محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضيون ينددون بالأعمال الإرهابية
أجمعوا على ان ماحدث جريمة نكراء

ادان نخبة من الرياضيين (اداريين ولاعبين) الجريمة النكراء التي ارتكبها ارهابيون على مجمع المحيا السكني في الرياض واعتبروا هذا العمل عملا ارهابيا شنيعا استهدف قتل المدنيين الابرياء وترويع السكان الامنين خلال شهر رمضان المبارك.
واجمع هؤلاء الرياضيون من خلال هذا الاستطلاع الذي اجراه الميدان ان هذا العمل الآثم تدينه وتستنكره كل الديانات والشرائع السماوية والاعراف والقيم الانسانية لانه يقتل النفس التي حرم الله الا بالحق.. ويزيد من تشويه صورة الاسلام في الخارج ويؤجج مشاعر العداء والتحامل ضد المسلمين.
والواقع أن الذين خططوا لهذه الاعمال الاجرامية والذين نفذوها هم قتله ومفسدون في الارض يبرأ الاسلام منهم واجمع الرياضيون على وقوفهم حول حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة ودفاعهم عن هذا الوطن الغالي كما ايدوا جميع الاجراءات التي تتخذها الحكومة للقضاء على الارهاب عملا وفكرا حتى تبقى بلاد الحرمين الشريفين دائما وابدا واحة امن وامان لكل المسلمين.
ويسر (الميدان) ومن خلال هذا الاستطلاع المبسط ان ينقل اراء الرياضيين الذين عبروا عن مشاعرهم تجاه ماحدث.
التمياط: فئة ضالة
ندد الدولي نواف التمياط العمليات الارهابية المؤسفة التي تقوم بها فئة ضالة من ابناء هذا الوطن الغالي وقال التمياط: انه شيء مؤسف جدا ان تكون هناك فئة ضالة تسيء لهذا الوطن الغالي وتعبث بأمنه واستقراره ونأسف جميعا لما حدث وندد تلك الاحداث الارهابية المؤسفة والدخلية على الوطن الغالي واناشد جميع ابناء هذا الوطن الحبيب بعدم الانسياق وراء الافكار المنحطة والدخلية على مجتمعنا الاسلامي والعربي وان نكون جميعا ابناء اوفياء لهذا الوطن الوفي مع ابنائه.
الجابر: عمل جبان
ادان قائد الفريق الكروي بنادي الهلال الدولي السابق سامي الجابر حادث التفجير التي نفذته ايدي الضلال الباغية ليلة الاحد الماضية بمدينة الرياض في مجمع المحيا السكني والذي راح ضحيته عدد من الابرياء وجرح العشرات وقال: (ان هذا العمل الجبان الاجرامي لايمكن أن يصدر الا من اناس قد ذهبت عقولهم.. وامتلأت قلوبهم بالحقد والكراهية للدين والوطن الذي عشنا فيه تحت راية الاسلام بنعمة الامن والامان التي لن تغيرها باذن الله هذه الفئة الضالة. واضاف الجابر: ان مثل هذه الاحداث المشينة والمخزية في الدنيا والاخرة في حق مرتكبيها تعد دخيلة على مجتمعنا الاصيل ويرفضها ديننا الاسلامي الحنيف ولا تقرها عاداتنا الطيبة.
ولايسعنا في هذه الايام المباركة الفضيلة الا أن ندعو الله سبحانه وتعالى ان يحمي الوطن من كل الحاقدين والاشرار الذين يهدفون الى زعزعته ويوفق حكومتنا الرشيدة للتصدي لمثل هؤلاء الضالين.. ويرد كيد الطغاة الى نحورهم يارب العالمين.
الدعيع: انسياق وراء الفئة الضالة
أكد محمد الدعيع حارس الفريق الاسيوي وفريق الهلال ان حادث التفجير الذي وقع ليلة الاحد الماضية في مجمع المحيا السكني عمل ارهابي شنيع من اشخاص ضالة هدفهم زعزعة الامن والاستقرار في الوطن وقال: ان هذه الظاهرة الاخيرة انما هي دخيلة على مجتمعنا الاسلامي المؤمن.
