نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج    %3.71 انخفاض سعر اكتتاب «أرامكو» عن آخر إغلاق    «الوزاري الخليجي» يبحث خطة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع تركيا    مانشيني يخطط لنقاط الأردن    الجبير يرأس وفد المملكة في ملتقى «منغمسون في التغيير»    «الداخلية»: أمن الوطن والحجاج خط أحمر.. سنقف بحزم ضد الإخلال بالنظام    5 فواكه قليلة السكر هي الأفضل    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    القلعة الأثرية    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل عشرات اليمنيين في اشتباكات مع الحوثيين في الجوف
نشر في اليوم يوم 05 - 09 - 2014

قتل ضابط يمني وأربعة من أفراد اللجان الشعبية، إلى جانب العشرات من الحوثيين أمس الخميس، خلال اشتباكات بين مسلحي الحوثي واللجان الشعبية المساندة للجيش في محافظة الجوف شمال اليمن، وقال مدير أمن الجوف العميد محمد العديني: إن المعارك مستمرة في مديرية الغيل، موضحاً أن حدة المواجهات ازدادت عما كانت عليه في السابق، فيما قالت هيئة مراقبة يمنية: إن نصف مقاتلي جماعة الحوثي هم من الأطفال، وأكد العديني، أنهم لن يسمحوا للحوثي بالسيطرة على مفرق الجوف- مأرب وتكرار ما حدث في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن الجيش سيصدهم بمساندة اللجان الشعبية.
وتدور المعارك بين الطرفين في منطقة الغيل منذ مساء أمس، وبحسب مصادر محلية فإن صوت دوي الانفجارات تسمع من على مسافة تصل إلى حوالي 16كم من مركز المحافظة "الحزم".
وأشارت المصادر ل (د.ب.أ) إلى أن عددا من المنازل تهدمت في منطقة الغيل، التي يتمركز بها الحوثيون بسبب الاشتباكات واستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من جانب الطرفين، وحاولت لجان رئاسية وقبلية منذ شهرين التفاوض مع الحوثي والقبائل لوقف إطلاق النار، إلا أنها انسحبت نتيجة عدم تقيد الحوثي بالاتفاق حسب تصريحاتها، فيما نفى الحوثيون أنهم من خرقوا الاتفاق، وقالوا إن القبائل الموالية للتجمع اليمني لحزب الإصلاح هي من قامت بذلك.
وفي السياق، قالت هيئة مراقبة يمنية إن نصف مقاتلي جماعة الحوثي هم من الاطفال، وكشفت الهيئة الشبابية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل، أن بعض أولياء أمور الأطفال المجندين من قبل جماعة الحوثي المسلحة، أجبروا على الدفع بأولادهم للتدريب على القتال في معسكرات يديرها، ويشرف عليها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
وقالت الهيئة في تقرير نشرته مؤخراً: إن الجماعة زجت بأعداد كبيرة من الأطفال في معارك دامية، وتم استخدامهم كدروع بشرية على حد تعبير الهيئة. وأشار التقرير إلى أن المواجهات التي خاضتها الجماعة في عمران أسفرات عن سقوط (722)شخصا على يد مسلحي الحوثي بمحافظة عمران -شمال اليمن- منهم (362) مدنيا، بينهم (4) نساء و(9) أطفال، كما قتل (260)جنديا من وحدات الجيش خلال المواجهات مع مسلحي الحوثي في عمران، قبل سقوطها في يوليو الماضي، ووفق الإحصائيات التي حصلت عليها الهيئة، إن المواجهات بين مسلحي الحوثي ورجال القبائل وجنود في عمران أسفر عن إصابة (1834) شخصا، كما قالت تلك الإحصائيات إن (18) مدرسة حكومية تم تدميرها على يد مسلحي جماعة الحوثي، كما قاموا بتدمير ثلاثة مساجد في مدنية عمران بعد إحكام السيطرة عليها، متحدثه عن(13) مسجدا ما تزال محتلة من قبل مسلحي الحوثي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.