العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريطانيا ترسل لواء مشاة وتعيد دبلوماسييها إلى العراق
سترو: عراق ديمقراطي قد يشكل مثالا يحتذى !!
نشر في اليوم يوم 02 - 05 - 2003

كشفت صحيفة (الديلى تليجراف) فى عددها الصادر امس ان الحكومة البريطانية أبلغت البرلمان انها سترسل لواء آخر من القوات الى العراق لتبديل بعض القوات التى شاركت فى الحرب وللمشاركة بدور فى اعادة الاستقرار ما بعد الحرب.
وتتكون القوات الجديدة من الجنود الاحتياط وستتم اعادة القوات النظامية التى ستسحب بعد عدة اسابيع.
وأخبر جيف هون وزير الدفاع اعضاء البرلمان فى رسالة مكتوبة أن اللواء التاسع عشر مشاة موجود فى كاتيريك فى شمال يورك يستعد للذهاب الى العراق ابتداء من يوليو. واضاف هون: على العكس من المحتمل أن تبقى القوات البريطانية فى العراق لمدة سنتين وعلى الرغم من اعلان الحكومة أن عودة عدد من السفن الحربية وأكثر من70 طائرة و8000 من القوات البرية اكد هون أنه بمنتصف مايو سيكون هناك30000 من القوات البريطانية فى العراق0واعترف هون أيضا بأنه ينوى استدعاء 1200 جندى احتياطى للحلول محل بعض من الجنود 5000 وانه سيتم استدعاء جنود أكثر طوال الاشهر القادمة.
وكان الادميرال مايكل بويس الذى تقاعد كرئيس اركان فى وزارة الدفاع الاسبوع الماضى قد حذر الحكومة من أن القوات البريطانية اصبحت منتشرة بشكل كبير لدرجة أنهم لن يكونوا قادرين على أن يشنوا اى حرب أخرى على الاقل لمدة سنة.
وعلى صعيد آخر أعلن وزير الخارجية البريطاني جاك سترو أمس الخميس ان بريطانيا سوف تستأنف تمثيلها الدبلوماسي في العراق لاول مرة بعد 12 عاما ابتداء من عطلة نهاية الاسبوع.
ومن جهة أخرى قال وزير الخارجية البريطاني ان العراق اصبح اليوم مكانا افضل بعد سقوط النظام العراقي والتأكد من انه لم يعد يشكل اي خطر على جيرانه او على العالم.
واوضح سترو في كلمة القاها أمام مأدبة اقامها عمدة احدى مناطق لندن لمناسبة عيد الفصح في وسط العاصمة البريطانية ان مستقبل العراق ملك لشعبه وليس فقط لبعض النخبة. وقال سترو ان قوات التحالف سددت ضربة الى الديكتاتورية في العالم باسقاطها نظام صدام حسين وازالتها خطر استعمال اسلحة الدمار الشامل التي تمثل التحدي الاكبر للامن في القرن ال 21مشددا على ضرورة عدم استهتار احد بقرارات الامم المتحدة. وذكر ان اكتمال الصورة لتحديد برنامج التسلح لدى صدام قد يأخذ بعض الوقت لكن قواتنا جادة بملاحقة مواقع هذه الاسلحة وكافة الوثائق والاشخاص المرتبطين بها مضيفا ان التحقيق في الموضوع لن ينتهي بسرعة لان صدام وضع خطة لاخفائها خلال الاشهر الستة التي سبقت عودة مفتشي الامم المتحدة الى العراق. وقال سترو ان استجواب العلماء والخبراء الذين عملوا في هذا البرنامج سيستغرق وقتا طويلا لان لدى الامم المتحدة قائمة بأسماء 5000 شخص منهم مضيفا: لكننا في النهاية سنحصل على الاجابات الواضحة عن التساؤلات الكثيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.