بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوتين وأوباما يبحثان في بكين ملفات أوكرانيا وسوريا وإيران
البيت الأبيض يدعو لتفادي التصعيد غير المقصود بين جيشي أمريكا والصين
نشر في اليوم يوم 12 - 11 - 2014

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما على هامش قمة آسيا-الباسيفك في بكين الأوضاع في أوكرانيا وسوريا, فيما قال البيت الابيض انه ينبغي تفادي التصعيد غير المقصود بين جيشي امريكا والصين, واعتبرت واشنطن لقاء شي وآبي فرصة «لتخفيف التوترات».
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف امس الثلاثاء في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية «إنترفاكس» إن الرئيسين التقيا أكثر من مرتين خلال فترات الاستراحة في القمة.
وذكر المتحدث أن المحادثات دارت أيضا حول إيران والعلاقات بين واشنطن وموسكو.
من جانبه, قال بن رودس نائب مستشارة الامن القومي الامريكي للاتصالات الاستراتيجية, امس, للصحفيين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لاسيا والمحيط الهادي (أبك) في بكين انه ينبغي للولايات المتحدة والصين ان يتفاديا التصعيد غير المقصود بين جيشي البلدين.
وتأتي تعليقاته في وقت يتزايد فيه الاحتكاك بين الصين والولايات المتحدة مع محاولة واشنطن توسيع المصالح الامريكية في اسيا، بينما يظهر الرئيس الصيني شي جين بينغ استعدادا أكبر من سابقيه لتعزيز نفوذ الصين في القضايا الاقليمية.
وقال ان الولايات المتحدة تأمل «بتسهيل التقدم» في عملية الاصلاح الديمقراطي والانفتاح في ميانمار، وإن من المنتظر ان يناقش الرئيس باراك اوباما خطط الانتخابات في البلد الواقع في جنوب شرق اسيا.
وأضاف بن رودس ان ميانمار لديها فرصة كبيرة للاخذ بالديمقراطية، لكنها ما زالت تواجه تحديات هائلة ويجب على العالم الخارجي ان يكون واقعيا بشأن الفترة التي ستستغرقها المرحلة الانتقالية.
وقال ان الولايات المتحدة قلقة بشأن الوضع الانساني الذي تواجهه اقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار وتركز على ان تعمل حكومة ميانمار على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار مع الجماعات العرقية المتمردة في البلاد.
قال البيت الابيض اليوم الثلاثاء ان العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب تصرفاتها في اوكرانيا من الواضح انها تؤثر على اقتصادها لكنها لم تغير حتى الان حسابات موسكو بشأن اوكرانيا.
وأبلغ مسؤولون امريكيون وروس الصحفيين في بكين ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اجريا محادثة مقتضبة على هامش أحداث قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبك) ليل الاثنين، لكنهما لم يتطرقا الى المسائل التي تثير انقساما بين بلديهما.
وأشاد بن رودس باللقاء الذي جرى الاثنين في بكين بين الرئيس الصيني شي جينبينغ ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي معتبرا انه يمثل فرصة «لتخفيف التوترات» بين البلدين.
وأضاف: «انه يشكل فرصة لتخفيف التوترات بين البلدين».
وعقد الرئيس الصيني ورئيس الوزراء الياباني الاثنين اول لقاء ثنائي بينهما منذ وصولهما الى السلطة بعد سنوات من العداء بسبب خلاف بحري على جزر اعتبر مراقبون انه قد يتطور الى نزاع مسلح.
واللقاء الذي استمر نصف ساعة عقد الاثنين في بكين حيث تستضيف الصين قمة ابيك السنوية.
وبعد ذلك وصف ابي اللقاء بأنه «خطوة اولى» على طريق تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين، وقال انه طلب من الرئيس الصيني اقامة خط ساخن لتجنب مواجهات في البحر.
وقال ابي للصحافيين «انها خطوة اولى نحو تحسين العلاقات عبر العودة الى نقطة البداية المتمثلة بعلاقات بناءة للطرفين ترتكز على اساس مصالح استراتيجية مشتركة».
لكن الصور التي بثت للمسؤولين اظهرت انهما كانا يتصافحان في اجواء فتور.
والقمة كانت الاولى بين قادة من الصين واليابان منذ ثلاث سنوات.
وتوترت العلاقات بين البلدين في 2012 حين قررت طوكيو تأميم جزر سنكاكو الثلاث في بحر الصين الشرقية التي تديرها اليابان لكن تطالب بها بكين التي تطلق عليها اسم دياويو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.