حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف يشرف حفل أهالي الشرقية بعيد الفطر
ينظمه صندوق مناسبات الغرفة
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2014

يشرف الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أول أيام عيد الفطر السعيد احتفالات أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد، والتي ينظمها صندوق المناسبات بغرفة الشرقية في الصالة الخضراء بالدمام.
ويدشن أمير المنطقة الفعاليات الترفيهية المصاحبة للحفل في حفل مميز ينظمه الصندوق بحضور أهالي وزوار الشرقية، الذين تعودوا على الحضور لمشاهدة التميز والمتعة من خلال فقرات الحفل.
من جهته ثمن رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان رعاية أمير المنطقة الشرقية الحفل، مؤكدا ان الرعاية تمثل الدعم الكبير من لدن سموه لكل ما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمنطقة، كما يدعم الجهود الرامية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الشرقية.
وأكد أن الغرفة ممثلة بصندوق المناسبات انهت استعداداتها لاستقبال الحدث الأبرز في المنطقة، حيث تشهد الصالة الخضراء عند التاسعة مساء الحفل الرسمي الذي تتخلله العرضة السعودية، ولوحات انشادية لفرقة صدى الخليج والمنشد سمير البشيري وعرض لفرقة خواطر الظلام.
وقال: إن سماء الشرقية تضيء على ايقاعات الالعاب النارية، حيث يشهد منتزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام عرضا مميزا للالعاب النارية، فيما تشهد محافظة بقيق ولأول مرة عرضا مماثلا في الساعة 11 مساء.
وأوضح العطيشان أن حفل هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة والمميزة التي تهدف إلى تلبية تطلعات أهالي وزوار المنطقة الشرقية، وتراعي كافة الشرائح والفئات الاجتماعية «الاطفال، والعائلات، والشباب»، وتنطلق فعاليات وبرامج متنوعة تشهدها الصالة الخضراء وعدد من المواقع السياحية والترفيهية والمجمعات التجارية بالمنطقة اعتبارا من ثاني أيام العيد وحتى الخامس منه ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص موقع للعوائل والسيدات.
ولفت العطيشان إلى أن نجاح هذه الفعالية يرجع الى تعاون الجهات الحكومية والاهلية ولحرصها على المشاركة في تنظيم هذا الحفل وبأسلوب مميز.
من جانبه قدم الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل شكره للجهات الحكومية الداعمة في تنظيم حفل الأهالي بعيد الفطر السعيد، مشيرا الى أن التفاعل الذي تم بين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص كان له أثر واضح في نجاح التحضير لتنظيم الاحتفالات.
وحول برنامج فعاليات العيد قال الوابل: إن سماء المنطقة تشهد هذا العام اطلاق 10 آلاف طلقة من الالعاب النارية في 7 مواقع سياحية ابتهاجا بالعيد، وهي تعد أكبر كمية ألعاب نارية في المنطقة الشرقية. وينطلق العرض الأول عند ال 10 مساء في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام وفي ساحة البلدية بمحافظة بقيق في 11 مساء، كما ينطلق العرض الثاني ثاني أيام العيد بمنتزه الامير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر وتعاود في التوقيت نفسه اطلاقها في الواجهة البحرية بالدمام، كما يشهد شاطئ نصف القمر وتحديدا بجانب منتجع هوليدي ان عند العاشرة مساء.
وفي ثالث أيام العيد تنطلق الألعاب النارية عند ال 10 مساء في محافظة القطيف وتحديدا من أمام مجمع القطيف سيتي مول، كما تشهد محافظة النعيرية عرضا مماثلا عند ال 9.30 مساء بساحة الاحتفالات، وعرضا اخر في التوقيت نفسه في محافظة الجبيل على شاطئ الجبيل البلد.
واشار الوابل إلى أن ايام العيد تحظى ببرنامج مكثف من الفعاليات تقدم للأسرة والطفل وفعاليات اخرى للشباب، ويزيد من متعتها امكانيتهم التنقل بين الفعاليات وفي العديد من المواقع السياحية المختلفة كالواجهات البحرية وشاطئ نصف القمر وبين المجمعات التجارية، كما تتيح للجميع أجواء ترفيهية خمسة أيام.
وتنطلق فعاليات ثاني وثالث أيام العيد في الصالة الخضراء بالراكة بعرض أول لمسرحية الاطفال (حكاية لعبة)، يليها عرض لفرقة (اطفال ومواهب) الانشادية، وعرض ثان لمسرحية الاطفال (حكاية لعبة)، واخيرا عروض مميزة لفرقة (خواطر الظلام) وتبدأ العروض من الساعة 7 وحتى ال 11 مساء.
كما تشهد منطقة شاطئ نصف القمر فعاليات شبابية وعروضا للسيارات الكلاسيكية ودبابات البانشي والهارلي، بالإضافة الى عروض لسيارات الهيدروليك الراقصة والسيارات المعدلة وسيارات التحكم عن بعد (الريموت كونترول) من الساعة 4 وحتى 10 مساء وتستمر حتى خامس أيام العيد. كما تحتضن -في اليوم نفسه- المجمعات التجارية (الراشد التجاري، والشاطئ مول، والقطيف سيتي مول، ودارين مول) الفعاليات العائلية اليومية من الساعة 4 وحتى 10 مساء تتضمنها توزيع الجوائز والهدايا على الحضور الذين سيستمتعون ببرنامج ترفيهي وفقرات مميزة موجهة للأسرة والطفل، وفي التوقيت نفسه ينظم صندوق المناسبات فعاليات مسرح قرية الطفل والقرية التراثية(حارة بلدنا) بالواجهة البحرية بالدمام، حيث تبدأ من الساعة 4 وحتى 10 مساء وتستمر حتى خامس أيام العيد. ويشهد رابع وخامس أيام العيد في الصالة الخضراء بالراكة عرضا للمرة الأولى لمسرحية (الاسد الهارب)، يليها عرض لفرقة (اطفال ومواهب) الإنشادية، وتبدأ العروض من الساعة 7 وحتى ال 10 مساء.
ألعاب نارية في سماء الشرقية
فرقة خواطر الظلام تشارك بالفعاليات
أطفال يشاركون بأحد الاحتفالات السابقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.