أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرغوث الأرجنتيني يعود للتهديف بعد غياب 4 أشهر
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2014

بهدفه الذي سجله في مرمى فالنسيا من ركلة جزاء، يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد عاد ليسجل في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غياب دام أربعة أشهر.
ورغم ان الهدف الذي سجله ميسي كان الثاني لبرشلونة ليتعادل 2-2 أمام فالنسيا، إلا أن فريق «الخفافيش» أنهى المباراة لصالحه 3-2 على ملعب كامب نو، ليلحق الهزيمة الثانية بالنادي الكتالوني في الليجا هذا الموسم.
وكان آخر هدف يسجله «البرغوث» الأرجنتيني بالدوري الإسباني في 28 سبتمبر الماضي أمام ألميريا، قبل دقائق من سقوطه مصابا لمشاكل عضلية، فيما صام عن التهديف بملعب كامب نو في الليجا منذ 24 من الشهر نفسه.
وبهذا الهدف يرفع ميسي رصيده من الأهداف في الليجا إلى 224 هدفا، ليحتل الترتيب الخامس في هدافي البطولة التاريخيين، بتخطيه اللاعب الكتالوني السابق سيزار.
وأكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن كرة القدم «فقدت شخصا هاما» بوفاة المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني لويس أراجونيس.
وقال ميسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): «لم أحظ بشرف التعرف على لويس أراجونيس، ولكن عالم كرة القدم فقد شخصا عاما».
وتوفي أراجونيس فجر السبت عن 75 عاما، إثر اصابته بسرطان الدم.
وكان أراجونيس أحد أبرز رموز الكرة الإسبانية وأتلتيكو مدريد على وجه الخصوص، كما قاد منتخب إسبانيا للفوز بكأس الأمم الأوروبية لعام 2008.
وأثارت الهزيمة التي مني بها برشلونة على ملعبه ووسط جماهيره أمام فالنسيا بهدفين مقابل ثلاثة في الليجا، قلق الصحافة الكتالونية.
وأشارت صحيفة (الموندو ديبورتيفو) على موقعها الإلكتروني، إلى أن هزيمة برشلونة قد تغير مسار البطولة، موضحة أن البرسا «قد يدفع ثمن الهزيمة غاليا».
وأضافت أن برشلونة «خسر ثلاث نقاط أمام فالنسيا بعد أن سنحت له الفرص لإنهاء المباراة في شوطها الأول».
بينما وجهت صحيفة «سبورت» انتقادات حادة لبرشلونة، مشيرة إلى أن «برشلونة خسر بشكل مفاجئ أمام فالنسيا ليتحول من الأداء الممتاز إلى التراخي في غضون دقائق».
وترى صحيفة «لابانجوارديا»، أن برشلونة قدم الأداء المعهود عنه خلال النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء، مؤكدة «نصف ساعة لا تكفي»، وأن البرسا وضع الصدارة «على المحك».
ووصفت صحيفة «البريوديكو»، الهزيمة ب»العثرة الكبيرة»، مشيرة إلى أن لاعبي فالنسيا تمكنوا من استغلال أخطاء برشلونة الدفاعية.
بدوره، أعرب حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز عن حزنه لخسارة ثلاث نقاط ثمينة أمام فالنسيا، وقد تكلف البرسا صدارة الليجا.
وقال فالديز، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «انه يوم حزين بسبب الهزيمة أمام فالنسيا الذي يستحق الفوز».
وأوضح «لم يعد هناك مجال للأخطاء، ولكن ينبغي علينا مواصلة الكفاح حتى النهاية».
وسبق وأن خسر برشلونة لقاء في الليجا أمام أتلتيك بلباو في الجولة ال15 من المسابقة، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس.
وسيفتقد برشلونة جهود لاعبيه خابيير ماسكيرانو وجوردي ألبا في المباراة المقبلة بالليجا أمام إشبيلية؛ وذلك لتراكم البطاقات.
فقد حصل ماسكيرانو في مباراة فالنسيا السبت التي انتهت بخسارة البرسا (2-3)، على بطاقة صفراء هي الخامسة التي يتحصل عليها، ليغيب بهذا عن لقاء اشبيلية المقرر الأحد المقبل.
فيما يغيب ألبا عن اللقاء المقبل بعد أن حصل على بطاقة حمراء في المباراة.
وقد يعتمد المدير الفني لبرشلون، خيراردو «تاتا» مارتينو، على أدريانو كوريا في مركز الظهير الأيسر بجوار كارليس بويول أو مارك بارترا كقلب دفاع إلى جانب جيرارد بيكيه.
وابتعد فريق التشي خطوة عن دائرة الخطر بجدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم؛ بفضل فوزه على ضيفه الميريا بهدف نظيف في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.
ويدين التشي بالفضل في هذا الفوز لنجمه كريستيان هيريرا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 بمساعدة زميله خافي ماركيز مورينو.
وتعرض داميان سواريز لاعب التشي للطرد في الدقيقة 89؛ لتدخله بعنف مع هيلدر باربوسا.
ورفع التشي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد الميريا عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.