برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 مرشحين جدد يقتحمون عضوية غرفة الشرقية غالبيتهم شباب
نشر في اليوم يوم 13 - 03 - 2014

أعلنت لجنة الانتخابات المشرفة على انتخابات غرفة الشرقية أسماء المرشحين المتنافسين على عضوية مجلس ادارة غرفة الشرقية في دورتها السابعة عشرة .
ولم تشهد الانتخابات اي مفاجآت جديدة اثرت على ترتيب أسماء الفائزين حيث تصدر عبدالرحمن الراشد رئيس الغرفة الحالي قائمة الصناع ب 946 صوتا، يليه فيصل أبو بشيت ب 734 صوتا، ثم عبدالعزيز العثمان ب 489 صوتا، ثم رشيد الرشيد 470 صوتا، ثم فيصل القريشي 394 صوتا، فغدران سعيد غدران ب 383 صوتا.
أما فئة التجار اكتسح عبدالحكيم عمار الخالدي التصويت ب 724 صوتا، ثم محمد يوسف الدوسري ب 696 صوتا، يليهم عبدالمحسن الفرج ب 565 صوتا، ثم عبدالرحمن العطيشان ب 390 صوتا فبندر الجابري ب 388 صوتا فحسن مسفر الزهراني ب231 صوتا.
وشهدت الانتخابات في ساعاتها الاخيرة كثافة في الحضور ساهمت في تغيير زيادة عدد الاصوات لبعض المرشحين والتغيير في المراكز لجميع المرشحين من تجار وصناع الا انه لم تحصل اي مفاجآت في الانتخابات كما توقع الكثير من المرشحين والمختصين في انتخابات الغرف حيث توقع الجميع فوز المرشحين من صناع وتجار.
وخلت القائمة من النساء على التوالي من بعد السماح للمرأة بدخول الانتخابات منذ الدور السابق.
وحصد المستشار سمير المبيض من فئة التجار على اقل الاصوات المعلنة حيث حصل على 6 اصوات ثم مصطفي سندي 7 اصوات وفوزية الكري 25 ومني الباعود 70 فيما طلب ثلاثة من المرشحين من اثنين من فئة التجار وواحد من الصناع من اللجنة المشرفة عدم الاعلان عن الاصوات التي حصلوا عليها.
وأكد وكيل وزارة التجارة للتجارة والصناعة للشئون الداخلية عبدالله العقيل أن تعيين الاعضاء في مجالس الغرف من صلاحيات وزير التجارة والصناعة بالتشاور مع أمراء المناطق، مبينا أنه لا يحق لأي شخص التدخل في تعيين الاعضاء الذين لم يحالفهم الحظ في الانتخابات.
وقال العقيل انه لا نية لدى الوزارة بزيادة عدد أعضاء مجلس الادارة لافتا إلى أنه كلما قل عدد الاعضاء كانت القرارات المتخذة أكثر نفاذا وإيجابية، مشيرا إلى أن المجال متاح للسيدات للترشح بأي عدد متى ما انطبقت عليهن الشروط دون تحديد عدد معين، كما أنه يحق لأي سيدة التقدم للمنافسة على رئاسة أي لجنة من لجان الغرف.
وبين العقيل أن وزير التجارة والصناعة سيعين 6 أعضاء بعد انتهاء فترة الطعون ليتم بعد ذلك تحديد موعد الاجتماع الاول للأعضاء الجدد لانتخاب الرئيس ونائبيه وممثل الغرفة لدى الغرف، موضحا أن الوزارة تحرص على أن يكتمل نصاب الاعضاء في الاجتماع الاول من خلال إشعار الاعضاء بخطابات رسمية من قبل أمين الغرفة قبل الاجتماع بفترة كافية، ولا يحق لأي عضو الاعتذار عن الحضور الا بعذر مقبول يتم من خلاله إبلاغ الغرفة بوقت كاف، وعليه يتم تأجيل الاجتماع إلى موعد آخر يتفق عليه الجميع، وفي حال تغيب الثلث عن الحضور يتم انتخاب الرئيس ونائبيه وممثل الغرف بالعدد الموجود بحضور ممثل وزارة التجارة والصناعة، مستبعدا حدوث أي خلافات في غرفة الشرقية الجدد بالرغم من أن هناك أكثر من 60% من الاعضاء من فئة الشباب، والذين سيستفيدون من خبرة بعض أعضاء الدورة الحالية. وكان العقيل قد قام بجولة على جميع أجنحة المرشحين والمرشحات واستمع إلى بعض الملاحظات والتي وعد بالنظر فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.