ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسكان الدمام.. مصاعد معطلة وحراسات غائبة

مشكلات عدة يواجهها القاطنون بمجمع اسكان الدمام ليس اقلها شح اعمال الصيانة للمباني ومرافقها المختلفة وبروز تشققات وتصدعات على جدرانها، فالساحات داخل الإسكان تحولت الى مرتع للكلاب الضالة -حسب قاطنين-، ناهيك عن تراكم الأوساخ والقاذروت وعدم وجود رقابة على عمال النظافة، وتعطل العديد من المصاعد، ووقوع اعمال سرقة وتخريب وغيرها من المشكلات.. «اليوم» تجولت بمجمع إسكان الدمام والتقت عددا من المواطنين الذين بثوا همومهم والصعوبات التي يواجهونها داخل المجمع منوهين الى وجود سلبيات لنظام الشقق المتجاورة وفشل تجربة البوابات الرئيسية للمجمع لعدم كفاية حراس الأمن.
إسكان الدمام منظر عام ( اليوم )
بين علي العباد الذي يقطن بالمجمع منذ قرابة 17 عاما من قيام فئة من الشبان بمضايقة نساء لعدم كفاية عدد الحراس داخل المجمع منوها الى تردي الخدمات وشح صيانة المصاعد.
ولفت الى قيام عمال النظافة الذين تم تخصيصهم لتنظيف ساحات الإسكان بالاكتفاء بجمع العلب المعدنية وترك النفايات مكانها ما أدى إلى انتشار الحشرات وتحول الحاويات الى مرتع للقطط والكلاب الضالة مهيبا بالمسؤولين بزيادة عدد الحراس على البنايات ومراقبة عمال النظافة.
وأكد المقيم محمد عبدالتواب حارس عمارة وجود مصعد مطل منذ اكثر من شهرين منوها الى قيام السكان بمخاطبة الشركة المعنية بالصيانة والذين يطالبون بدورهم بمراجعة صندوق الإسكان.
وطالب صالح العطية بتشديد إجراءات الدخول للمجمع لوقوع العديد من حوادث السرقة وتهشيم زجاج سيارات من قبل مجهولين منوها بوقوع سرقات لمخازن داخل المباني.
وأهاب خالد جار الله المسؤولين عن المجمع بإنشاء ملاعب لكرة القدم وغيرها من الألعاب مبينا ان ملعب كرة القدم يحتاج الى تجهيز وصبة إسمنتية.
قيام عمال النظافة الذين تم تخصيصهم لتنظيف ساحات الإسكان بالاكتفاء بجمع العلب المعدنية وترك النفايات مكانها ادى الى انتشار الحشرات وتحول الحاويات الى مرتع للقطط والكلاب الضالة من جانبه قال المدير العام لصندوق التنمية العقاري بالمنطقة الشرقية المهندس صالح العبد الكريم إن العوامل الطبيعية الاعتيادية لم تؤثر على مباني الإسكان وهي بوضع مناسب جدا منوها الى وجود عوامل اخرى يقوم بها بعض السكان يمكن أن تحدث تأثيرا على المباني منها التغيير الداخلي للشقق.
وأكد ان المباني السكنية انشئت وفق افضل المعايير العالمية ولا يوجد أي مؤشرات أو علامات تثير مخاوف السكان وجميعها محققة لمعايير السلامة العامة.
وأضاف تلقيت العديد من مطالب الأهالي والتي هي محل اهتمام ومتابعة مستمرة منوها الى التواصل مع العديد من الجهات الحكومية لتوفير الخدمات والتي يحتاجها الساكن وتلبية احتياجه وإرسال العديد من الخطابات للجهات المسئولة عن السيارات التالفة والمهملة داخل الإسكان ومخاطبة شركات صيانة عالمية لاستبدال 64 مصعدا رئيسيا في 32 عمارة في إسكان الدمام.
ولفت الى تنظيم اعمال وصيانة دورية للمصاعد الفرعية والتي تشكل هاجسا للمواطن والمقيم لافتا الى مطالبة شركة الحراسات الأمنية بزيادة اعداد الحراس على كافة مداخل ومخارج المجمع.
وأكد المهندس العبدالكريم على التعاون والتواصل مع سكان المجمع لتأمين أفضل الخدمات لهم.

شح بالخدمات

مركبة مهملة داخل الإسكان (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.