إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



21 مشروعاً بتكلفة 130 مليون ريال لمشاريع بلدية في محافظة القطيف للعام الحالي
نشر في الشرق يوم 06 - 01 - 2015

كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن عدد المشاريع البلدية التي تم اعتمادها لميزانية الخير والبركة لهذا العام بمحافظة القطيف بلغ عددها ( 21 ) مشروعا تم اعتمادها بتكاليف قدرها 130 مليون ريال.
وأفاد أن إجمالي ميزانية البلدية لهذا العام بلغ أكثر من 300 مليون ريال تشمل النفقات والبرامج والمشاريع ، مشيرًا إلى أن ما تم تخصيصه للقطاع البلدي في الميزانية العامة للدولة لعام 1436ه يحمل دلالات على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالتنمية الحضرية وتحقيق مزيد من المكتسبات الوطنية والمنجزات الحضارية، في أرقام تعكس حجم النمو في العطاء لبناء الإنسان والمكان وتكشف عن مستوى النمو الذي تحقق للوطن. وبحسب ما اطلعت عليه «الشرق» ، فإن المشاريع المعتمدة كالتالي: 20 مليونا لردم تسوية وردم ضاحية الملك فهد والخزامي غرب القطيف م2، و15 مليونا لتأهيل وتطوير الطرق الشريانية مرحلة ثانية، و 9 ملايين لإنشاء أسواق ومسالخ مرحلة ثالثة، و5 ملايين لإنشاء حدائق وممرات مشاة وساحات بلدية، و5 ملايين لردم وتسوية مخططات البلدية الجديدة مرحلة ثانية، و5 ملايين لتأهيل وتطوير الأحياء المكتملة الخدمات، و3 ملايين للتسمية والترقيم بمدن وقرى القطيف مرحلة ثانية، و3 ملايين لأنشاء مختبر للأغذية مع الدراسة والإشراف، و5 ملايين لاستكمال ردم وتسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى، و10 ملايين لاستكمال وتحسين الواجهات البحرية والشواطئ م/2 ، و5 ملايين لتطوير وتحسين وتجميل التقاطعات والطرق الرئيسة الرابطة م1 ، و 10 ملايين لاستكمال مشروع الطريق الحلقي حول جزيرة تاروت، و4 ملايين لإنشاء جسور للمشاة مع الدراسة، و5 ملايين لإنشاء مختبر مركزي لضبط الجودة والمراقبة (مباني ومعدات) ، و5 ملايين لتأهيل وتطوير المناطق المركزية م2 ، و 3 ملايين لتأهيل الحدائق العامة بالقطيف وقراها، و5 ملايين لفك الاختناقات المرورية بالقديح، و3 ملايين لتشجير الشوارع وحفر آبار وشبكات ري، و10 ملايين لتطوير وتأهيل طريق الملك عبدالعزيز م1. وبحسب قراءة للميزانية الحالية وميزانية العام الماضي، فإن قيمة المشاريع المعتمدة هذا العام انخفضت بنسبة 35 % مقارنة بالعام الماضي، التي كانت كلفة المشاريع المعتمدة فيها نحو 200 مليون ريال ، ويأمل الأهالي أن تساهم هذه الميزانية في حل مشكلات الأحياء الشعبية المهملة في القطيف، التي لم تصل لها يد التأهيل والتطوير نهائياً، خاصة حي الشويكة وأحياء شمال مدينة القطيف.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.