الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي في الوقت الضائع خطفها من القادسية الرائع
قلب الخسارة بهدفين إلى فوز ثمين
نشر في اليوم يوم 23 - 05 - 2003

بلغ الأهلي المباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أثر فوزه على القادسية في الدور نصف النهائي بالهدف الذهبي في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. وبهذا الفوز يواجه الأهلي منافسه التقليدي الاتحاد الذي بدوره تأهل مباشرة للنهائي بعد تصدره المرحلة التمهيدية برصيد (49 نقطة).
وقد سجل أهداف الأهلي محمد بركات (63) وبوشعيب لمباركي (77) وابراهيم السويد (120) وسجل هدفي القادسية سعيد الودعاني (27 و52).
وكان فريق القادسية البادىء بالتسجيل لينهي الشوط الأول لمصلحته بهدف سعيد الودعاني الذي اضاف الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني ولكن الدفة تحولت بعد ذلك للأهلي الذي اجرى تبديلين هجوميين منحا الأهلي الأفضلية وتمكن من معادلة النتيجة بواسطة المحترفين المصري محمد بركات والمغربي بوشعيب لمباركي. وعندما توقع الجميع لجوء الفريقين لركلات الترجيح سجل ابراهيم السويد الهدف الذهبي في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وكان فريق القادسية قد لعب اجزاء كثيرة من الشوط الثاني والشوطين الاضافيين بعشرة لاعبين بعد اصابة محترفه البرازيلي اليكس الذي استمر مع زملائه في وسط الملعب ولكن دون فائدة لاستنفاد التغييرات.
الشوط الاول
فاجأ القادسية مضيفه منذ البداية بهجوم خاطف بواسطة صالح السرحاني الذي عكس الكرة للمندفع عبده حكمي الذي بدوره صوبها ضعيفة.. لم يجد تيسير آل نتيف صعوبة في الامساك بها (1) وكان الاهلي حاضرا وكاد ان يفتتح النتيجة اثر كرة انطلق بها ابراهيم السويد الذي لعبها بالمقاس على رأس المتمركز طلال المشعل الذي لعبها قوية باتجاه المرمى لتفلت الكرة من يد هاني العويض وتأخذ طريقها تجاه المرمى الا ان القائم الأيمن كفر غلطة الحارس وتصدى للكرة التي عادت لهاني العويض مره اخرى (3) بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات التي كان اخطرها الكرة التي انطلق بها عبده حكمي وصوبها قوية طار لها تيسير آل نتيف وابعدها بصعوبة للركنية (9) وكاد الدولي سعود كريري ان يغالط الحارس الاهلاوي تيسير آل نتيف عندما صوب كرة ماكرة مرت بمحاذاة القائم الايسر (13) واهدر ابراهيم السويد فرصة ثمينة لفريقه عندما توغل بكرة على الطرف الايسر وصوبها قوية بعيدة عن المرمى (25) ورغم السيطرة النسبية للاهلي الا ان القادسية كان الأخطر وتمكن في احدى الفرص من تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه الدولي سعيد الودعاني الذي استغل تمريرة زميله ياسر القحطاني خير استغلال حيث واجه الحارس تيسير آل نتيف ولعب الكرة على يساره مسجلا اول اهداف المباراة (27) وتهيأت للاهلي فرصة لمعادلة النتيجة اثر خطأ احتسب لمصلحة طلال المشعل على مشارف منطقة الجزاء نفذه عبدالله الواكد ولكن الكرة افتقدت خطورتها بعد اصطدامها بحائط الصد البشري قبل ان تصل سهلة لهاني العويض (34) وفي الدقائق العشر المتبقية م كثف الاهلي ضغطه بغية ادراك هدف التعادل الا ان القادسية كاد ان يعزز تقدمه بهدف ثان بواسطة صالح القنبر الذي تلاعب بالمدافع خالد بدره وصوب الكرة ارضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لتيسير آل نتيف (41) وكاد عبدالله الواكد ان يدرك هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط اثر تصويبة قوية تألق هاني العويض في التصدي لها على دفعتين (45).
