السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحاف : قتلنا50 جنديا أمريكيا ودمرنا 16 دبابة وأسقطنا مروحيتين أباتشي
نشر في اليوم يوم 07 - 04 - 2003

أعلن العراق أمس الاحد أن قواته قتلت حوالي 50 جنديا أمريكيا في معارك دارت حول المطار الدولي الواقع على أطراف بغداد.
وصرح وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف خلال مؤتمر صحفي في بغداد بأن القوات العراقية أسقطت أيضا مروحيتين من طراز أباتشي ودمرت عددا من الدبابات وناقلات الجنود المدرعة الامريكية.
وقال الصحاف في مؤتمر صحفي ان الحرس الجمهوري العراقي ما زال يضيق الخناق حول العدو الامريكي في المنطقة المحيطة بالمطار.واضاف ان العراقيين دمروا ست دبابات واعطبوا عشر وقتلوا 50 جنوبا وتابع ايضا ان القوات العراقية اسقطت طائرتين من نوع اباتشي في قرية التأميم في جنوب بغداد. وافاد انها دمرت ايضا عددا من الدبابات الاخرى في اشتباكات عديدة بوسط العراق وجنوبه.
وفرضت السلطات العراقية امس حظرا على الخروج من بغداد من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا فى الوقت الذى تقترب فيه القوات الامريكية من العاصمة العراقية. وقال التلفاز العراقى انه تقرر حظر حركة السيارات والمواطنين من العاصمة واليها فى الفترة من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلى حتى اشعاراخر.
بالمقابل قال متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية/البنتاجون/أمس ان الحظر الذى فرضته السلطات العراقية على دخول بغداد والخروج منها لن يؤثر على أنشطة القوات التى تهاجم المدينة0وبين المتحدث ان الحظر لن يؤثرعلى عملياتنا العسكرية وسنذهب أينما نشاء فى أى وقت نشاء.
وسمع دوي انفجارات هائلة في بغداد صباح أمس الاحد بينما الطائرات الامريكية بدأت سلسلة متلاحقة من الطلعات الدورية في أجواء العاصمة العراقية لمساندة القوات البرية في المدينة حسبما أفادت أنباء نقلت عن مصادر عسكرية أمريكية.
وكانت الانفجارات المدوية قد سمعت فى وسط العاصمة العراقية بغداد طوال الليلة الماضية وفجر أمس اضافة الى الضواحى الجنوبية من المدينة0وقصفت قوات التحالف العاصمة العراقية بغداد في غارات جوية عنيفة وسمع دوي انفجارات شديدة صباح أمس في جنوب وجنوب غربي بغداد حيث يوجد المطار الدولي. وسقط صاروخ بالقرب من فندق فلسطين الذي ينزل فيه معظم الصحفيين الغربيين في المدينة. وتبدو هذه الانفجارات عمليات اطلاق نار اكثر منها قذائف وتحدث بشكل متقطع بعيدا عن عمليات القصف الكثيفة التي شهدتها العاصمة في الايام الاخيرة. وفي حي الفنادق على الضفة نهر دجلة ما زالت حركة السير مستمرة بينما يستغل السكان توقف القصف للخروج من منازلهم . قد قطع التيار الكهربائي من جديد عن المدينة بعد ان اعيد جزئيا. واغرق قطع التيار الكهربائي الضفة الغربية في الظلام. وتضم هذه المنطقة المباني الرسمية الرئيسية مثل القصور الرئاسية ووزارات الخارجية والاعلام والتخطيط.
ووعد الصحاف بنقل المراسلين إلى مطار صدام الدولي ليتحققوا من أنه في أيدي العراقيين، ولكن لم ترد أنباء عما يحدث. وقال ان المطار تم استعادته جزئيا بفضل العمليات الاستشهادية. ولكن متحدثا أمريكيا في قطر قال ان العناصر المسلحة شبه النظامية شنت هجمات مفاجئة متفرقة على جنود أمريكيين في المطار مستخدمة سيارات مدنية. ونفى نبأ ورد عن عملية تفجير انتحارية في المطار ولكنه قال ان هجمات العناصر شبه النظامية اعتبرتها القوات الامريكية عمليات انتحارية. وأوضح ان المطار الذي أعلن عن الاستيلاء عليه أول مرة الجمعة تم إصلاحه لاستخدامه كنقطة انطلاق. وعجزت كاميرات التلفزيون الثابتة في أماكن بوسط المدينة عن التقاط النشاط العسكري الامريكي وقال المراسلون في قلب بغداد انهم سمعوا ضوضاء معركة على مشارف المدينة.وروى ضباط وجنود امريكيون انه عندما اقتحم رتل الدبابات الامريكية شوارع بغداد حاول العراقيون الذين فوجئوا ان يقاوموا ولكن العديد منهم لم يكن مجهزا سوى ببندقية رشاشة اي.كي-47 او قاذفات صواريخ مضادة للدبابات. واخذت القوات العراقية بعضها ببزات عسكرية والاخرى بزي مدني باطلاق النار من على السطوح والجسور والمحلات التجارية ومن وراء اكياس الرمل التي اقامتها فرق الدفاع المدني. وروى الجندي الامريكي جوشوا كينسن ان امام قوة النيران الامريكية اصبحت الجثث "ممددة على كافة اطراف الطريق" مضيفا "لا يمكن عدها. كانت في كل مكان". وقال شاهد عراقي في حي اليرموك على طريق المطار لوكالة فرانس برس "كان جحيما. كنا في قلب ساحة المعركة". وتقوم طائرات عسكرية امريكية بدوريات مستمرة في سماء بغداد لتقديم الدعم الجوي للقوات الامريكية في العاصمة العراقية وفقا لما افاد الجنرال تي مايكل موسيلي القائد الامريكي للحملة الجوية في العراق. تعرض المدخل الجنوبي لبغداد بعيد ظهر اليوم الاحد الى قصف جوي مكثف شعر به مراسلو وكالة فرانس برس في وسط بغداد. وكانت الغارات من الشدة بحيث تسببت في انطلاق منبهات الانذار في السيارات الرابضة وسط المدينة.
وكان ضابط امريكي يوجد بمطار صدام حسين الدولي جنوب غرب بغداد اشار الاحد الى ان قوات المشاة الامريكيين والمارينز في طريقهم الى بغداد من اتجاهات متعددة لتطويقها بالكامل. وقال القومندان رود لوغوفسكي ان الكتيبة الثالثة للفرقة الثالثة مشاة تتجه الى الشمال انطلاقا من الغرب في حين تتقدم قوات المارينز من الجنوب الشرقي في اتجاه دجلة. واضاف "انهم يتابعون هجومهم في اتجاه الشمال الشرقي نحو دجلة بهدف اقامة طوق حول المدينة" مشيرا الى انه يعتقد ان المدينة ستكون "محاصرة بالكامل" لاحقا.
اسرة عراقية تتحدى القصف وتذهب لرؤية الدبابة المدمرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.