وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترسية 95 % من مشاريع عين دار ب 20 مليون ريال
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2014

تمت ترسية 95 بالمائة من المشاريع التي طرحتها بلدية عين دار للعام 1435 بقيمة اجمالية تجاوزت 20 مليون ريال. وتنوعت مشاريع البلدية بين إنشاء مبنى البلدية والمستودع ومشتل وإنشاء حدائق وأسواق ومركز حضاري وسفلتة وأرصفة وتأهيل شوارع وانارة وعمل ميادين.
وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس سلطان بن حامد الزايدي أنه تمت ترسية 95 % من مشاريع هذا العام 1435 ه.
وذكر الزايدي ان البلدية تعمل حاليا على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية بقيمة اجمالية بلغت 21176928 ريالا ( اثنين وعشرين مليونا وأربعمائة وستة وسبعين الفا وتسعمائة وثمانية وعشرين ريالا، شملت مركز عين دار الجديدة ومركز عين دار القديمة ومركز الفردانية ودميغ.
وقال الزايدي: إن مشروع مبنى بلدية عين دار بلغت تكلفته (5217968 ريالا) على مساحة (22500 متر مربع) ويتكون المشروع من دورين، ويتميز المبنى بشكل معماري، حيث استخدمت فيه مواد البناء الحديثة للتشطيب.
كما يوجد ضمن مشروع مبنى البلدية مبنى للكراج وآخر للحركة، وقد بلغت نسبة الانجاز فيه 82 بالمائة.
كما تم إنجاز 77% من مشروع تحسين وتجميل مداخل المواقع التابعة لبلدية عين دار بتكلفة (940000 ريال)، حيث تم عمل دوار في مدخل مركز عين دار الجديدة وتركيب مجسم جمالي علية وإضاءة بألوان مختلفة ويتم العمل حاليا على تحسين المداخل بتركيب بردورات بطول 5000 متر طولي، وكذلك انترلوك بمساحة 10000متر مربع موزعه أيضا على باقي المراكز والهجر التابعة للبلدية.
"قال الزايدي: إن مشروع مبنى بلدية عين دار بلغت تكلفته (5217968 ريالا) على مساحة (22500 متر مربع) ويتكون المشروع من دورين، ويتميز المبنى بشكل معماري، حيث استخدمت فيه مواد البناء الحديثة للتشطيب.
وأضاف المهندس الزايدي انه جار العمل على سفلتة وأرصفة وإنارة مواقع متعددة بعين دار الجديدة وعين دار القديمة ودميغ بمساحة 190 الف متر مربع وبتكلفة (7212164 ريالا)، حيث تم إنجاز مانسبته 90 بالمائة من تلك المشاريع.
وقد تم التركيز على تطوير الطرق الرئيسة والرابطة بين مخططات المنطقة بمساحة (35000 متر مربع ) من الإسفلت، وكذلك تركيب بردورات بطول (5000 متر طولي) وانتر لوك بمساحة (10000 متر مربع)، بالاضافة إلى أعمال سفلتة شوارع داخل أحياء مركز عين دار.
كما تم البدء به في سفلتة المخطط رقم 13/12 بمركز عين دار الجديدة بإجمالي مساحة أسفلت (8000 متر مربع).
كما سيتم تركيب عدد 70 عمود إنارة مع تركيب بردورات بطول (2000 متر طولي) وانترلوك بمساحة (8000 متر مربع).
وأكد المهندس الزايدي ان مشاريع إنشاء الحدائق وشبكات الري والساحات وممرات مشاة يأتي ضمن اهتمامات البلدية، حيث تم انجاز 40 بالمائة من مشروع انشاء حديقة نموذجية بموقع استراتيجي بعين دار الجديدة على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة (2967747 مليون ريال).
وتشمل الحديقة مسطحات خضراء ونخيلا وأشجارا وأرصفة للمشاة والعاب أطفال ومظلات وإنارة تجميلية ومواقف سيارات وملاعب كرة قدم.
كما تم عمل ملاعب أخرى في المراكز والهجر التابعة للبلدية ايمانا منا بأهمية وجود مثل هذه الملاعب لاحتواء الشباب أثناء وقت فراغهم وممارسة لعبة كرة القدم في مكان مهيأ وآمن.
وأضاف الزايدي انه تم انجاز 40 بالمائة من مشروع إنشاء مردم صحي بعين دار بقيمة (848250 ريالا).
ويأتي هذا المشروع نظرا لحاجة المنطقة لإنشاء مردم صحي حسب الطرق الحديثة وهو عبارة عن إنشاء خلايا للطمر الصحي ومجهزة بكامل الاحتياجات من أنابيب غاز وغيرها.
كما تم تجهيز المشروع بغرف حراسة ومكاتب إدارية للمردم ودورات مياه وسور من الشبك الحديد لكامل الموقع.
ونظرا لحاجة المنطقة لسوق مركزي فقد تم العمل على إنشاء أسواق شعبية في موقع استراتيجي ويقع على الطريق الرابط بين عين دار الجديدة وعين دار البلدة بتكلفة (1990050 ريالا) وبلغت نسبة الانجاز فيه 40 بالمائة، ويمكن جميع المواطنين القاطنين في الهجر التابعة للبلدية من الاستفادة من الموقع، حيث يضم 10 محلات للبيع بمساحة لا تقل عن 60 مترا مربعا لكل محل، ويشمل كذلك دورات مياه للرجال والنساء ويوجد به، كذلك ساحة لمواقف السيارات.
وأشار الزايدي الى انه سيتم تطوير تلك الساحة لاحقا لتخصيص مكان لألعاب الأطفال. كما تم انجاز 69 بالمائة من مشروع إنشاء مركز حضاري بتكلفة (1996640 ريالا) والمشروع عبارة عن تجهيز وتسوية لموقع بمساحة (14000متر مربع).

 رئيس البلدية في جولة ميدانية على المشاريع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.