سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التعليم : الموهبة صناعة نتطلع لها بمتابعة الطالب حتى الجامعة
الاهتمام بالموهوبين لم يعد ترفاً بل مطلباً وطنياً ملحاً
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2015

انطلقت، أمس، فعاليات اللقاء المتماثل الثامن لقادة الموهبة ( المبادرة أبرز سمات القائد الناجح) والذي يشارك فيه مديرو ومديرات الموهوبين بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، والذي تستضيفه إدارة تعليم الشرقية على مدى يومين بفندق "تيولب أن الخبر"
وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن الموهوبين في كل مجتمع يعتبرون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة ، مشيراً بأننا على مقربة مع موعد التحول لمجتمع المعرفة بدعم قيادتنا الرشيدة، وهو أن تكون المملكة بمنتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والإتقان في عام 1444 ه من خلال نافذة الجودة الشاملة.
وأشار مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص، إلى أنه من حسنات دمج وزارتي التعليم والتعليم العالي تشكيل رافد في استمرار رعاية الموهوبين منذ اكتشافهم بالمرحلة الابتدائية حتى التخرج من الجامعة، ليكون لدينا صناعة حقيقية للموهبة، وأضاف: نتطلع للشروع في طرح مباردة بعد بلورتها على وزير التعليم تعنى بالموهوبين، معتبرا ذلك بمثابة فرصة تاريخية بأن نغير استراتيجية الرعاية بعد أن كنا نشعر بالحسرة عندما نرعى الموهوب حتى يتخرج من المرحلة الثانوية ويقف دورنا عند ذلك .
وأوضح أن الاهتمام بالموهوبين وتقديم البرامج المتميزة لهم لم يعد ترفاً علمياً أو تربوياً بل أصبح مطلباً وطنياً ملحاً، في ظل تنافس الأمم في وقتنا الحاضر في شتى المجالات العلمية والتقنية والفكرية ، حيث يشكل الموهوبون في كل مجتمع الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة، متطلعا بأن يخرج المشاركون في الملتقى برؤية تصب في مصلحة اتخاذ قرار يسهم في تحسين وتجويد كل ما من شأنه النهوض بالموهوبين والبرامج المقدمة، خصوصا وأن مهمتنا جميعاً أن نرعى غرسنا ونزيد اهتمامنا ليشتد عوده صلبا وتورق أغصانه.
وأشارت مدير عام الموهوبات بالوزارة هويدا البواردي، بأن المملكة تعتبر من أوائل الدول التي تنبهت للأدوار العظيمة التي تقدم لهذه الفئة من أبناء الوطن ،والعناية بهم وتقديرهم، مبينة أن أهمية اللقاء الذي يجمع قيادات الموهوبين والموهوبات في شتى مناطق المملكة إلى جانب مشاركة عدد من الطلاب والطالبات للإدلاء بأصواتهم والتواصل مع القيادات .
وبين مدير إدارة الموهوبين بتعليم المنطقة الشرقية تركي التركي، بأن تعليم الشرقية يعنى بالموهبة من خلال البرامج المنفذه في خطتها التشغيلية إيماناً منها بضرورة احتضان المواهب وبناء البرامج التي تنميها .
وقد استهل اللقاء والذي يهدف إلى تطوير أدوات وآليات العمل في برامج الموهوبين والموهوبات بوزارة التعليم باستعراض واقع الأداء الإشرافي في برامج الموهوبين، وتطوير الحلول التي تساهم في تجويد عمليات تربية الموهوبين في الميدان التربوي، بالإضافة إلى التعرف على مناهج وبرامج الموهوبين والوقوف على مستجدات تطويرها في خطط التنمية المحلية والخليجية، وصولاً إلى تعزيز تشريعات وأنظمة التعرف على الموهوبين والخدمات المقدمة لهم في المجال التربوي والتعليمي، وصولا لمناقشة النمو المهني لمعلم الموهوبين في ضوء المتغيرات المعاصرة، وكفايات معلم الموهوبين وأساليب تفعيل أدواره والتطرق للاستراتيجيات الفعاله في تعليم الموهوبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.