الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صناعة الحدث.. صناعة وطن وإنسان
نشر في اليوم يوم 13 - 09 - 2014

تعيش السعودية مؤخرا صناعة الحدث بكل مخرجاتها الإيجابية، والتي تطل بالوطن والمواطن على نقلات استثمارية اقتصادية وبشرية واعدة، غدت تشكل قالب دمج رائع بين قطاعات المملكة، ودمجت مجالات مختلفة واحتياجات عدة لشتى شرائح المجتمع. تلك النجاحات تطل بالأمس على فجر تنظيم وتقنين وحضور مدروس الاستراتيجية والاهداف العامة والخاصة على المدى البعيد والقريب، للحدث جسد ينبض بالولاء في خلق فرص وقرارات تواكبها قيادات حكيمة وقرارت مسؤولة من مسؤوليها، بحيث يعمدون لتوظيف قنوات اقتصادية وبنية تحتية تعد ركيزة أساسية لتأهيلها لنهضة جميع قطاعات ومجالات وتخصصات واهتمامات الشعب السعودي، بل وغدت إحدى أولى صور التناقح السياحي والتراثي والخبراتي والعلمي والتعليمي والاجتماعي والتدريبي والتأهيلي على كل الاصعدة، الصعيد المحلي والخليجي والعربي، ليحقق نموذجا عربيا استثماريا حيا واعدا هادفا منافسا للعالمية في الحدث بكل أشكاله، ويدعم تأهيل جيل كامل ويحد من البطالة والفساد المعنوي والاجتماعي والاقتصادي في جميع مناطق المملكة، والحدث غدا توأم الإنسان في تطلعاته وقراراته، وغدا رابطا رئيسيا في حراك ماضٍ وتاريخ حاضر ومستقبل في أحد قوالب نجاحات وإنجازات الوطن والمواطن، يحد من البطالة وواقع قرارات تنفيذية بعيدة عن التهميش.
سابق الحدث استثمار الخير والسواعد التطوعية والخيرية والاجتماعية التي فتحت قنوات كانت شبه مغلقة في جسد وهوية المملكة، ويراعى اليوم فرص التقنين، فرص الجدية البحتة في قطاع صناعة وتنظيم الحدث في المجال الاجتماعي والاكاديمي والعلمي والاقتصادي والصناعي والبيئي، وكل مستلزمات واحتياجات المستهلك الذي يعد الوحدة الاساسية في لبنة صناعة الحدث بقالب ووتيرة عملية تخطيطية واضحة ومدروسة.
وشكل الحدث تكاتف القطاعات التي كانت متغيبة ومخفقة الأداء وكذلك انفتاح عملاق في وعي الانسان في حقوق الانسان الآخر ذكرا ام انثى طفلا ام معاقا، وغيره من الفرص المواكبة لصقل معرفة ووعي المواطن ولاء لحقوق الوطن. وكذلك جسد الحدث أحد اكبر البرامج ومشاريعها الهادفة في تجسيد توجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين في الحد من البطالة والتمويل والدعم الحقيقي للانسان، وفي ظل نهضة توجيهاته الحكيمة بنهضة دور كان مغيبا ايضا لكل من المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والارامل وغيرهم.
ولكل توجيه وفرص حظيت بها صناعة الحدث في السعودية كانت الانجازات حليفها من التخطيط والتنظيم والتسويق والاعلام والاعلان، خليط اجتمع لرفع رسالات المجتمع الهادفة لعام 2014 حتى 2020 على قدم وساق. وغدت كثافة الجهود لصناع الحدث منذ مهده حتى يخلق واقعا حيا على الأرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.