تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق والأهلي يبحثان عن التأهل أمام الوطني وأبها
نشر في اليوم يوم 03 - 12 - 2013

تختتم عصر ومساء اليوم منافسات دور ال32 لمسابقة كأس ولي العهد، وذلك بإقامة سبع مباريات غالبيتها تكاد تكون من طرف واحد نظرًا للفوارق الفنية بين الفريقين المتنافسين، حيث يلتقي الشعلة والرياض في الخرج والرائد وحطين في بريدة والطائي والفتح في حائل وأبها والأهلي في أبها والوطني والاتفاق في تبوك والاتحاد والحزم في مكة المكرمة والدرعية والتعاون في الرياض.
الشعلة × الرياض
يحاول الشعلة الذي يحتل المركز قبل الأخير في قائمة الترتيب في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ترك بصمة في هذه المسابقة عندما يستضيف على ملعبه بالخرج فريق الرياض الذي ينافس بقوة على الصعود للممتاز في ظل مستوياته المميزة التي يقدمها في دوري ركاء للمحترفين. وتعتبر المباراة شبه متكافئة بين الفريقين اللذين يسعى كل منهما للإطاحة بالآخر رغم الأفضلية النسبية للشعلة الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره ويعزز صفوفه أربعة لاعبين أجانب. ويأمل الشعلة الذي لم يتذوق طعم الانتصار في هذا الموسم إلى الفوز والتأهل للدور الثاني في حين يسعى الرياض الذي سبق له الفوز باللقب مرة واحدة إلى تأكيد تواضع مضيفه وأحقيته ببلوغ الدور ثمن النهائي، ويبرز في الشعلة ماجد المرحوم واحمد سعد ووليد الجيزاني والأردني محمد مصطفى والمالي مامادو كندو ومواطنه لاسانا فاني والمغربي حسن الطير، بينما يبرز في صفوف الرياض حسين معاذ واحمد الزعاق ومحسن القرني وعبدالله الموسى ويحيى النعمي ومحمد الحسينان وخيرالله الدوسري.
الرائد × حطين
يتطلع الرائد إلى مصالحة جماهيره عندما يستقبل حطين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، فالرائد الذي خسر آخر مباراتين في الدوري ولم يقنع عشاقه وأنصاره في دوري جميل للمحترفين يسعى جاهدًا إلى مسح آثار تلك الهزائم وفتح صفحة جديدة، بينما يخطط حطين الذي لم يحقق سوى انتصارًا وحيدًا في دوري ركاء مقابل سبع هزائم ويقبع في مؤخرة الترتيب العام إلى إحداث المفاجأة والإطاحة بمضيفه الذي يتفوق عليه من كافة النواحي الفنية والعناصرية، ومن المتوقع أن تشهد المباراة هجومًا من جانب الرائد لحسم المباراة مبكرًا، في الوقت الذي سيلجأ فيه حطين للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، ويبرز في صفوف الرائد احمد الكسار وعبدالعزيز الجبرين وفيصل درويش والعُماني حسين الحضري والبرازيلي برونو مورينو والكاميروني أليكسيس مندومو، بينما يبرز في صفوف حطين موسى مدخلي وحسام الشاذلي وإسماعيل مسلمي وياسر ضامري.
الطائي × الفتح
يحل الفتح ضيفًا ثقيلًا على الطائي في اللقاء الذي يجمعهما على ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل ويطمح كل منهما في تحقيق الفوز والبقاء في صلب المنافسة لاسيما من جانب الفتح الذي يأمل في تعويض ابتعاده المبكر عن المنافسة على بطولة الدوري التي يحمل لقب نسختها الأخيرة. بينما يتطلع (صائد الكبار) الذي تراجعت مستوياته ونتائجه في دوري ركاء خلال الجولات الثلاث الأخيرة إلى إقصاء ضيفه وتكملة مشواره في المسابقة التي سبق له التأهل إلى مباراتها النهائية قبل أن يخسره أمام الاتحاد في جدة. وتعتبر المباراة على الورق محسومة بنسبة كبيرة لمصلحة الفتح يملك لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ ويتمتعون بقدرة كبيرة على حسم المباراة في أي لحظة وعبر الحلول الفردية، ولكن هذا لا يعني أن النتيجة ستكون في متناول لاعبي الفتح كون المنافس صعب على ملعبه ودائمًا ما يشكل عقدة للفرق الكبيرة خصوصًا في مثل هذه المسابقة ذات النفس القصير، ويبرز في الطائي قائده احمد مناور وهداف دوري ركاء حمد الجهيم وفريد الحربي وسعود صلواتي وموسى عسيري، أما الفتح فيبرز في صفوفه بدر النخلي وحسين المقهوي ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان والبرازيلي إلتون جوزيه والكنغولي دوريس سالومو.
