النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يزف 1607 من شباب الوطن للعمل بالدفاع المدني
نشر في اليوم يوم 12 - 06 - 2014

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء امس احتفال المديرية العامة للدفاع المدني، بتخريج الدورة الثامنة والخمسين التأهيلية على أعمال الدفاع المدني، والتي شارك فيها 1607 من الأفراد الذين تم تدريبهم وتأهيلهم على جميع مهارات العمل بالدفاع المدني، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل بمركز تدريب الدفاع المدني بالشرقية اللواء سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني ومساعدوه، وعدد من قيادات الدفاع المدني من جميع مناطق المملكة، وبدأت وقائع الحفل بعد عزف السلام الملكي بآيات من القرآن الكريم.
وألقى مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو كلمة أعرب فيها عن تقديره وامتنانه لرعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وتشريفه للحفل، ومشاركة أبنائه الخريجين فرحة التخرج والالتحاق بالعمل بجهاز الدفاع المدني. مشيراً إلى أن هذه اللحظة الرائعة والمشهد البديع في الاحتفال بتخريج 1607 من أفراد الدفاع المدني بعد أن اجتازوا بنجاح دورات التأهيل العلمي والتطبيقي والفني، وأصبحوا جاهزين تماماً للقيام بجميع مهام الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإسعاف والتعامل مع كافة الحوادث، تمثل واحدة من ثمار طيبة كثيرة لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله - من دعم واهتمام بجهاز الدفاع المدني، وما توفره من إمكانات لتطوير قدراته البشرية والآلية في إطار رؤية أمنية شاملة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني؛ للحفاظ على سلامة كل من يعيش على ارض الوطن الغالي، وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة من كل ما قد يهددها من مخاطر، ومد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الأزمات والكوارث.
وأوضح اللواء العمرو أن خطط التدريب بالدفاع المدني ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببرامج تطوير قدرات هذا الجهاز الأمني الوطني، وتلبي الاحتياجات الفعلية العاجلة والمستقبلية للوحدات والفرق الميدانية في ربوع الوطن، من خلال 98 إدارة للدفاع المدني يتبعها 736 مركزاً في جميع مدن ومحافظات المملكة، منها 103 مراكز بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى استحداث 197 مركزاً جديداً بدأ تشغيلها فعلياً، منها 28 مركزاً بالمنطقة الشرقية، كما ترفد مخرجات التدريب بالدفاع المدني المراكز الجديدة المقرر إنشاؤها خلال الفترة المقبلة، ومنها 22 مركزاً بالمنطقة الشرقية لا تزال تحت التنفيذ. ثم ألقى أحد الطلاب كلمة عبر فيها عن امتنان الخريجين وتقديرهم لرعاية وتشريف سمو أمير المنطقة الشرقية الحفل، ومشاركتهم فرحة التخرج والالتحاق بالعمل بالدفاع المدني بعد أن اكتسبوا من المهارات والمعارف ما يؤهلهم لأداء المهام المنوطة بهم على الوجه الأمثل بمشيئة الله تعالى. وألقى الرئيس الرقباء دبسان الهمداني قصيدة شعرية حماسية عن جهود الدفاع المدني في الحفاظ على مكتسبات الوطن، وحماية انجازاته واستعداداتهم للتضحية بكل غالٍ ونفيس في ميادين الشرف والواجب والولاء الكامل للقيادة الرشيدة لمواصلة مسيرة الانجازات. وشهد سمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً لمهارات الخريجين في التعامل مع بعض الحوادث والتي تضمنها برنامج دورة التأهيل الفني بمشاركة فريق البحث والإنقاذ السعودي، شملت استخدام مستلزمات الوقاية الشخصية ووسائل الإنقاذ واستخدام السلالم المعدنية في أعمال الإنقاذ والإطفاء، وحوادث الحريق وحوادث المركبات وانهيارات المباني وأعمال الإنقاذ المائي وحوادث المواد الخطرة.
كما شهد الحفل استعراضاً لنماذج آليات الدفاع المدني التي تم تدريب الخريجين على العمل عليها، وشملت فرق الدراجات النارية وسيارات الإطفاء والإنقاذ المزدوجة وشاحنة التدخل السريع في حوادث المواد الخطرة، وحوادث انهيارات المباني والزلازل وقوارب الإنقاذ المطاطية. ونفذت عناصر من فريق البحث والإنقاذ عدداً من الفرضيات، منها فرضية إنقاذ دولي باستخدام أحدث تقنيات البحث والإنقاذ وفرضيات للتعامل مع حوادث المواد الكيماوية والبترولية. وشكل الخريجون خلال العرض لوحة بأجسادهم لعبارة (نحو مجتمع آمن) وشعار الدفاع المدني ورقم "998". ثم أدى الخريجون بصوت مليء بالحماسة والقوة قسم الولاء والطاعة خلف مدير شعبة شئون المتدربين بالدفاع المدني المقدم عوض بن علي الشهري. ليتم بعد ذلك إعلان النتائج وأسماء أوائل الخريجين والمتفوقين، والذين تشرفوا بالسلام على سمو راعي الحفل واستلام جوائز التفوق وشهادات التقدير من يده يحفظه الله وكرم سموه ممثلي الجهات المتعاونة مع المديرية العامة للدفاع المدني والداعمة لبعض الجهود التوعوية لنشر ثقافة السلامة.
الأمير سعود بن نايف لحظة وصوله الى مقر الحفل
طابور عرض الخريجين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.