موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطيف.. تشديد على إغلاق ملف «تعديات الأراضي»
رئيس البلدية طالب بمتابعة المشاريع ميدانيا
نشر في اليوم يوم 08 - 01 - 2015

شدد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل على متابعة جميع الاحداثيات والتعديات سواء على المباني التابعة للبلدية أو الأراضي أو المساحات البيضاء أو المزارع، مطالبا مديري البلديات الفرعية بالمحافظة بضرورة وضع ملف التعديات ضمن الأولويات في المرحلة القادمة للقضاء على هذه المشكلة القائمة.
وطالب خلال الاجتماع الذي عقده أمس مع مديري الإدارات العامة والتنفيذية بمقر البلدية المحافظة، بتفعيل أقسام متابعة المعاملات في جميع البلديات لتقوم بمتابعة معاملات الجهات الرسمية ومعاملات المواطنين للتسريع في عملية إنجازها، ومضاعفة نسب انجازات المشاريع، ومضاعفة الجهود لتكون الانجازات حقيقية على الطبيعة.
وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة والتي من شأنها تطوير أداء الإدارات الفنية ومتابعة نسب إنجاز المشاريع، ومعوقات التنفيذ.
وقال المهندس مغربل ان عملية القضاء على التعديات على اختلافها تتطلب الرقابة الدائمة والميدانية للوقوف على هذه التعديات وبالتالي وضع الأمور في نصابها الطبيعي، مؤكدا على ضرورة تطبيق النظام والتعليمات المتعلقة بعمليات التعدي، مشيرا الى ان البلدية تولي اهمية بالغة لملف التعديات والسعي الدائم لإغلاقه وفق الاليات والتعليمات المنصوص عليها.
واضاف، ان الاجتماع ركز كذلك على بحث جميع الملفات المتعلقة بتطوير آليات العمل في البلدية، لافتا الى ان البلدية تتحرك في جميع الاتجاهات بما يخدم المواطن وتقديم كافة التسهيلات عبر تطوير الاليات المناسبة، مؤكدا ان البلدية تتجه بقوة نحو أتمتة الاجراءات في الفترة القادمة، حيث تعمل حاليا على تطوير البرامج الالكترونية وتسهيل عمليات اصدار التراخيص وغيرها من العمليات، كما تتحرك باتجاه الاستثمار وتشجيع رجال الاعمال على الدخول في الاستثمار في بعض المواقع التجارية، مشيدا في الوقت نفسه بالاستجابة الايجابية من قبل القطاع الخاص للاستثمار في العديد من المواقع التابعة للبلدية.
وكان الاجتماع الماضي مع مديري الشئون الفنية والصيانة في البلدية طالب من خلاله مغربل بتسريع العمل في مشاريع تصريف مياه الامطار، وتأمين المعدات والآليات الضرورية، وعمل قاعدة بيانات لكل المشاريع في المحافظة، مثنيا على جهود إدارة الشئون الفنية في هذا المجال.
وعن استبدال وصيانة أعمدة الانارة، أوضح رئيس البلدية أن عدد أعمدة الإنارة في المحافظة تجاوز 60 الف عمود، منها 14 ألف عمود تحتاج إلى استبدال أو صيانة.
.. و44 مليونا لتطوير طرق وإنشاء أسواق ومسالخ
جعفر الصفار – القطيف
أعلنت بلدية القطيف، امس، طرح 21 مشروعا بتكلفة 130 مليون ريال ضمن المشاريع التنموية الجديدة المعتمدة ضمن ميزانية عام 1436 /1437.
وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، أن المشاريع المعتمدة تشمل ردم وتسوية ضاحية الملك فهد والخزامي غرب القطيف (مرحلة ثانية)، بقيمة 20 مليونا وتأهيل وتطوير الطرق الشريانية (مرحلة ثانية) وإنشاء أسواق بقيمة 15 مليونا، ومسالخ (مرحلة ثالثة) بتكلفة 9 ملايين، وانشاء حدائق وممرات مشاة وساحات بلدية بقيمة 5 ملايين، وردم وتسوية مخططات البلدية الجديدة (مرحلة ثانية) بتكلفة 5 ملايين، وتأهيل وتطوير الأحياء المكتملة الخدمات بقيمة 5 ملايين، ومشروع تسمية والترقيم بمدن وقرى القطيف مرحلة ثانية بتكلفة 3 ملايين، ومشروع إنشاء مختبر للأغذية مع الدراسة والإشراف بقيمة 3 ملايين، ومشروع استكمال ردم وتسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى بقيمة 5 ملايين، ومشروع استكمال وتحسين الواجهات البحرية والشواطئ (مرحلة ثانية) بتكلفة 10 ملايين، وتطوير وتحسين وتجميل التقاطعات والطرق الرئيسة الرابطة (مرحلة أولى) بقيمة 5 ملايين، ومشروع استكمال مشروع الطريق الحلقي حول جزيرة تاروت بقيمة 10 ملايين، وإنشاء جسور للمشاة مع الدراسة بتكلفة 4 ملايين، وإنشاء مختبر مركزي لضبط الجودة والمراقبة «مباني ومعدات» بقيمة 5 ملايين، وتأهيل وتطوير المناطق المركزية م 2 بتكلفة 5 ملايين، ومشروع تأهيل الحدائق العامة بالقطيف وقراها بقيمة 3 ملايين، ومشروع فك الاختناقات المرورية بالقديح بقيمة 5 ملايين، ومشروع تشجير الشوارع وحفر آبار وشبكات ري بتكلفة 3 ملايين، واخيرا مشروع تطوير وتأهيل طريق الملك عبدالعزيز (مرحلة أولى) بقيمة 10 ملايين.
واضاف، ان إدارة المشتريات تقدم كراسة الشروط والمواصفات للراغبين في دخول المنافسة في هذه الاستثمارات، مشددا على ضرورة قيام فرق المراقبة بمتابعة دقيقة لمقاولي المشاريع المنفذة، للتأكد من الالتزام بالمواصفات والجودة المنصوص عليها في العقود المبرمة، مؤكدا أن سمو أمير المنطقة الشرقية يولي اهتمامه بالمتابعة المستمرة والدائمة لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية، وأن بلدية القطيف ملتزمة بتطوير أداء الموظفين بما يصب في الارتقاء بالأداء الخدمي لجميع المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.