أبها × الأهلي
يأمل الأهلي في استعادة توازنه عندما يواجه أبها في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ويملك الأهلي الذي يحتل المركز السادس في دوري جميل بعد أن تراجعت مستوياته ونتائجه حظوظًا وافرة لتجاوز مضيفه بسهولة والتأهل للدور الثاني شريطة أن يقدم الفريق مستواه المعروف، ويلعب مدربه البرتغالي بيريرا بأسلوب يتناسب مع المباراة وطريقة لعب أبها الذي سيركز على الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، وقد سبق للأهلي أن ودع هذه المسابقة من دورها الأول أكثر من مرة وأمام فرق أقل منه إمكانات فنية وعناصرية وإذا لم يستوعب الدرس ويتعامل مع المباراة بواقعية فإن مضيفه قد ينتهز الفرصة رغم تواضع نتائجه في دوري ركاء للمحترفين. ويبرز في فريق أبها علي العلياني ومناع العمري وحسن القرني وعلي مدخلي، بينما يبرز في صفوف الأهلي أسامة هوساوي وتيسير الجاسم ووليد باخشوين ومصطفى بصاص ومنصور الحربي والبرازيلي مارسيو موسورو.
الوطني × الاتفاق
بنشوة الفوز على الفتح في قمة المنطقة الشرقية يحل الاتفاق ضيفًا ثقيلًا على الوطني في مباراة تقام على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، ويسعى الاتفاق الذي بدأ يستعيد جزءًا من مستواه في الجولات الأخيرة إلى حسم المباراة وبنتيجة كبيرة عطفًا على إمكاناته التي تفوق إمكانات منافسه الوطني الذي بدوره يقدم مستويات ونتائج لم ترقَ لطموح محبيه وبسببها ابتعد عن المنافسة على الصعود في دوري ركاء حيث يحتل حاليًا المركز الثاني عشر. ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الاتفاق الصربي جوران على الأسلوب الهجومي لحسم المباراة في وقت مبكر وبأقل مجهود لتجنيب لاعبيه الإرهاق الذي قد يؤثر سلبًا على مستواهم في المباراة الدورية المقبلة أمام الفيصلي في الوقت الذي يأمل فيه الوطني إحداث مفاجأة رغم تراجع مستواه في هذا الموسم وابتعاده عن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، ويبرز في الاتفاق محمد شريفي وسلطان البرقان وحمد الحمد وحسن كادش وعلي الزقعان والأردني ياسين البخيت والسنغالي بابا ويغو، بينما يبرز في صفوف الوطني موسى الحربي وفهد أبو جابر ومازن المولد وعادل اليماني.
الاتحاد × الحزم
يسعى الاتحاد إلى حجز بطاقة الصعود للدور الثاني عندما يستضيف الحزم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مباراة تعتبر من طرف واحد حيث يتفوق الاتحاد على ضيفه رغم تراجع مستوياته ونتائجه في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بينما يتطلع الحزم إلى تكرار سيناريو القادسية في الموسم الماضي والإطاحة بمضيفه على الرغم من أنه لا يختلف كثيرًا عن الاتحاد من حيث تراجع المستويات وسوء النتائج التي حققها في دوري ركاء للمحترفين، وسيكون تركيز الاتحاد منصبًا على الفوز وتقديم المستوى المرضي لمصالحة جماهيره لاسيما بعد الخسارة الثقيلة أمام النصر في الجولة الأخيرة التي فاقمت من المشاكل والأوضاع داخل النادي، ويبرز في الاتحاد احمد عسيري وسعود كريري وفهد المولد ومختار فلاته ومحمد أبو سبعان والبرازيلي بونفيم ومواطنه جوبسون، أما الحزم فيبرز في صفوفه ماجد الدوسري وعبدالله الحجيل وفهد فلاته وعبدالعزيز الحربي.
الدرعية × التعاون
يبحث التعاون الذي يقدم مستويات مميزة في دوري جميل للمحترفين عن العودة ببطاقة التأهل للدور الثاني من المسابقة عندما يواجه الدرعية على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة سهلة للضيف الذي يتفوق على منافسه من كافة النواحي. وسيحاول التعاون الذي يحتل المركز الرابع في الدوري إلى إحباط أي مفاجأة محتملة وتحقيق فوز يؤكد قوته وتطور مستواه ورغبته في المنافسة على كافة البطولات، وفي المقابل يتطلع الدرعية الذي يقدم مستويات جيدة في دوري ركاء إلى تقديم مباراة كبيرة وإحراج ضيفه وخطف بطاقة التأهل من أمامه، ويبرز في صفوف التعاون فهد الثنيان وسند شراحيلي وعبده حكمي والأردني شادي أبوهشهش والبرازيلي ريتشي وهدافه الكاميروني بول إيفولو، بينما يبرز في الدرعية مبروك المبرك وعلي هزازي وفيصل السلطان وصالح العجيري ونايف الخليفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.