القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ربيع النعيرية» ينطلق بمسيرة دبابات بايكرز وفريق«FJ»
استعراضات طيران شراعي ومسابقات اليوم الياباني وخفة اليد
نشر في اليوم يوم 15 - 01 - 2015

تبدأ مساء اليوم فعاليات مهرجان ربيع النعيرية الرابع عشر بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية والبرنامج الوطني للصناعات والحرف اليدوية " بارع " وتنطلق الفعاليات بمسيرة استعراضية لفريق دبابات بايكرز وفريق " FJ " من أبو حدرية وحتى النعيرية، يتخللها المرور على مخيمات المتنزهين في المواقع القريبة من المحافظة ، إضافة لجولة وسط المحافظة لتوزيع مطبوعات المهرجان وشعارات انطلاق الفعاليات، ثم تتوجه المسيرة لمقر المهرجان .
ويتميز مهرجان هذا العام بعدد من الإضافات الجديدة والتجهيزات والإعداد وخصصت اللجنة المنظمة حملة إعلامية واسعة للتعريف بالفعاليات، واختارت دار " اليوم " للإعلام راعيا إعلاميا لفعاليات المهرجان، وستقوم الصحيفة بتغطية الفعاليات بشكل يومي طيلة فترة المهرجان التي ستستمر حتى الثالث من الشهر المقبل .
وتبدأ الألعاب الشعبية والمسابقات في الساحة العامة للمهرجان بقيادة الممثل الكوميدي أحمد الناجم، وتستمر حتى صلاة المغرب ، تعقبها أيضا مسابقات ثقافية وألعاب حركية على خشبة مسرح القاعة الرئيسة للفعاليات ، وتتضمن مشاركة أكبر عدد من الأطفال مع آبائهم ، ثم يبدأ حفل تدشين مقار الجهات المشاركة والفعاليات المصاحبة .
ويفتتح محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إبراهيم آل خريف ، معرض الجهات الحكومية المشاركة والتجول داخل المعرض ومن يصاحبه من مديري الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز والأعيان ، ويستمع من مشرفي المعارض لنبذة عن محتوى الأركان وما سيتم تقديمه للزوار طيلة فترة إقامة المعارض .
بعد ذلك سيتجه محافظ النعيرية لتدشين المجلس الشعبي والاطلاع على تجهيزاته وما يضم من أركان لعرض الصقور ، وما سيتم تقديمه من ضيافة للزوار في المجلس الشعبي ، يتلو ذلك تدشين أركان الأسر المنتجة والتعرف على المعروضات من مأكولات شعبية ومقتنيات أثرية وما يتم عرضه من خلال هذه الأركان بواسطة الأسر المنتجة .
ثم يدشن المحافظ أقسام الأنشطة النسائية التي تحتوي على مشاركات متميزة بخصوصية مستقلة للأسرة والطفل ، وتشارك في تنظيمها جامعة الدمام ممثلة في كلية العلوم والآداب بالنعيرية والمكتب النسائي للتربية والتعليم .
وكذلك القسم النسائي بالمكتب التعاوني وغيرها من الجهات المشاركة ، وسيتم الاطلاع على ما تم تجهيزه من أركان ومحتويات تمت العناية بتجهيزها هذا العام لما يحقق طموح الكثير من الأسر والزوار حول إقامة فعاليات نسائية متخصصة للأسرة والطفل ، وتجهيز أماكن وأركان خاصة بالأسر المنتجة .
كذلك على نحو يحقق مزيدا من العوائد الربحية لهذه الأسر ، كون المهرجان يستهدف خدمة هذه الشريحة بشكل كبير ، ويعمل على تحقيق ما فيه منفعة وخدمة هذه الأسر ، وبعد أن يتم الاطلاع وافتتاح الأقسام النسائية سيتجه المحافظ لافتتاح القرية الشعبية وما تضمه من أركان مخصصة للحرفيين من أصحاب الصناعات القديمة .
حيث سيتم التعريف بصناعاتهم خلال جولة الافتتاح والحديث بشكل مختصر حول طرق الصناعات الحرفية وأهم ما يمكن استخدامه خلال عمليات التصنيع الحرفية .
يعقب ذلك التوجه إلى مقر العيادة الصحية التي يشارك في تنظيمها مستشفى النعيرية العام وتنقسم إلى قسمين : عيادة صحية للكشف على المرضى، وقسم آخر للتوعية والتثقيف الصحي .
ثم يدشن المحافظ مقر نادي البلوت الذي يشارك هذا العام للمرة الثانية على التوالي بتقديم جولات بين المتسابقين ، ويستمع لنبذة عن برنامج المشاركة والخطة التنفيذية بين المتسابقين .
بعد ذلك تنطلق الألعاب النارية بمشاركة وإسهام فاعل من غرفة الشرقية، يعقبها بدء الحفل الخطابي الذي سيشتمل على عدد من الفقرات والقصائد الشعرية ومشاركة ضيف الشرف فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن غانم السدلان وكلمة لمحافظ النعيرية وأوبريت إنشادي بعنوان " ربيع النعيرية " تقدمه مجموعة ألحان الإنشادية .
وفي نهاية الحفل الخطابي تبدأ الأمسية الشعرية الأولى للمهرجان التي سيحييها الشاعر عبدالرحمن بن بديع ويشاركه إنشاديا حسين آل لبيد ، وفي نهاية الأمسية يختتم المهرجان فعالياته لليوم الأول .
وتشمل فعاليات المهرجان غدا " الجمعة " استعراض الطيران الشراعي عند الساعة الثانية ظهرا ، وفعالية هدد الظبي الساعة الثالثة عصرا ، وألعاب شعبية ومسابقات اليوم الياباني وألعاب خفة اليد من الساعة من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى السابعة والنصف ليلا .
تليها فعالية استعراض القيادة الآمنة للدراجات النارية ، في حين ستقام فعاليات نسائية اليوم الجمعة تشتمل على فعالية " بيدي صنعت كعكتي" وحكايات الجدات وورشة عمل للكوروشيه والحلي وعرض فيلم وثائقي ، وورشة عمل عن صناعة المنظفات ومسرحية تعليمية وتزيين الحلويات ومسابقات ترفيهية وجوائز ومحاضرة بعنوان "الإسراف .. المعنى والمفهوم ". وكذلك طبق وعرض لليوم التونسي والأردني ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع ، وتبدأ الفعاليات النسائية من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء .
مأكولات متنوعة في القرية الشعبية
الأمسيات الشعرية تجذب زوار المهرجان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.