استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عادوا للدوري الممتاز بعد مشوار ناجح في دوري المناطق
نشر في الشرق يوم 26 - 05 - 2012

توج فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي هجر موسمه المميز بالعودة إلى الدوري الممتاز بجدارة واستحقاق بعد أن انتزع المركز الأول في بطولة المملكة للمناطق التي اختتمت أخيرا، ليصنع ربيع كرة القدم بالنادي في موسم استثنائي حقق فيه الفريق الأول لكرة القدم الإنجاز الأهم في أول موسم له بدوري زين السعودي للمحترفين. ولم يكن طريق الفريق الهجراوي ممهدا أو مفروشا بالورود في تصفيات الصعود، بل واجهته كثير من التحديات والصعاب نظرا لقوة الفرق المنافسة ورغبتها الكبيرة في التأهل، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن الفريق حقق المطلوب بحصوله على بطولة دوري أندية مكتب رعاية الشباب بالأحساء، ليبدأ طريقا آخر نحو الصعود والعودة مجددا للدوري الممتاز.
مشوار ناجح
وأوقعت القرعة فريق هجر في مجموعة صعبة بدوري أندية مكتب الأحساء، إلى جانب فرق العدالة، والشروق، والنجوم، والصواب، ونجح الفريق في الفوز بجميع مبارياته ما عدا مباراتين، حيث تعادل مع الشروق، وخسر من العدالة، وكسب الصواب بهدف والنجوم بثلاثية، وتفوق على الجيل بهدف في دور الأربعة، قبل أن يحصل على البطولة ويتأهل لتصفيات الصعود للدوري الممتاز التي استهلها في دور ال 32 بالفوز على الربيع بسباعية نظيفة ذهابا، وخمسة أهداف مقابل هدف إيابا.
وواصل الفريق مشواره الناجح في دور ال 16 بفوزه على ضمك بأربعة أهداف لهدف ذهابا، وهدف دون مقابل إيابا، وفي دور الثمانية كسب الانطلاق بعشرة أهداف نظيفة ذهابا، بينما انسحب المنافس من لقاء الإياب، وفي الدور نصف النهائي تغلب على التهامي بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهابا، وبهدفين دون مقابل إيابا، ليضرب بذلك عصفورين بحجر واحد، الأول حسم بطاقة الصعود للدوري الممتاز، والثاني التأهل للمباراة للنهائية.
نتائج كبيرة
وضرب شباب هجر بقوة في المباراة النهائية التي جمعتهم بفريق التعاون، ليتمكنوا من الحصول على اللقب بعد الفوز بخماسية نظيفة، وكان اللافت للنظر في مسيرة الفريق الهجراوي النتائج والأرقام الكبيرة التي حققها خلال مشواره في المباريات التسع التي خاضها في البطولة، إذ سجل أربعين هدفا كأقوى خط هجوم، كما تميز بصلابته الدفاعية، حيث لم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف فقط، ونال مهاجمه صالح العرفج لقب هداف البطولة بتسجيله 12 هدفا في دوري الأحساء، ومثلها في تصفيات الصعود. وجاءت هذه النتائج تتويجا للجهود الإدارية والفنية التي بذلت من إدارة النادي والجهاز الإداري المكون من المشرف العام على الفئات السنية أسامة اليمني والإداري سالم الدوسري، والجهاز الفني بقيادة المدرب المصري صلاح أبوالفتوح ومساعده الوطني محمد الخليفة، ومدرب الحراس سامح يحيى، والطبيب الدكتور محمد عوض، إضافة إلى اللاعبين وهم: سلطان الشمري، أحمد النفيلي، إبراهيم الملحم، فيصل الخراع، خالد الحربي، خالد المحسن، أحمد الحافظ، محمد الرزق، رياض البراهيم، صالح العرفج، أحمد الناظري، صالح الرويجح، هادي الدوسري، عادل الغنيم، محمد العمران، عبد الرحمن بو حمزة، أنور العبود، هاني الحميد، ماجد العنزي، مهدي حدادي، خالد الحافظ، وزياد البرجس.
صعود مستحق
ووصف مدرب الفريق، المصري صلاح أبوالفتوح الصعود إلى الدوري الممتاز بالمستحق، عطفا على ما قدمه اللاعبون من مستويات متميزة في دوري الأحساء وتصفيات الصعود، مبديا سعادته بما تحقق من إنجاز، متطلعا للأفضل في الموسم المقبل، وقال: المهمة لم تكن سهلة، ورغم صعوبة المشوار إلا أن اللاعبين كانوا في الموعد المطلوب وحققوا النتائج المأمولة، مشيرا إلى أن الفريق الهجراوي لم يصعد من أجل الصعود بل للمنافسة وإثبات جدارته باللعب في الدوري الممتاز. من جهته، أبدى مساعد المدرب، الوطني محمد الخليفة سعادته بالعودة إلى الدوري الممتاز، مؤكدا أن الصعود تتويج للعمل الجماعي، منوها بدعم واهتمام إدارة النادي وحرصها الكبير على تهيئة الأجواء المناسبة للفريق، كما امتدح جهود اللاعبين وحماسهم الكبير في المباريات، معتبرا أن الصعود بداية لإنجازات مقبلة بإذن الله. فيما أكد المشرف العام على الفئات السنية لكرة القدم، أسامة اليمني أن الصعود لم يتحقق بالصدفة أو خبط عشواء، بل جاء نتيجة عمل مدروس وجهد مضن من الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية، مؤكدا أن الفريق يستحق الصعود واللعب في الدوري الممتاز نظير ما قدمه من مستويات طوال مشاركته في دوري الأحساء وبطولة المملكة للمناطق. أما حارس المرمى سلطان الشمري، وهداف الفريق صالح العرفج، فأشادا بما وجده اللاعبون من اهتمام كبير سواء من قبل مجلس الإدارة أو الجماهير التي لم تبخل عليهم بالدعم والمؤازرة، ووعدا بمواصلة مسيرة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري في الموسم المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.