ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيحاء الدمام «يغوص» في مستنقعات المياه الآسنة
نشر في اليوم يوم 14 - 12 - 2011

تذمر قاطنو حي الفيحاء بغرب الدمام من حالة الإهمال التي تعاني منها شوارع الحي من نقص المرافق الخدمية وحالة السفلتة المتردية ونقص مشاريع الصرف الصحي ، ويؤكد الأهالي بأنه علي الرغم من تميز موقع الحي بمنطقة غرب الدمام إلا أن هذا لم يشفع للسكان بتوفير الخدمات اللازمة لهم ، حيث يعانون من نقص خدمات الصرف مرورا بتعبيد الطرق وإنارتها وصولا إلى حالات التلوث بسبب انتشار العديد من المستنقعات داخل شوارع الحي وخاصة حديثة البناء .
ويطالب أهالي الحي بانهاء تلك المأساة - علي حد تعبيرهم- التي يعانون منها منذ سكنهم داخل الحي ، وتدخل الجهات المعنية بسرعة لحل مشكلتهم وخاصة المستنقعات التي تنموا حولها الحشائش مما يتسببت في انتشار الحشرات السامة والبعوض ، مؤكدين بأنه علي الرغم من بداية دخول فصل الشتاء إلا أن هذا الأمر لم يتغير والحشرات في تزايد واضح . ويطالب عيسى الحمادة أحد سكان الحي بسرعة تدخل الجهات ذات الصلة لحل مشاكلهم ، ومواجهة تلك الظاهرة التي تسببت في إيذاء أطفاله وذهابه بهم إلى المستشفى عدة مرات بسبب تعرضهم للدغات الحشرات السامة والبعوض ، مشيرا الي أن انتشار البعوض والحشرات حول منازل الحي الي ما يشبه الثكنات العسكرية بسبب اضطرارنا لإحاطتها بأجهزة صعق البعوض الذي أصبح يتعايش معنا ليلاً ونهاراً .
لا يوجد بدل خطر ولا بدل إصابة عمل، بالإضافة الى استثنائهم من بدل ال 15 بالمائة طبيعة عمل للأمن والسلامة واستثنائهم كذلك من قرار ال 50 بالمائة للعمل الاضافي واعتماد النظام القديم ب 25 بالمائة
لافتاً إلي أن معظم بيوت الحي تقبع في ظلام دامس مما يزيد المخاطر الأمنية بسبب عدم تغطية شبكة الكهرباء لكافة شوارع الحي ، وهو ما يشجع بعض ضعاف النفوس لإستغلال فترة الليل وممارسة الأعمال المخالفة والسطو علي المنازل وسرقة ممتلكات المواطنين ، موضحاً أن مجاري الصرف الصحي تطفح بالمياه الآسنة عند هطول الأمطار داخل الشوارع مما يحدث روائح كريهة تزكم الأنوف بسبب عدم صيانتها بشكل دوري .
ووصف عبد الرؤوف احد سكان الحي الحشائش التي تنتشر حول المستنقعات بأنها أصبحت مخبأً ووكرا للعمالة المخالفة لإخفاء مخالفاتهم ، مشيرا إلي أن العمالة الوافدة تتخذ من بعض المواقع المهجورة بجوار المزارع التي تقع خلف منازل الحي ملاذاً آمنا لبعدها عن أي رقابة أمنية ، لافتا الي أن أعداد العمالة المخالفة بدأت في التوافد علي كافة أنحاء المنطقة لعلمهم أن الموقع ومتوارى عن الأنظار ويستطيعون الإختباء فيه لبعده عن عيون الرقابة وخاصة الجهات الأمنية مما يشكل خطرا داهماً على ساكن الحي .
ويضيف عبدالله العبد القادر أن سكان الحي يشعرون بالحرج من الضيوف بسبب انتشار أسراب البعوض والروائح الكريهة وخاصة في فصل الصيف مما يجبر بعض السكان على ترك منازلهم واستجئار منازل في موقع آخر خشية لدغات البعوض التي قد تتسبب في نقل الأمراض المعدية وخاصة الأطفال مثل الحساسية وارتفاع درجات الحرارة .
في حين أكدت مصادر ل «اليوم» أن بلدية غرب الدمام هي المسئولة إدارياً عن حي الفيحاء حيث تم ارسال فرقة رش بالمبيدات الحشرية على الأماكن التي تنتشر فيها المخلفات والحشائش المنتشرة بالحي ، وتم عمل اللازم ، مشيرا الي أن أهالي يطالبون بإزالة الحشائش وردم تلك المستنقعات تماما من الحي في أسرع وقت ممكن خشية انتشار الحشرات السامة مرة أخرى وهو مالم يحدث بعد .

المياه تحولت للون الأخضر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.