الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموعة العشرين تدعو لزيادة الاستثمارات مع ارتفاع المعروض
أوبك تخفض من توقعاتها لنمو الطلب النفطي العام المقبل
نشر في اليوم يوم 23 - 11 - 2004

قالت مسودة مذكرة لمجموعة العشرين بشأن أسعار النفط ان تحقيق زيادة متواصلة في المعروض النفطي يتطلب زيادة الاستثمارات لدعم الامكانيات النفطية.
وأشارت المذكرة الى امكانية احتواء الطلب على النفط بتعزيز السياسات لدعم تواصل الطاقة وكفاءتها. في اشارة الى ان "الحوار المتزايد بين المستهلكين والمنتجين يمكن أيضا ان يؤدي الى الاستقرار في سوق النفط".
ومن جانبها خفضت منظمة أوبك توقعاتها للطلب على النفط في العام المقبل متوقعة زيادة كبيرة في المخزون النفطي في فصل الشتاء إذا استمر إنتاجها على المستويات الحالية.
وجاء في تقرير المنظمة الشهري عن سوق النفط إنها قدرت الطلب المحتمل على نفطها الخام بنحو 28.2 مليون برميل يوميا في المتوسط في الربع الأخير من العام الجاري والربع الأول من العام المقبل وهو ما يقل نحو مليوني برميل يوميا عن تقديرها للإنتاج في شهر اكتوبر.
كما عدلت أوبك بالخفض تقديرها لنمو الطلب العالمي في العام المقبل بواقع 120 الف برميل في اليوم الى 1.49 مليون برميل في اليوم وسط تباطؤ النمو الاقتصادي الذي عزز الطلب في العام الحالي.
ويفوق تقدير أوبك للمخزونات النفطية في الشتاء تقدير وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي وبلغ 1.65 مليون برميل يوميا حتى نهاية اذار في حال استمر انتاج أوبك بالمعدلات الحالية.
وتراجعت اسعار النفط نهاية الاسبوع الماضي لتستأنف هبوطا دام ثلاثة اسابيع، اذ ساعد ارتفاع امدادات المعروض العالمي من الخام على اعادة تكوين مخزونات الدول المستهلكة.
وساهم ارتفاع انتاج منظمة اوبك الى اعلى مستوى له في 25 عاما، وتزايد المخزونات الاميركية من الخام، وتباطؤ نمو الطلب العالمي في زيادة مخزونات الدول المستهلكة، مما دفع المضاربين الى سحب استثماراتهم من سوق النفط بعد موجة صعود رفعت الاسعار بنسبة 40 في المائة هذا العام.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الاميركية ان المخزونات التجارية للولايات المتحدة من المقطرات مثل زيت التدفئة والديزل هبطت مليون برميل الاسبوع الماضي وهو تاسع هبوط اسبوعي واصبحت تقل اكثر من 14% عما كانت عليه قبل عام.
وزادت مخزونات زيت التدفئة 700 الف برميل ولكنها مع ذلك تقل 16% عما كانت عليه قبل عام اذ ان شركات التكرير كانت بطيئة في زيادة الانتاج وتتلقى واردات اقل من المتوقع من اوروبا حيث الامدادات شحيحة ايضا.
كما ساهم ارتفاع انتاج منظمة اوبك وتباطؤ نمو الطلب العالمي في زيادة مخزونات الدول المستهلكة مما دفع المضاربين الى سحب استثماراتهم من سوق النفط بعد موجة صعود رفعت الاسعار بنسبة 40% هذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.