سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطول رجل في العالم لا يريد دخول موسوعة غينيس
طول قامته متران ونصف المتر
نشر في اليوم يوم 13 - 08 - 2004

امضى ليونيد ستادنيك معظم حياته شبه محتجز في هذه القرية الاوكرانية الصغيرة بسبب طول قامته غير العادي. ولكنه الان وقد بلغ طول قامته مترين ونصف المتر بدأ يرى آفاقه وهي تتوسع لتتناسب مع حجمه.
حتى الربيع الماضي عاش ستادنيك 33 سنة في هذه القرية الفقيرة شمال غربي اوكرانيا, وفيما كان ينمو بدا له ان حياته تتقلص. وقد اضطر للتوقف عن عمله كطبيب بيطري تيف مزرعة للابقار قبل ثلاث سنوات اثر تجمد اصانع قدميه لانه لم يكن قادرا على شراء احذية مناسبة.
وقد حاول ستادنيك ان يملأ فراغه بالعمل في الحقل ومساعدة والدته في منزلهما المكتظ لان معاش تقاعده الشهري البالغ ما يوازي 30 دولارا في الشهر لم يكن يكفيهما.
ثم اكتشفه بعض الصحفيين وبينهم مراسلة للاسوشيتدبرس وقامت بعمل الريبورتاجات التي نشرت عنه نظر شخص الماني زعم انه قريبه من بعيد, ودعاه لزيارة المانيا وجاء الالماني - الذي اعطى اسمه الاول فقط - فولوديمير - لنقله بسيارة فان تناسب حجمه الكبير.
واستغرقت الرحلة الى منزل فولوديمير قرب بادن بادن جنوب غربي المانيا 25 ساعة مرهقة ولدى وصوله الى هناك اضطر ستادنيك للنوم على طاولة بيلياردو ولكنه يقول: ان الرحلة استحقت كل المشاق التي تكبدها.
وفي المانيا تذوق ستادنيك لحوم الضفادع وشاهد لاول مرة القطار الدائري في احدى مدن الملاهي وهو يقول في ذلك الشهر رأيت اشياء اكثر مما شاهدته طول حياتي.
وتضمن ذلك رؤية نفسه في دائرة الاضواء والانتباه والمراهقين الالمان الذين طلبوا توقيعه والاطباء الذين ابدوا رغبتهم في اجراء فحوص له.
ستادنيك الذي بدأت فورة نموه غير العادي في سن الرابعة عشرة بعد عملية جراحية في الدماع يبدو انها هيجت غدته النخامية لا يزال ينمو وليس هناك اي مؤشر الى ما اذا كان سيتفوق على روبرت وادلو من التون بايللينوي الذي كان طوله مترين و68 سم والذي توفي في العام 1940 وكان حتى ذلك الوقت اطول رجل في العالم.
وقد اظهر قياس اجرى مؤخرا ان ستادنيك اطول 18 سم الآن من التونسي رضوان شربيب المدرج اسمه في موسوعة غينيس للارقام القياسية كأطول رجل على قيد الحياة ولا تنوي الموسوعة تغيير ذلك في الوقت الحاضر.
وتقول الناطقة باسم غينيس كيت وايت: في الوقت الحاضر لدينا شاب تونسي يحمل الرقم القياسي وقد اتصلنا بستادنيك ولكنه يبدو شابا خجولا جدا ولا يريد ان يقابلنا لذلك علينا ان نتمسك بما لدينا.
كل هذا الانتباه يثير حيرة ستادنيك وهو يتذكر انه خلال زيارته ألمانيا وبخ مضيفه ذات مرة عددا من المراهقين الذين تحلقوا حوله قائلا: دعوه وشأنه انه ليس قصب بامبو ولا ينمو بمقدار اربعة سنتمترات في اليوم.
وانطوت رحلة ستادنيك الى المانيا على بعض الخيبات ايضا.. فعندما ذهب لشراء حذاء لذوي الاقدام الطويلة لم يعثر على زوج احذية يتناسب قدمه البالغ طولها 48 سم.
وفي النهاية عاوده الحنين الى قريته فقرر العودة لمساعدة والدته هالينا يف عملها الصيفي الروتيني في القرية.
ويقول ستادنيك: عيب ان اتسكع فيما يشقى احبائي ويكدون في العمل ويشير الى انه يعاني الما في ركبتيه بسبب وزنه الذي يبلغ 200 كيلو غرام.
لدى عودة ستادنيك وجد سريرا جديدا في منزله تقدمه من النجارين في المنطقة وسابقا كان ينام على سريرين موضوعين جنبا الى جنب بالطول.
ولكن اكثر ما اثر عليه هو زوج الاحذية الرياضية الذي يناسب قدميه.. وقد بعث به جيسن نسويك من نيويورك بعد ان قرأ عن محنة ستادنيك.
وقد كتب الى ستادنيك رسالة قال فيها: يقال اننا نعيش في عصر مليء بالانجازات التكنولوجية المتقدمة والطب الا اننا نعجز عن مساعدة شخص يعيش في معاناة دون سبب واضح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.