السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض صادرات سلطنة عمان من النفط
نشر في اليوم يوم 22 - 06 - 2003

أظهرت إحصائيات رسمية عمانية انخفاض صادرات سلطنة عمان من النفط حتى نهاية مارس الماضي 2003 الى 71 مليون و135 الف برميل مقارنة ب 77 مليون و 860 الف برميل خلال نفس الفترة من عام 2002 بنسبة انخفاض قدرها 6ر8 بالمائة.
وذكرت الاحصائيات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني العمانية الى ان متوسط سعر برميل نفط عمان ارتفع خلال مارس الماضي بنسبة 3ر45 بالمائة حيث بلغ 78ر29 دولار للبرميل مقارنة ب 49ر20 دولار للبرميل خلال نفس الفترة من العام الماضي.
واشارت الاحصائيات الى ان انتاج سلطنة عمان من النفط انخفض بنسبة 3ر8 بالمائة ليصل الى 76 مليون و9ر310 ألف برميل حتي نهاية مارس الماضي مقارنة ب 83 مليون و5ر173 ألف برميل في نفس الفترة من عام 2002 .
واضافت ان اليابان تصدرت قائمة الدول المستوردة للنفط العماني خلال مارس الماضي بكمية بلغت 22مليون 0ر269 الف برميل مقارنة ب20 مليون و5ر886 الف برميل خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة ارتفاع قدرها 6ر6 بالمائة.
واشارت الى ان كوريا الجنوبية جاءت في المركز الثاني بكمية بلغت 7 ملايين و4ر272 ألف برميل مقارنة ب 16 مليون و8ر796 الف برميل خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة انخفاض قدرها 7ر56 بالمائة.
واوضحت الاحصائيات ارتفاع انتاج سلطنة عمان من الغاز خلال مارس الماضي الي 8ر4 بالمائة حيث بلغ 174 مليون و262الف قدم مكعب مقابل 166 مليون و230 الف قدم مكعب خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت الإحصائيات الى ارتفاع استهلاك الغاز بنسبة 3ر14 بالمائة وبلغ 130 مليونا و892 الف قدم مكعب بنهاية مارس الماضي مقارنة ب114 مليونا و552 الف قدم مكعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.