الشوط الثاني
ومع انطلاقة هذا الشوط واصل الأهلي هجومه لادراك التعادل الذي كاد ان يتحقق بواسطة طلال المشعل الذي صوب كرة قوية باتجاه المرمى إلا ان هاني العويض كان حاضرا وامسك الكرة ببراعة(49) وفي غمرة الاندفاع الأهلاوي بالهجوم فاجأ سعيد الودعاني الجميع باضافة الهدف الثاني له ولفريقه أثر تمريرة ماكرة من ياسر القحطاني تسلل لها سعيد الودعاني من خلف المدافعين ولعب الكرة سهلة على يمين تيسير آل نتيف (52) ورفض صالح القنبر اضافة الهدف الثالث لفريقه بعد كرة واجه على اثرها تيسير آل نتيف حيث تباطأ في تسديدها ليبعدها المدافع عن منطقة الخطر (57) ووسط غفلة من دفاع القادسية استغل محمد بركات كرة عرضية تجاوز بها المدافع بشير السويدي وصوبها قوية أرضية على يمين هاني العويض (63) وفرط ياسر القحطاني في اعادة الفارق الى هدفين بعد ان طوح بالكرة التي تلقاها من خالد الحرندا فوق العارضة مفوتا فرصة ثمينة قد لا تتكرر (67) وهذه الفرص رد عليها ابراهيم السويد الذي صوب كرة قوية تصدى لها هاني العويض لتجد البديل وليد الجيزاني الذي لعبها خارج المرمى (68).
وتلقى ياسر القحطاني كرة عرضية لعبها برأسه خادعة خلف الحارس تيسير آل نتيف الذي عاد لمرماه بسرعة وأبعد الكرة للركنية (71) وبعد ست دقائق من هذا الهدف انطلق فهد الزهراني بكرة من العمق ومررها للبديل بوشعيب لمباركي الذي لم يكذب خبرا ويضعها بكل حرفنة على يسار هاني العويض (77) وبعد هذا الهدف كاد القادسية ان يسجل هدفا ثالثا إلا ان كرته ابعدها نايف القاضي قبل ولوجها المرمى (78). ورفض بوشعيب لمباركي حسم المباراة قبل نهايتها بدقائق عندما لعب الكرة بطريقة غريبة خارج الملعب رغم انكشاف المرمى أمامه (88).
الشوط الاضافي الأول
وقل عطاء اللاعبين في هذا الشوط بسبب الارهاق وكانت محاولاتهم الهجومية ضئيلة ولم تشكل أي خطورة على المرميين باستثناء كرة بوشعيب لمباركي التي تجاوز بها أكثر من مدافع وواجه هاني العويض الذي تدخل في الوقت المناسب وأبعدها عن منطقة الخطر (97) وتألق هاني العويض في كرة أخرى وتصدى لتصويبة محمد بركات القوية (99) وكاد عبده حكمي ان يحسم المباراة أثر كرة تلقاها من ياسر القحطاني إلا ان الأول لعبها كيفما اتفق بعيدة عن المرمى (102).
الشوط الاضافي الثاني
وواصل لاعبو الفريقين عرضهم البطيء ورغم ذلك فوت ياسر القحطاني هدفا محققا بعد انفراده بالحارس تيسير آل نتيف الذي تمكن من إنهاء الكرة (109) ولعب وليد الجيزاني كرة عرضية لبوشعيب لمباركي الذي تباطأ في تصويبها لتأخذ طريقها خارج الملعب (112) واضاف وليد الجيزاني هدفا محققا عندما تلقى كرة واجه على اثرها هاني العويض إلا ان تأخره أتاح الفرصة للمدافع زكريا الهداف الذي أبعد الكرة للركنية (115) وصوب عبده حكمي كرة قوية اعتلت العارضة (117).
وكانت أخطر فرصة في هذا الشوط لمصلحة الأهلي حيث أفلتطال المشعل من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه وواجه هاني العويض إلا انه لعب الكرة في احضانه (118) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل ابراهيم السويد هدفا ذهبيا اثر كرة نفذت من خطأ بالقرب من منطقة الجزاء القادسية طار لها ابراهيم السويد ووضعها على يسار هاني العويض (120).
مثل الأهلي: تيسير آل نتيف ومحمد شليه (بوشعيب لمباركي) وحسين عبدالغني ووليد عبدربه (وليد الجيزاني) ونايف القاضي وخاد بدره وعبدالله الواكد (صالح المحمدي) وفهد الزهراني وابراهيم السويد ومحمد بركات وطلال المشعل.
مثل القادسية: هاني العويض وماركوس وزكريا الهداف واليكس وخالد الحرندا وأحمد الرويعي (اديلتون بيريرا) وسعود كريري وعبده حكمي وسعيد الودعاني وصالح السرحاني (ياسر القحطاني) وصالح القنبر (بشير السويدي).
من لقاء القادسية والأهلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.