وحذر الدعيع الشباب من الانسياق خلف هذه الفئة الضالة واعمالهم الاجرامية التي راح ضحيتها ابرياء وقال: ان هذه التصرفات لايقرها دين ولاعقل ونحن الشعب السعودي شعب مسالم آمن بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى لذا يجب التصدي لهذه الظاهرة بالتعاون مع رجال الامن والوقوف بوجه كل من تسول له نفسه بالعبث بأمن هذه البلدة الطاهرة.
باخشوين: لاينفذها مسلم عاقل
ابدى المدرب الوطني عمر باخشوين استنكاره وشجبه من التفجيرات الاخيرة التي حدثت في العاصمة الرياض والتي راح ضحيتها العديد من الابرياء من نساء وشيوخ واطفال وقال: ان مثل هذه التفجيرات الرعناء لايمكن ان يقوم بتنفيذها مسلم صحيح العقيدة, مبينا استغرابه من زعم هؤلاء الارهابيين بانهم ينتمون لامة الاسلام بل ينصبون من انفسهم بانهم من الطليعة التي تعمل على الدفاع عن الاسلام والشريعة الاسلامية فكيف لمن يسعى لخدمة الاسلام والمسلمين ان يقوم بمثل هذا الفعل الاهوج في هذا الشهر الفضيل.
وشدد بدوره على ثقته الكاملة من ولاة الامر والاجهزة المختصة بانهم سيعملون على القضاء على جميع مظاهر الارهاب مهما حاول منفذوه ان يتخفوا في الظلام واضاف: اننا ان شاء الله على ثقة ويقين من ان هذه الظاهرة الدنيئة ستنتهي آجلا ام عاجلا.
الداود: عمل اجرامي
ابدى لاعب النصر صالح الداود استنكاره واسفه لما حدث في الرياض من تفجيرات مؤخرا وراح ضحيتها العديد من الابرياء الامنين ودمرت الممتلكات واوضح الداود ان ما حدث عمل اجرامي غريب علىالمجتمع السعودي والدين الاسلامي الحنيف بريء منه واضاف الداود: ان هذا العمل الذي لم يرعى حتى حرمة الشهر الكريم يجعل جميع أفراد الشعب السعودي يقفون بكل قوة الى جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة هذا الخط المنحرف بأرض المملكة والتي تعتبر المكان الامن لجميع شعوب العالم.
وتمنى الداود في نهاية حديثه ان يحفظ الله هذه الارض الطيبة حكومة وشعبا وان يمن عليها بالاستقرار والامن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
السيهاتي: لن تزعزع استقرار وطننا
اكد المهندس عبدالله السيهاتي نائب رئيس المجلس الشرفي بنادي الخليج والرئيس السابق للنادي ان التفجيرات الارهابية الاخيرة التي حدثت في الرياض لاتمت للدين الاسلامي بصلة وان هذه الاعمال خطيرة على المجتمع لايجب على شباب الوطن ان ينجرفوا وراء العديد من الافكار والتيارات الفاسدة التي لاتتوافق مع قيم الدين الاسلامي.
وقال السيهاتي: ان المشاهد المروعة التي شاهدناها بعد التفجير اكدت ان الهدف من وراء هذه الاعمال تشويه صورة الاسلام الذى العالم مع ان الاسلام برئ من هذه الاعمال ومن يقوم بها من فئة ضالة غرر بها في هذا البلد الامن الدي يحظى دوما بالامن والامان في ظل المتابعة والاهتمام الدائم من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني ومتابعة احتياجات المواطنين على الدوام.
