أعاد الثقة للمسلمين بموقفه تجاه اليمن، وان هذه الوقفة تدل على ان المملكة ستظل تواصل قيادتها للأمة الاسلامية وتحمل راية الاسلام مهما كان الثمن ولن تتنازل عن مبادئها وهويتها في الدفاع عن دينها وأمتها.
وفيما يلي نص الحوار:
 بداية كيف ترى مستقبل الشرعية في اليمن؟
خطوة «عاصفة الحزم» والتي تقودها المملكة مع دول التحالف العربي تمثل بداية عودة اليمن الى مساره الصحيح تجاه الشرعية وحفظ الحقوق لكل اطياف الشعب اليمني، ولولا «عاصفة الحزم» لبقت جماعة الحوثي المدعومة من ايران مستمرة في تدمير اليمن ومقدراته، وإدخال المنطقة في أزمة طويلة المدى وتحقيق اهداف معادية ليست لليمن فقط بل للأمتين العربية والاسلامية، والقضية تهم العالم العربي أجمع، خاصة أن ايران واسرائيل لهما اهداف استراتيجية ضد الامتين العربية والاسلامية بعيدة المدى والمنطقة مستهدفة كونها ذات اهمية اقتصادية وممرا بين الشرق والغرب.
 ماذا عن انطباعات الشارع اليمني عن «عاصفة الحزم»؟
التأييد ل«عاصفة الحزم» لا يحتاج لدليل فالصور التي تُرفع بصورة عفوية من الشعب اليمني في تعز وعدن والحديدة وغيرها من المدن والمحافظات اليمينة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة دول التحالف المشاركين رد كاف ومعبر عن فرحة الشعب اليمني بما تقدمه قوات التحالف لتخليصهم من القهر والقتل والاغتصاب وتدمير مساجدهم وسلب المنازل طوال عقود من الزمن، ويقدمون الشكر لمن يُريد انقاذهم من الظلم الذي يتعرضون له من الجماعات الحوثية والموالين للمخلوع علي عبدالله صالح، مؤكداً أن ما يجري في اليمن كارثة وهي حرب على الاسلام، وهي ليست حربا سياسية او مذهبية، بل حرب على الدين الاسلامي من ايران عبر احزابها في بعض الدول العربية التي تشهد توترات.
 ما هي اهم مطالب الشعب اليمني؟
أهم ما يطالب به الشعب اليمني خروج ايران المحرض الاساسي للفتنة في اليمن، وابتعادها ورفع يدها عن الشأن اليمني الداخلي. اضافة الى ان ايران اذا دخلت مكانا جاء الشر وانتشرت الفتن، حيث استطاعت اختراق الأحزاب اليمنية بكل الوسائل حسب اللغة التي يحتاجها، وذلك لاستخدام اليمن في الصراعات الإقليمية لإيران، وهي شر على العالم الاسلامي، وما يجري في العراق وسوريا من كوارث وإبادة وتدمير وأعمال وجرائم تدون في التاريخ لدولة همها الاول خلق النزاعات والفتن بين الدول وبعضها.
 كيف يمكن للجان الشعبية تفكيك الجماعات الحوثية والموالين للمخلوع صالح؟
يتطلب ذلك عدة امور في مقدمتها، توعية الناس وتنبيههم للمخططات التي تُحاك بوطنهم من ايران، اضافة الى تجنيد القبائل وعمل وحدة وتحالف يمني وطني من جميع افراد الشعب لمواجهة الحوثيين، كون القضية تهم البلد بشكل عام، ولا يمكن العمل دون تحالف وطني، والعمل الفردي لا يستطيع ان يقدم في ظل تواجد حوثي في اغلب مناطق الشمال، ولا بد من دعوة لتحالف وطني في البلد. اضافة الى ان الخطر والعدوان يقتضي تحالف الجميع، وان يتحمل الجميع المسئولية، والمملكة والدول العربية لم يقصروا، ولكن يجب تحمل من هم في الداخل ايضا المسئولية بتحالف المواطنين اليمنيين للدفاع عن وطنهم من كل فئات الشعب اليمني لفرض السيطرة على الحوثيين والموالين للمخلوع صالح، والحوثيون والموالون لصالح ليسوا اقوياء ولكن يستمدون قوتهم بتفرق الآخرين، وعدم توحدهم رغم انهم يشكلون الاكثرية، ولا بد ان يتحالفوا ويتحدوا لمواجهة الخطر المحدق بالبلاد، ومساندة قوات التحالف، وعدم الاستماع الى ما يبثه الحوثيون من اشاعات مغرضة وغير صحيحة.
 ما المنتظر من المؤسسات والمنظمات الاسلامية والحقوقية؟
يجب على كل المؤسسات والمنظمات الاسلامية والعربية والحقوقية ان تقف موقفا موحدا في مساعدة اليمن وشعبه للخروج من ازمته سواء من جامعة الدول العربية والمنظمات الاسلامية والخيرية والانسانية والدولية، والوقوف بجانب الشعب اليمني للتخلص من العدوان على الشرعية، اضافة الى وجود مؤتمر مانحين لليمن، كونها كارثة انسانية كبرى، وتقديم مساعدات عاجلة متمثلة في الغذاء والدواء وخلافه بمشاركة الدول والمنظمات الانسانية والمؤسسات الاقتصادية لإغاثة المتضررين من الحوثيين بعد ان دمروا البلد واقتصاده، حيث ان المواطنين اليمنيين يعانون من نقص المواد الغذائية والادوية وخلافها من الاحتياجات اليومية، ليكون الدعم العاجل بالتنسيق مع الجهة المختصة في قوات التحالف لتوصيل الاغاثة للشعب اليمني من عدة طرق، ويكون بعد ذلك دور الدول المانحة بعد انتهاء الحرب واستقرار اليمن ودحر الحوثيين وايران في اعادة اعمار اليمن.
