فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المنطقة الشرقية يؤكد حرص القيادة على توفير أفضل المواصفات والمقاييس والجودة لكل ما ينتج أو يستورد
نشر في اليوم يوم 19 - 08 - 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - حريصون على توفير أفضل المواصفات والمقاييس والجودة لكل ما ينتج أو يستورد وأن تكون ضمن النطاقات المسموح بها بيئياً أو صحياً.
وقال سموه خلال استقباله مساء أمس بالمجلس الأسبوعي " الإثنينية " في قصر الإمارة بالدمام لأصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة ومدير فرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمنطقة الشرقية طامس بن علي الحمادي ومنسوبي الفرع : " إنه قبل أن تشكل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بوضعها الحالي كانت إحدى أولى المؤسسات التي أنشئت بالعالم العربي ولله الحمد بلادنا حرصت منذ وقت طويل على أن يكون كل ما يرد لهذه البلاد أن يتفق مع مواصفات ومقاييس مقبولة وتحظي بجودة عالية ".
وبين سموه أن دور المواطن أساسي وهو مسؤول ولابد أن يكون حريص بالإبلاغ عن أي أمر يراه لا يتفق مع الحقيقة أو يعلم عن عمل غير نظامي بإبلاغ الجهات المعنية، مؤكداً أهمية الحرص عند اقتناء المنتجات الكهربائية على اختيار المنتج الأصلي ومن الوكيل نفسه لسلامته وسلامة أسرته .
وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية شكره لمنسوبي فرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمنطقة على جهودهم للارتقاء بجودة المنتجات .
من جانبه ألقى مدير فرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالمنطقة الشرقية طامس الحمادي كلمة قدم فيها لسموه والحضور نبذة عن الأنشطة والخدمات التي يقدمها الفرع بالمنطقة , مؤكداً أن قيادتنا الحكيمة استشعرت مبكراً أهمية مواكبة المستجدات المحلية والإقليمية والدولية في شتى المجالات ومنها شؤون التقييس .
وأبان الحمادي أن أهم المهام والأعمال التي تم تنفيذها بفرع الهيئة بالمنطقة الشرقية من خلال المشاركة مع الإدارات الرئيسية المعنية بالهيئة، والمشاركة في إعداد ما يزيد عن 3500 مواصفة قياسية لمختلف السلع والمنتجات والمشاركة في مراقبة المنشآت الحاصلة على علامة الجودة للتأكد من استمراريتها في الوفاء بلائحة العلامة كذلك المشاركة في منح شهادات التصدير للمنتجات الوطنية لمطابقتها للمواصفات القياسية ، وقد بلغ عدد المصانع الحاصلة على شهادة التصدير بالمنطقة الشرقية ( 73 ) مصنعاً .
وأفاد أن مختبرات الفرع خلال العام الحالي قامت باختبار وتحليل العديد من العينات الواردة إليها من جهات مختلفة، بما في ذلك المسحوبة من الأسواق للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية , وقد بلغت ما يزيد عن ( 500 ) عينة لمختلف المنتجات والسلع التي لها علاقة بصحة وسلامة المستهلك مثل ( التوصيلات الكهربائية ، وأجهزة كهربائية ، وأواني ميلامين ، وأنابيب مياه ، وملابس الأطفال ، ولعب الأطفال ، وزيوت المحركات ) وقامت الهيئة بإبلاغ الجهات الرقابية بنتائج اختبار تلك العينات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وبين أنه في مجال الرقابة على مطابقة السلع في الأسواق فقد تم ضمن برنامج نشر السلع الغير مطابقة سحب ما يزيد عن ( 300 ) عينة من أسواق المنطقة الشرقية خلال هذا العام، تمثل ( 52 ) صنفا لمختلف السلع والمنتجات ، وتم ضمن مبادرة العام 2014 التي شارك الفرع بتنفيذها كذلك سحب أكثر من ( 500 ) عينة لأصناف متنوعة من السلع من مختلف محافظات المنطقة الشرقية وذلك للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية , مشيراً إلى أن الهيئة على موقعها الالكتروني قائمة بالمنتجات غير المطابقة مدعمة بصور لتلك المنتجات وأسباب عدم المطابقة لتوعية المستهلك بها .
وأبان أن الفرع يتولى منذ عدة سنوات أمانة اللجنة الفنية البترولية كواحدة من اللجان الخاصة بالمواصفات المتعلقة بمجال البترول والنفط, وتمت الموافقة مؤخراً على تولي الفرع أمانة لجنة فنية أخرى تختص بالغاز الطبيعي نظراً لتخصص المنطقة في تلك المنتجات .
بعد ذلك أجاب مدير فرع الهيئة بالشرقية على أسئلة واستفسارات الحضور فيما يختص بنشاط وجهود فرع الهيئة بالمنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.