واضاف: لابد من تكاتف ابناء هذا البلد وان يكونوا يدا واحدة في مواجهة كل من يريد المساس بأمن هذا الوطن الذي اصبحت مثل هذه الاعمال الشنيعة دخيلة عليه وبذلك يكون ابناء المملكة صفا واحدا منيعا في وجه من يريد زعزعة استقرارنا وامننا.
المطرود: شباب الوطن اقوى من التخريب
وصف سلمان المطرود رئيس نادي الخليج الاعمال الارهابية والتفجيرات الاخيرة التي حدثت في الرياض وما قبلها من الاعمال الدخيلة على مجتمعنا بانها تريد المساس بامن ووحدة الصف داخل وطننا المعطاء وان من يقوم بهذه الاعمال خارجون عن الدين لانهم يستهدفون المسلمين في هذا البلد المسلم الذي يشهد له العالم بالاستقرار والامن طيلة هذه السنوات.
وقال المطرود: ان الفئة الضالة التي قامت بالاعمال الارهابية تدرك وجود اناس أمنين في داخل الاحياء السكنية التي يقطنها الصغار والكبار فكان الهدف القضاء على ارواح الناس الآمنين فأي دين يقر هذا الامر فالاسلام يدين مثل هذه الاعمال ولابد من جميع ابناء هذا الوطن التكاتف للقضاء على مثل هذه الظاهرة الخطيرة التي استشرت في دماء البعض من المضللين.
واضاف: أمن هذا الوطن واستقراره لن يستطيع احد المساس به وجهود حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني قادرة على القضاء على هذه الفئة الضالة واستمرارية استقرار وطننا الغالي لنعيش في امن ورخاء مستمرين وشباب هذا الوطن يجب ان يدركوا اهداف الفئة الضالة والابتعاد عنها والقضاء عليها.
المعيبد: تشويه سمعة الاسلام
استنكر عضو مجلس ادارة نادي الاتفاق عدنان المعيبد التفجيرات الغاشمة التي حدثت باحد المجمعات السكنية بالعاصمة الرياض وادت لاصابة عدد كبير سقطوا بين قتلى وجرحى وقال: ان مثل هذه التفجيرات عمل يدين جميع الشرائع السماوية والاعراف والتقاليد مؤكدا ان مثل هؤلاء الارهابيين لن يضيفوا عملا طيبا للاسلام والمسلمين فحسب بل هم يعملون على تشويه صورة الاسلام بفعلهم القبيح كما يقدمون لاعداء الاسلام مادة دسمة تمكنهم من معاداة الاسلام مستغربا في الوقت نفسه ان تسول لهم انفسهم هذا العمل المشين في شهر خير وبركات وهو رمضان المعظم.
واكد بانه يقف صفا واحدا الى جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة في صد وردع هؤلاء المجرمين الذين يحاولون العبث بحرمة هذا البلد الآمن واضاف: نحن نقف بكل ما نملك من قوة وعزيمة في صف القيادة الرشيدة التي تتسلح بسيف الحق والعدل لردع الارهابيين والمجرمين، الذين اصبحوا محل ادانة ورفض من قبل كل فئات وشرائح المجتمع داخل وخارج المملكة.
ماطر: الاعمال الاجرامية لن تهزنا
اوضح لاعب النصر ابراهيم ماطر ان المجتمع السعودي يستنكر ما حدث من تفجير في الرياض ويرفض مثل هذه الاعمال ويقف جنبا الى جنب مع حكومة خادم الحرمين الشريفين في القضاء على هذه الاعمال التي هدفها زعزعة الامن وترويع الامنين واضاف ماطر ان الشعب السعودي عاش وسيعيش في التفاف مع حكومته وسيؤدي دوره في نبذ العنف والارهاب.
واكد ماطر ان الانتماء الى هذا الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني سيجعله - إن شاء الله في مأمن كبير وسيمضي في نهضته العظيمة في كل المجالات.
بعض الدمار نتيجة الارهاب
عدنان المعيبد - نواف التمياط - سلمان المطرود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.