حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقدم ورأسية القحطاني الأخضر يعادل اليمن في الشوط الثاني
تصدر مجموعته ب 10 نقاط ويقابل المغرب في نصف النهائي
نشر في اليوم يوم 27 - 12 - 2002

تعادل منتخبنا مع اليمن 2-2 في افتتاح الجولة الخامسة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول ضمن مسابقة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر الحالي.
وسجل ياسر القحطاني (38 و81) هدفي السعودية، وعادل السالمي (14) وسالم عبدالله بالعمر (60) هدفي اليمن.
المباراة تأدية واجب للطرفين فأراح مدرب منتخبنا الهولندي جيرارد فاندرليم عددا من الاساسيين رغم انه لا يملك وفرة في اللاعبين، بينهم الحارس مبروك زايد وعبد العزيز الجنوبي الذي شارك في الشوط الثاني ومحمد نور وعمر الغامدي، لتوفير جهودهم الى نصف النهائي غدا امام المغرب.
وكان الاخضر الطرف الافضل طوال المباراة، وجاراهم اليمنيون باعتمادهم على المرتدات، وقلت الفرص في الشوط الاول فكانت بمعدل اثنتين لليمن وثلاثة لمنتخبنا استفاد كل طرف من واحدة منها وسجل هدفا.
وكان الشوط الثاني مشابها للاول، سيطرة سعودية ومرتدات خطرة احيانا لليمن وفرص متقاربة كذلك استفاد كل منهما من واحدة ايضا، وكان التقدم في المرتين لليمن.
وفي الدقيقة العاشرة، حصلت السعودية على ركلة حرة نفذها صالح الصقري بجانب القائم الايمن، ومن تمريرة لعلي النونو في وسط الملعب خلف الدفاع السعودي وصلت منها الكرة الى عادل السالمي الذي انفرد وهرب من الحارس الاحتياطي سعيد الحربي ودحرجها فاستقرت في الشباك السعودية (14).
وهيأ طلال المشعل كرة خلفية برأسه الى ياسر القحطاني داخل المنطقة سدد الاخير بقوة فارتطمت بمدافع وسيطر عليها الحارس سالم عبدالله (18).
واستخلص النونو الكرة من الدفاع السعودي وانحرف في الجهة اليسرى حتى صار بموازاة الحارس السعودي وسدد كرة قوية التقطها الاخير ببراعة وهي متجهة نحو مرماه (29)، وسدد سعود علي كرة مرتدة من الدفاع وصلت سهلة الى الحارس اليمني (35).
وارسل طلال المشعل كرة عرضية من الجهة اليمنى الى نقطة الجزاء قابلها سعود علي فتدخل خالد عفارة لابعاها لكنه فشل لتصل الى ياسر القحطاني غير المراقب فتابعها سهلة بيسراه في اقصى الزاوية اليمنى (38).
وكاد السعودي يسجل هدف التقدم بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى داخل المنطقة اليمنية ارتقى اليها الحارس دون ان يتمكن من التقاطها فسقطت على قدم المشعل الذي تابعها وقفز فوقها القحطاني لكن مدافعا ابعدها وحال دون تجاوزها خط المرمى (44).
واشرك فاندرليم الجنوبي في بداية الشوط الثاني، ونفذ اللاعب ركلة ركنية امام المرمى اليمنى تابعها القحطاني برأسه فمرت بجانب القائم الايسر (47)، ورفع الجنوبي نفسه كرة في المنطقة اليمنية لم يلحق بها القحطاني فخرجت (49).
وسدد ناصر الحلوي قذيفة من مسافة 30 مترا مر بجانب القائم الايسر (59)، وحصل اليمني على ركلة حرة بعد سيطرة الجنوبي على الكرة بيده فنفذها سالم عبدالله بالعمر قوية حاول الحارس الحربي السيطرة عليها لكنها دخلت مرماه فأخرجها وهي طائرة من قلب الشباك فاحتسب الحكم المغربي محمد الكزاز الهدف (60).
واهدر بندر الدوسري فرصة ادراك التعادل من انفراد وتسديدة قريبة لكن الدفاع والحارس ابعدوا الخطر (67)، ونفذ عبدالله الواكد، بديل طلال المشعل، ركلة حرة جاورت القائم الايمن (71)، واضاع النونو فرصة لا تتكرر بعد ان غربل مدافعين اثنين ووصل الى مسافة مترين وسدد في اقدام الحارس (74)، ورد السعودي بهجمة واخترق سعودي علي كريري المنطقة اليمنية وانفرد بالحارس ايضا وسدد في اقدامه (75).
وادرك ياسر القحطاني التعادل للاخضر من متابعة رأسية اثر كرة مرتدة الى الجنوبي فأعادها داخل المنطقة خلف الدفاع الذي لم يتحرك معتبرا ان القحطاني في موقع تسلل (81). وطرد الكزاز صاحب الهدف اليمني الاول لاحتجاجه على هدف التعادل السعودي، وتكثفت الهجمات السعودية على المنطقة اليمنية وزادت الفرص فأبعد الحارس سالم عبدالله رأسية فيصل العبيلي الخطيرة (84)، وسدد القحطامي الكرة متسرعا ودون تركيز فأهدر فرصة جيدة (85).
مثل الاخضر: سعيد مرزوق الحربي- حمد العيسى (حمد المنتشري) وصالح الصقري وطلال المشعل (عبدالله الواكد) وسعود علي ومحمد يحيى الفيفي وناصر الحلوي وياسر القحطاني ومحمد احمد الخير (عبد العزيز الجنوبي) وفيصل العبيلي وبندر الدوسري.
ومثل اليمن: سالم عبدالله- سالم عبدالله بالعمر وانور السروري وعلي النونو وخالد العرومي (احمد سالم الزريقي) وعصام محمد وعادل السالمي وجمال احمد القديمي ومحمد صالح وخالد عفارة وعلي عبود.
0 الحكم: المغربي محمد الكزاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.