مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف يشرف حفل أهالي الشرقية بعيد الفطر المبارك
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2014

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أول أيام عيد الفطر السعيد , احتفالات أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد التي ينظمها صندوق المناسبات بغرفة الشرقية في الصالة الخضراء بالدمام , بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، كما يدشن سموه الفعاليات الترفيهية المصاحبة للحفل بحضور أهالي وزوار الشرقية .
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للحفل عادا هذه الرعاية دعما من سموه لكل ما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمنطقة، كما يدعم الجهود الرامية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الشرقية.
وأكد أن الغرفة ممثلة بصندوق المناسبات أنهت استعداداتها لاستقبال الحدث الأبرز في المنطقة حيث تشهد الصالة الصالة الخضراء مساء الحفل الرسمي الذي يتخلله العرضة السعودية، ولوحات إنشادية لفرقة صدى الخليج والمنشد سمير البشيري وعرضا لفرقة خواطر الظلام .
وقال العطيشان : إن سماء الشرقية ستضيء على إيقاعات الألعاب النارية حيث يشهد منتزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام عرضا مميزا للألعاب النارية فيما تشهد محافظة بقيق ولأول مرة عرضاً مماثلاً، موضحا أن حفل هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة والمميزة التي تهدف إلى تلبية تطلعات أهالي وزوار المنطقة الشرقية وتراعي كافة الشرائح والفئات الاجتماعية، الأطفال، والعائلات والشباب، حيث تنطلق فعاليات وبرامج متنوعة تشهدها الصالة الخضراء وعدد من المواقع السياحية والترفيهية والمجمعات التجارية بالمنطقة اعتبارا من ثاني أيام العيد وحتى الخامس منه.
وقال العطيشان : إن الغرفة على موعد مع أبناء المنطقة للاحتفال بهذه المناسبة، التي نلتقي فيها جميعا كل سنة، لتبادل التهاني والتبريكات، حيث تجمع هذه المناسبة كافة شرائح المجتمع في مكان واحد ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص موقع للعوائل والسيدات، لافتا النظر إلى أن نجاح هذه الفعالية يرجع إلى توفيق الله ثم إلى تعاون كافة الجهات الحكومية والأهلية وحرصها على المشاركة في تنظيم هذا الحفل وبأسلوب مميز ، بمشاركة فاعلة في تنظيم الحفل الرسمي والفعاليات المصاحبة من قبل عدد الجهات الحكومية ذات العلاقة.
من جانبه شكر الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل الجهات الحكومية الداعمة في تنظيم حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد وكافة الشركات والمؤسسات التي قامت برعاية الاحتفالات وساهمت بدعمها المادي لنجاحه , مشيرا إلى أن التفاعل الذي تم بين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص كان له اثر واضح في نجاح التحضير لتنظيم الاحتفالات، الذي يعد مناسبة من أهم المناسبات الوطنية .
وأشار الوابل إلى أن سماء المنطقة ستشهد هذا العام إطلاق 10 ألاف لعبة نارية في 7 مواقع سياحية ابتهاجا بالعيد حيث تستعد غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات بإطلاق أشكال جديدة ومميزة يتوقع أن يحتشد لمشاهدتها الكثير، مبيناً أن العرض الأول سينطلق عند الساعة 10 مساء في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام وفي ساحة البلدية بمحافظة بقيق في الساعة 11 مساء، كما ينطلق العرض الثاني في ثاني أيام العيد بمنتزه الأمير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر وتعاود في التوقيت نفسه إطلاقها في الواجهة البحرية بالدمام، كما يشهد شاطئ نصف القمر وتحديدا بجانب منتجع هوليدي ان عند الساعة العاشرة مساء.
وفي ثالث أيام العيد تنطلق الألعاب النارية عند الساعة 10 مساء في محافظة القطيف وتحديدا من أمام مجمع القطيف سيتي مول، كما تشهد محافظة النعيرية عرضا مماثلا عند الساعة 9.30 مساء بساحة الاحتفالات، وعرضا أخرا في التوقيت نفسه في محافظة الجبيل على شاطئ الجبيل البلد.
وأعرب الوابل عن أمله في ظهور الحفل بشكل يتناسب وتطلعات أهالي المنطقة الشرقية، وينسجم مع طموحات القائمين على صندوق المناسبات بغرفة الشرقية والساعين إلى تقديم نموذج جديد للعمل المجتمعي من خلال توفير الدعم اللازم للبرامج والفعاليات والمناسبات الاجتماعية للمنطقة الشرقية، والارتقاء بسمعة ومكانة المنطقة وظهورها بالمظهر اللائق، بما يحقق التنمية الاجتماعية والسياحية في المنطقة الشرقية لافتا إلى أن الغرفة وضعت جميع المعلومات اللازمة على موقع الكتروني خاص بالعيد على الرابط www.eidasharqia.com حيث بإمكان الزائر الاستفادة من تفاصيل البرنامج الترفيهي وتحديد أماكن وجهته.