 ماذا عن امكانية رفع دعاوى قضائية ضد جهات تعبث باليمن؟
يجب على اليمن وسوريا والعراق رفع قضايا في محكمة الجنايات الدولية ومحاكم حقوق الانسان وكل الجهات الحقوقية والجنائية ضد الجرائم الايرانية التي تستخدم الحوثيين كأداة من ادواتها في المنطقة، اضافة الى ان على العالم العربي والاسلامي تحديد موقف صارم ضد ايران التي ترتكب جرائم ضد الانسانية في كل الدول التي لها ادوات فيها، حيث اصبحت ايران اليوم اشد خطراً على الامتين العربية والاسلامية وما تفعله في الدول ليس بسبب خلافات، بل حرب شعواء وحقد ضد الدين الاسلامي.
 كيف ترى مشاركة الدول العربية في «عاصفة الحزم»؟
يجب ان يتوسع التحالف ليس من اجل قضية اليمن فقط بل في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وخلافه، وأن يقال ان العالم الاسلامي لا يقبل بالجرائم الايرانية، ويجب ان تشارك الدول في التحالف حتى لو كانت المشاركة رمزية حتى يتم توجيه رسائل لإيران تؤكد ان المسلمين ضد برنامج ايران التوسعي وجرائمها في الدول العربية وإعادة النظر للدول العربية والاسلامية في علاقاتها مع ايران للضغط عليها للتراجع عما تخطط له من تدمير للدول من خلال تدخلاتها في الشئون الداخلية للدول الاسلامية، ومثل ما نطالب بقطع العلاقات مع اسرائيل يتم المطالبة بقطع العلاقات مع ايران، اضافة الى ان المملكة والدول الخليجية والعربية قامت بزيارات لإيران في وقت سابق وبذلت جهودا في جانب السلام مع ايران، الا ان حقد ايران على الاسلام والمسلمين مستمر، وتقوم بطعن الدول من ظهرها لما تقوم به في اغلب دول المنطقة من اثارة الفتنة والحروب، والقضية ليست قضية المملكة وحدها بل قضية العالم الاسلامي اجمع ضد ايران وادواته التي يستخدمها في الدول.
ودول الخليج، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التي تسعى بكل جهد لاستقرار اليمن وتتعاطف معه وترفض المساس بسيادته واستقراره وتبذل الجهود للسلام، والمملكة وقفت إلى جانب اليمن في أشد الظروف، وتبذل جهدا كبيرا في استقرار ومساعدة اليمن للعودة إلى سيادة الدولة واستقرارها ونموها وفق الشرعية الدستورية، وهي سياسة معظم دول مجلس التعاون.
 ما هي الرسائل التي توجهها للملك سلمان ولقوات التحالف؟
اقول لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إنك اعدت الثقة الى المسلمين بموقفك بتلبية دعوة الرئيس عبدربه منصور لتخليص الشعب اليمني من الظلم الذي يتعرض له على ايدي الحوثيين والموالين للمخلوع صالح، وإن هذه الوقفة تدل على ان المملكة ستظل وستستمر في قيادة الامة العربية والاسلامية وتحمل راية الاسلام مهما كان الثمن، ولن تتنازل عن مبادئها وهويتها في الدفاع عن دينها وأمتها.
أما رسالتي لقوات التحالف فإني اطالبهم ببذل ما في وسعهم للخلاص من رؤوس الافاعي في اليمن المستخدمة من ايران للقضاء عليها من جذورها وتخليص الشعب اليمني من شرهم.
ماذا تقول للشعب اليمني ولجماعة الحوثيين والموالين للمخلوع صالح؟
أقول للشعب اليمني واللجان الشعبية في اليمن تكاتفوا وتوحدوا واتحدوا وثقوا بأن العرب والمسلمين لن يتخلوا عنكم، وما عاصفة الحزم الا رسالة قوية وتأكيد من دول التحالف للوقوف بجانب اليمن وشعبه وتأكيد على الشرعية، وأطالبهم بأن يؤدوا دورهم في مواجهة العدو الايراني المتمثل في جماعة الحوثيين بكل ما لديهم من امكانيات.
وأقول للحوثيين ان ايران تستخدمكم كورقة وسيقودونكم الى الهاوية وستدفعون ثمن حماقتكم غالياً، وإن الاطماع الماضية لا مجال لها والعالم الآن تغير ولن يعود اليمن الى الخلف وسيبقى اليمن جزءا من العالم العربي ولن يكون جزءا من ايران مهما كان، والحوثيون ومن معهم لن تنفعهم إيران وهي تستخدمهم كما يستخدمهم تجار الحروب، ومشكلة الحوثيين في اليمن أنهم يظنون أنفسهم في الأربعينيات وما قبلها ولم يدركوا أن الناس اليوم لديهم قنوات فضائية وشبكات تواصل وخلال ثوان قليلة يصل الخبر إلى كل مكان.
تأهب أمني سعودي كبير على الحدود اليمنية
انتشار أمني سعودي كثيف لحماية الحدود الجنوبية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.