السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمل مستنكر يضر بمكتسبات الوطن
رجال أعمال:
نشر في اليوم يوم 15 - 05 - 2003

أعرب رجال أعمال بالمنطقة الشرقية عن استنكارهم بشدة لعمليات التفجير التي تمت في المجمعات السكنية الثلاثة بالرياض ووصفوا هذه الاعمال بالاجرامية حيث طالت اناسا ابرياء عزل وهم نيام في مساكنهم.
وأشاروا الى ان هذه الاعمال التي لايرضى بها الاسلام قام بها فئة مضللة اساءت لنفسها عندما دمرت وقتلت وروعت الناس تحت مبررات بعيدة عن الدين والعقل.
وأكدوا ان مثل هذه الاعمال دخيلة على مجتمعنا الآمن والبعيد عن افكار العنف الهدامة وان هذه السلوكيات لاتدين الا اصحابها فقط ولاتعبر عن سلوكيات وتصرف الشعب السعودي.
واعربوا عن تمنياتهم بسرعة القبض على الفاعلين والمدبرين ومن وراءهم وضللهم للقيام بمثل هذا العمل الجبان.
جريمة نكراء
استنكر منصور مانع بن جمعة الاعمال الارهابية التي تعرض لها عدد من المجمعات السكنية بمدينة الرياض وقال ابن جمعة: ان هذه الجريمة النكراء لاتقرها اخلاق ولاعقل ولادين واننا نستنكر ماحدث بمدينة الرياض من تفجيرات وأعمال ارهابية من قبل الطغمة الفاسدة عديمة الضمير والدين.
وأضاف ابن جمعة :اننا جنود مجندون لخدمة هذا الوطن العزيز.
وتمنى من الله العلي القدير ان يمكن رجال الامن من القضاء على هذه الطغمة المنحرفة ومن على شاكلتها.
وأشار ابن جمعة الى ان مرتكبي العمليات الانتحارية الارهابية اساءوا بقتل انفسهم.
مؤكدا ان مثل هذه الجرائم محرم شرعا فقد ذهب ضحيتها عشرات الابرياء من مواطنين ومقيمين مما يثبت أن الارهابيين مجرمون سفاحون تجردوا من كل القيم الاسلامية والانسانية وخرجوا عن كل القيم الاخلاقية وسفكوا الدماء وروعوا الآمنين.
وأيد بن جمعة الاجراءات التي تتخذها الدولة من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
اعتداء على المقدرات
من جانبه يؤكد حسين حسن النمر عضو اللجنة العقارية بالمنطقة الشرقية ان من قام بالتخطيط والاعداد والتنفيذ للعمليات الاجرامية التي تمت بمدينة الرياض هم أناس ضالون خارجون عن العقيدة وما تمثله من روح تسامح وتمثل قمة التعصب والغوغائية التي نهى عنها الدين كما تمثل اعتداء آثما على مقدرات المجتمع وترويعا للآمنين في هذا البلد الذي لم يعرف ابناؤه العنف والتطرف بل كان طارئا على البعض القليل الذين انخدعوا بالاضاليل من المضلين ومروجي العنف ومشعلي الفتن والذين يعملون في الكهوف وفي الظلام لتدبير عمليات التفجير الاجرامية التي تدمر المباني والمنشآت وتقتل الابرياء من المواطنين والمقيمين ليتوارى مرتكبوها المجرمون عن الانظار ويعدوا العدة لجرائم اخرى، ولكننا نملك من الثقة الشيء الكثير في قيادتنا الرشيدة وفي القوى الامنية في هذه البلاد للكشف بسرعة عن المجرمين وتقديمهم للعدالة التي تقتص منهم جزاء ما اقترفوه من جرائم بحق وطنهم وبحق الابرياء من المواطنين والمقيمين.
فعل آثم
ويؤكد عبدالرؤوف المطرود مدير عام شركة ابناء عبدالله سلمان المطرود رئيس جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ان مجتمعنا المتآلف بين فئات شعبه لم يعرف هذه الافعال والتصرفات المشينة فهو مجتمع مسالم والعنف والتطرف أمور دخيلة عليه ولقد ظل شعبنا عبر السنين شعبا معروفا بطيبته ومتسما بالكرم ويلتزم بروح العقيدة التي تدعو للتآخي والتسامح مع الآخرين والتفجيرات الاخيرة التي شهدتها عاصمتنا الحبيبة الرياض فعل آثم جاء من أناس دخلاء على مجتمعنا أوهم مضللون على عيونهم غشاوة متأثرون بافكار غريبة على هذا المجتمع.
وأثنى المطرود على كلمة سمو ولي العهد عقب الحادث والتي أكد فيها ان من قام بعمل التفجيرات لايمت الى الدين بصلة لان الدين دين تسامح كما ان جميع من راحوا ضحية حوادث التفجير هم اناس ابرياء ومن بينهم بعض السعوديين وقال المطرود اننا نشد على يد سمو ولي العهد والحكومة الرشيدة في اقتلاع الارهاب والشر من هذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين.
مخدوعون بالأوهام
من جانبه يؤكد محمد علي الخليفة نائب مدير عام شركة الخدمات الوطنية ان هذه الافعال المشينة من التفجيرات التي حدثت في مدينة الرياض لاتمت بصلة لشعبنا الطيب والمتسامح الذي لم يعرف ابدا في السابق هذه الاعمال الاجرامية مشيرا الى ان القائمين بهذه الاعمال أما هم مجرمون محترفون من خارج حدود الوطن أو هم مخدوعون متأثرون بأوهام وضلالات واعتقادات تدعو الى العنف وتدمير المجتمعات والتكفير وهي افعال وتصرفات لاتدل على مايجب ان يتحلى به المسلم من تسامح مع الآخرين ومع ابناء المجتمع.
حرب الجميع ضد الارهاب
اما المهندس علي الملا عضو مجلس ادارة غرفة المنطقة الشرقية السابق فيؤكد الثقة في سلطات الامن بأن يكشفوا عن المجرمين الذين روعوا الآمنين وقتلوا اعدادا من المواطنين والمقيمين من ضيوف المملكة في أقرب وقت ممكن مشيرا الى ان كلمة سمو ولي العهد حول الحادث الاجرامي تؤكد هذه الثقة التي نحيا بها حيث اثبت رجال الامن في المملكة أنهم أهل للمهمات الصعبة، كما دعا الملا جميع المواطنين للابلاغ عن أي شخص له علاقة بالحوادث الاجرامية التي شهدتها مدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.