الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دبي تشهد اليوم انطلاق العرس الخليجي الثامن لعمالقة السلة
التكنولوجيا تميز الافتتاح و عروض الليزر
نشر في اليوم يوم 12 - 09 - 2002

تشهد صالة الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم بالنادي الأهلي في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة عصر اليوم الخميس انطلاق دورة الخليج العربي الثامنة لكرة السلة للرجال بمشاركة (5) منتخبات خليجية هي السعودية وقطر والكويت والبحرين والمنتخب المضيف الامارات ومن المتوقع ان تشهد البطولة تنافسا مثيرا للحصول على اللقب خاصة وان المنتخبات خضعت لفترة اعداد طويلة ومكثفة عبر معسكرات خارجية لعبت خلالها العديد من المباريات الودية مع ابرز الفرق والمنتخبات الاوروبية.
وسوف يسبق مباريات اليوم الأول للبطولة حفل الافتتاح الذي سيتضمن عروضا جديدة ومبتكرة بأشعة الليزر بالاضافة الى عرض رياضي يشارك فيه عدد من طلاب المدارس وكذلك الحفل الخطابي الذي سيتضمن الكلمات الترحيبية لكبار المسئولين في الاتحاد الاماراتي لكرة السلة واللجنة التنظيمية لدول المجلس واللجنة المنظمة العليا للبطولة.
وستجمع مباراة الافتتاح المنتخب الاماراتي بالمنتخب الكويتي ومن المتوقع ان يلعب الفريق الاماراتي بروح معنوية عالية خاصة وانه يلعب على ارضه وأمام جماهيره فيما قد يلجأ المنتخب الكويتي لأسلوب التحفظ والعمل على امتصاص الحماس المتوقع للفريق الاماراتي الذي يعتمد على مجموعة من نجومه الكبار المعروفين بقيادة حمدان وخليفة ومعهما مجموعة من اللاعبين الشباب فيما يجيد المنتخب الكويتي أسلوب تبادل الكرة والدخول المباشر عبر الأطراف والدفاع الضاغط رجل لرجل في منتصف الملعب.
وستكون اولى خطوات المنتخب السعودي أمام المنتخب البحريني وهي المباراة الثانية في برنامج اليوم الاول للبطولة ويعتمد منتخبنا الوطني على مجموعة متكاملة من أبرز نجوم اللعبة منهم من يجيد السيطرة على الكرات المرتدة هجوما ودفاعا وأبرزهم وليد عطية المدني ومختار فلاتة وعلي المغربي ومنهم من يجيد التصويب الثلاثي البعيد والمركز وأبرزهم عادل الجهني وعثمان عبيد وعثمان فلاتة ومنهم من يجيد صناعة اللعب واحسنهم المخضرم محسن خلف وتركي التركي ومنهم من يجيد الدخول المباشر وأفضلهم احمد عيسى وعبدالله هادي. وتحتاج هذه الكوكبة الى استثمار جيد يخدم اللعب الجماعي خاصة وان المنتخب البحريني يمر في الوقت الراهن بمرحلة انتقالية ولاشك ان التنويع في اللعب ودقة التصويب ورجولية المشاركة تحت السلة من ابرز عوامل الفوز بالنسبة للمنتخب السعودي.
وفي ظروف غامضة وقبل فترة ليست بالقصيرة اعلن المنتخب العماني انسحابه من البطولة ولم يفصح المسئولون عن الأسباب الجوهرية وراء هذا الانسحاب وعلى صعيد الترشيحات اجمع النقاد والمحللون الرياضيون على مقدرة أحد المنتخبين السعودي والقطري بالفوز بالبطولة لعدة اسباب اهمها وجود مجموعة متجانسة ولها خبرتها في المنتخبين وتنافسهما الدائم حتى على الصعيدين العربي والآسيوي وافضلية استعدادهما لهذه البطولة حيث خاضا معا قبل ثلاثة اسابيع بطولة ودية قوية في الأردن على كأس العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني واحرزها المنتخب السعودي.
وكانت المنتخبات الخليجية قد دخلت فترة اعداد طويلة ومكثفة لخوض غمار هذه البطولة وتركزت الاستعدادات في اقامة معسكرات داخلية وخارجية في قارة أوروبا طويلة المدى تخللها لعب العديد من المباريات الودية مع أبرز واقوى الفرق والمنتخبات الاوروبية. وقد صادق مدرب المنتخب السعودي عبدالرحيم لال على اسماء اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة وهم محسن خلف وتركي التركي وعثمان عبيد وعادل الجهني ووليد عطية وعلي المغربي ومختار فلاتة واحمد عيسى ويسار مختار وعثمان فلاتة ومحمد موسى ووائل الدريسي وهي نفس المجموعة التي حققت كأس العاهل الاردني. وسيقوم التليفزيون السعودي بنقل وقائع مباريات المنتخب الوطني على الهواء مباشرة وسيقوم المعلق الرياضي فهد العجلان بالتعليق على المباريات.
مدرب المنتخب السعودي عبدالرحمن لال حذر لاعبيه من مغبة الثقة المفرطة والانجراف وراء الترشيحات وقال ان للبطولات الخليجية اسلوبا مختلفا عن البطولات العربية والآسيوية وتحتاج لطريقة لعب خاصة.
من جهة اخرى يعود لتمثيل المنتخب السعودي اللاعب علي طه المغربي الذي اعفي من قرار الايقاف الذي تعرض له بعد ان قبل المسئولون في الاتحاد السعودي عذره عن عدم مشاركته في فترة الاعداد الاولى بسبب سفره الى القاهرة مع ابنته للعلاج. ويحضر فعاليات البطولة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة رئيس اللجنة التنفيذية المؤقته للاتحاد العربي لكرة السلة والذي يقف خلف كل الانجازات الأخيرة التي حققتها الفرق والمنتخبات السعودية في مجال كرة السلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.