وأشار الوابل بان أيام العيد تحظى ببرنامج مكثف من الفعاليات تقدم للأسرة والطفل وفعاليات أخرى للشباب ،ويزيد من متعتها إمكانيتهم التنقل بين الفعاليات حسب اهتمامات أفراد الأسرة وفي العديد من المواقع السياحية المختلفة كالواجهات البحرية وشاطئ نصف القمر وبين المجمعات التجارية كما تتيح للجميع أجواء ترفيهية لمدة خمسة أيام .
وتنطلق فعاليات ثاني وثالث أيام العيد في الصالة الخضراء بالراكة بعرض أول لمسرحية الأطفال (حكاية لعبة) يليها عرضا لفرقة (أطفال ومواهب) الإنشادية، وعرضا ثانيا لمسرحية الأطفال (حكاية لعبة) وأخيرا عروضا مميزة لفرقة (خواطر الظلام) وتبدأ العروض من الساعة 7 وحتى ال 11 مساء. كما تشهد منطقة شاطئ نصف القمر فعاليات شبابية وعروضا للسيارات الكلاسيكية ودبابات البانشي والهارلي بالإضافة إلى عروض لسيارات الهيدروليك الراقصة والسيارات المعدلة والسيارات التحكم عن بعد (الريموت كونترول) من الساعة 4 وحتى 10 مساء وتستمر حتى خامس أيام العيد.
كما تحتضن المجمعات التجارية (الراشد، والشاطئ مول، والقطيف سيتي مول، ودارين مول) الفعاليات العائلية اليومية من الساعة 4 وحتى 10 مساء تتضمنها توزيع الجوائز والهدايا على الحضور الذي سيستمتعون ببرنامج ترفيهي وفقرات مميزة موجهة للأسرة والطفل ، وفي التوقيت نفسه ينظم صندوق المناسبات فعاليات مسرح قرية الطفل والقرية التراثية (حارة بلدنا) بالوجهة البحرية بالدمام حيث تبدأ من الساعة 4 وحتى 10 مساء وتستمر حتى خامس أيام العيد. ويشهد رابع وخامس أيام العيد في الصالة الخضراء بالراكة عرضا للمرة الأولى لمسرحية (الأسد الهارب) يليها عرضا لفرقة (أطفال ومواهب) الإنشادية ، وتبدأ العروض من الساعة 7 وحتى ال 10 مساء.
يذكر أن صندوق المناسبات تأسس بمبادرة من غرفة الشرقية كنموذج جديد للعمل الاجتماعي حيث تسعى من خلاله إلى تعبئة جهود رجال الأعمال وتوحيد توجهاتهم دعماً للفعاليات والبرامج التي تنظمها الغرفة او تستضيفها أو ترعاها انطلاقا من رؤيته التي تنشد التميز في تنمية وتطوير العمل المجتمعي من خلال توحيد الطاقات والجهود ، لخدمة أبناء المنطقة الشرقية.
من جهة أخرى أكملت غرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات استعداداتها لإقامة الفعاليات داخل المجمعات التجارية حيث أنهت تجهيزات المسارح المخصصة لتقديم الفعاليات الترفيهية الموجهة للأسرة والطفل ، حيث أقامت ركنين تعريفيين لتوزيع الهدايا اليومية لزوار مجمعي الشاطئ مول بالدمام والراشد التجاري بالخبر برفقة الشخصيات الكارتونية.
وواصل فريق الغرفة اليوم الأحد جولته في مجمع الراشد بعد أن أنهاها أمس في مجمع الشاطئ بهدف التعريف بالبرنامج الترفيهي لاحتفالات الأهالي بعيد الفطر السعيد الذي ستبدأ فعالياته أول أيام العيد وتستمر لمدة خمسة أيام، حيث شهدت تفاعلا كبيرا من الأطفال حيث يدعوهم للمشاركة في فعاليات العيد المثيرة والمتنوعة.
وتهدف الجولة إلى تعريف أهالي وزوار المنطقة من مواطنين ومقيمين بالفعاليات التي ستقام في العيد، حيث تم من خلالها توزيع هدايا منوعة للأطفال وأسرهم تحوي على بروشورات تعريفية لبرنامج العيد وفعالياته، إضافة إلى علب الحلوى للأطفال التي قدمها موظفي الغرفة يرافقهم شخصيات كرتونية محببة للأطفال .
ولاقت الحملة تفاعلاً كبيراً من المواطنين والمقيمين ، كما أثنى الجميع على ما تقدمه غرفة الشرقية في العيد من فعاليات تحاكي تطلعات الأسر والأطفال والشباب وترقى إلى ذائقتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.