أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حصد بطولة محافظة الاحساء.. واتجه نحو الأضواء
العدالة يحلق في سماء الممتاز
نشر في اليوم يوم 21 - 08 - 2003

نجح فريق العدالة لكرة الطائرة درجة الشباب من قرية الحليلة من الصعود عن جدارة واستحقاق الى الدوري الممتاز لدرجة الشباب عن جدارة واستحقاق بعد المشوار الحافل بالانتصارات منذ انطلاق المنافسة من بداية الموسم تحت قيادة المدرب الوطني الناجح مرتضى الجزيري ومتابعة من إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز المضحي.
مشوار ومسيرة الفريق
انطلق دوري المحافظة وتحديدا في يوم الأحد 8/7/1423ه وذلك بمشاركة سبعة فرق لدرجة الشباب من المحافظة وهي كالآتي: 1 العدالة, القارة, الصواب, الروضة, الشروق, هجر, النجوم وتمت المنافسة على تحقيق بطولة المحافظة من دورين حيث استطاع فريق العدالة ان يظهر بمستويات كبيرة مقرونة بالنتائج القوية والمبهرة والتي جعلته يتفوق بكثير عن بقية الفرق حيث كانت نتائج الدور الأول على النحو التالي:
@ العدالة والقارة انتهت بفوز العدالة 3/صفر.
@ العدالة والصواب انتهت بفوز 3/0
@العدالة والشروق فوز العدالة 3/1.
@ العدالة والروضة فوز العدالة 3/1.
@ العدالة وهجر فوز العدالة 3/صفر.
@ العدالة والنجوم فوز العدالة 3/صفر.
وانهى العدالة جميع مباريات الدور الأول بالفوز.
وفي الدور الثاني جاءت النتائج على النحو التالي:
@ العدالة والقارة 3/صفر لصالح العدالة.
@ العدالة والصواب 3/صفر لصالح العدالة.
@ العدالة والشروق 3/صفر لصالح العدالة
@ العدالة والروضة 3/1 لصالح العدالة.
@ العدالة والنجوم 3/صفر لصالح العدالة.
@ العدالة وهجر 3/صفر لصالح العدالة.
هذا وقد اقيمت المباراة النهائية على بطولة المحافظة مع فريق الروضة وسط حضور جماهيري كبير ليسدل الستار على بطولة المحافظة في 12/9/1432ه.
@ دور هام للإدارة:
رغم ان فريق ونادي العدالة كان يعاني كثيرا قبل الدوري وبعده من أزمة النقص المادي إلا ان هذا لم يكن عائقا أمام إدارة المهندس عبدالعزيز المضحي وأعضائه الذين حاولوا جاهدين توفير كل ما يحتاجه الفريق قبل الدوري وبعده وسط المتابعة الشديدة منهم والتي كان لها الدور الفعال في المردود الإيجابي على فريق كرة الطائرة وتشجيعهم على مواصلة العطاء والتقدم في المراحل القادمة في التصفيات.
@ تكثيف الاعداد للتصفيات:
واصل الفريق تدريباته ومعسكراته المكثفة بقيادة المدرب الوطني مرتضى الجزيري الذي قدم الكثير لانجاح ما يمكن انجاحه وسط متابعته وحرصه على جاهزية فريقه استعدادا لرحلة التصفيات حيث خاضها فريق العدالة مع كل من فريق المسيرة وفريق الأنصار وفريق اللواء وفريق وج وانتهت هذه المجموعة في ترتيبها بتصدر فريق العدالة بعد فوزه في جميع مبارياته أمام هذه الفرق وبنتيجة واحدة هي 3/صفر.
@ التجمع التأهيلي في المدينة المنورة
بعد اجتياز الخطوة الأولى من التصفيات والتي حسم موقفها العدالة على مجموعته بدأ الجميع بالتجمع التأهيلي في المدينة المنورة حيث ضمت مجموعة العدالة كل من الوادي الأخضر الخليج, الوشم, واستطاع العدالة التأهل لدور الأربعة بعد تحقيقه المركز الثاني على هذه المجموعة ليتأهل الى دور الأربعة.
@ عزيمة واصرار الأبطال:
بعد التأهل لدور الأربعة قطع اللاعبون على أنفسهم عهدا بتقديم كل ما عندهم وبذل ما يستعطيعون من أجل المنافسة على اللقب والتأهل للمباراة النهائية وهذا ما تحقق لهم عندما لعبوا دور الأربعة أمام فريق الموج والتي استطاع فيها نجوم العدالة الفوز فيها 3/صفر.
@ لقاء الحسم وتحقيق الصعود للممتاز بالمركز الأول:
الجهد الكبير الذي بذله الجميع من إدارة وجهاز فني ولاعبين كان لا بد ان يكون له ثماره المجنية حيث كان العدلاويون ينتظرون هذا اللقاء على البطولة وتحقيق اللقب أمام فريق الوادي الأخضر ورد الدين لهم حيث سبق لفريق الوادي الأخضر هزم العدالة 3/2 وهي الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها العدالة خلال مشواره هذا الأمر جعل الجميع يلعبون بحماس كبير واعلنوا التحدي على أنفسهم على رد الدين وهذا ما حصل عندما استطاع الفريق الفوز في المباراة النهائية بالمركز الأول بعد مباراة قوية انتهت 3/2 لصالح العدالة واستحق فريق العدالة وابطاله ونجومه الصغار الحصول على المركز الأول ورد الدين لفريق الوادي الأخضر وانتزع البطولة بكل جدارة واستحقاق ومعانقة دوري الممتاز لكرة الطائرة بجدارة.
@ وقفة مع الفريق
لعل هذا الانجاز والصعود للممتاز لم يأت من فراغ أبدا حيث سبقه اعداد بدني لمدة سنتين وكذلك اعداد نفسي هام لجميع اللاعبين حيث ان هذا الفريق الناشئي حديث العهد بلعبة كرة الطائرة ولم يتجاوز عمر هذا الفريق منذ ان ابتدأ 4 سنوات بدأت من الصفر في اساسيات هذه اللعبة على يد المدرب الوطني مرتضى الجزيري الذي استطاع ان يجني الثمار بعد فترة الزرع والتعليم للاعبين.
@ اللاعبون الذين مثلوا الفريق خلال مسيرته:
اللاعب علي الشويش قائد الفريق, قاسم الراضي, يوسف العيسى (المعد) طاهر الزويد (المعد) محمد السلطان, عبدالسلام السلطان محمد باقر السلطان, حيسن المحمد حسن, حسين البراية, احمد الحاجي احمد (لاعب حر) محمد المزيدي. وجميع هؤلاء اللاعبين من اللاعبين المميزين والذين سيكون لهم الشأن الكبير في خدمة فريقهم في الممتاز وخدمة الأخضر السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.