السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ترعرعتا" في الخرطوم حتى "وصلتا" إلى mbc
الزول "تجتوح" يتحدث على الطريقة السودانية ل"اليوم" :
نشر في اليوم يوم 28 - 08 - 2002

تاج السر محمود عبيد.. تألق بتلقائية في قناة الشارقة الفضائية..
وذلك من خلال برامج مختلفة اثبت فيها حضوره وروحه الخفيفة المرحة..
بعدها انتقل الى mbc لتقديم برامج الاطفال.. فأحبه الاطفال وتعلقوا به.. واشتهر بلزماته "ايوه" يا "سلام".. و"الكوتوموتو".. ورغم ان الكثيرين يجهلون مثل هذه اللزمات الا انهم احبوها للطريقة التي يلقي بها..
البطاقة الشخصية
@ ما بطاقتك الشخصية؟
الاسم تاج السر محمود عبيد
متزوج ولدي محمد اربع سنوات وملاز طفلة سنة ونصف.
من مواليد 1363ه الخرطوم وبالتحديد من مواليد ام درمان ولكن ترعرعت في الخرطوم وبالتحديد مسقط رأسي حي العمدة.
موظف في mbc.
@ كيف كانت انطلاقتك في التليفزيون؟
انطلاقتي اولا انا مدير انتاج تلفزيوني في استديوهات عجمان الخاصة هوليود العرب وولدت قناة اسمها تلفزيون عجمان حيث جاء صاحب المحطة شخصيا عبدالله محمد مراد رجل من الاعلاميين القلائل في الدول العربية وقال لي اخرج انت "كركتر" جيدا وقدم برنامجا مع مذيعة اسمها وفاء صالح وهنا كانت الانطلاقة وبعد ذلك قدمت برامج الاطفال وبرامج طبخ وبرامج في المهرجانات ومسابقات وكانت انطلاقتي من عجمان.
@ وهل سبق ان عملت في الوسط الفني قبل عملك بتلفزيون عجمان؟
لا بتاتا قدمت من السودان وعملت في تليفزيونات عجمات الخاصة.
عقد رسمي
@ ما سبب انتقالك الى تليفزيون mbc؟
قدمت استقالة من القناة الرابعة في عجمان بعدما كانت المحطة ارضية وقل انتشارها وكل مذيع يتطلع الى الشيء الجيد والجيد دائما يفرض نفسه واتصور ان تليفزيون ال mbc اي اعلامي عربي يتمنى ان ينتمي اليه وكان انتقالي الى mbc بعقد رسمي وقدمت برامج مع تشتوش وكانت في لندن وقدمت برامج ايضا من الرياض و 90% من برامجي مع الاطفال من المملكة بعد ذلك انتقلنا الى القاهرة.
التليفزيون
@ اين وجدت نفسك في الاذاعة ام في التليفزيون؟
في التليفزيون بكل تأكيد.
هذا ما ساعدني
@ هل وزنك سبب في انتشارك؟
ليس الوزن فقط بل ان الوزن ساعدني على ذلك حيث ضخامة الجسم وبالتحديد مع الاطفال وبعض الاطفال يأتي ويلمس يدي ولا يتوقع ان الواقف امامه بشر واشعر من عيون هذا الطفل انه يريد التأكد ان هذا الدب هل هو ماكينة ام بني آدم مثلنا ولذلك اقول ان الضخامة ساعدت في الانتشار بشكل اكثر ولكن الامكانيات ايضا كان لها دور في بروزي والكلام النابع من القلب واذا كنت مذيعا جيدا وكلمتك جيدة مقنعا للناس صادقا في ادائك فسوف تصل الكلمة للشخص الذي امامك ويحترم رأيك واذاعتك.
عروض سينمائية
@ هل تلقيت عروضا سينمائية؟
نعم تلقيت عروضا سينمائية ومسرحيات ولكن انا متخوف من التمثيل لان التقديم فن والتمثيل شيء آخر التقديم يحتاج الى ارتجالية.
المسرح اسهل!
@ اذا هذا ينطبق على المسرح من حيث الارتجالية؟
نعم قد تكون موجودة في المسرح والمسرح افضل لان المسرح بالنسبة لي اسهل من السينما لان الذي اقدمه يعتبر مرحا.
عمل سوداني
@ ولو عرض عليك عمل سوداني؟
نفس الشيء سوداني او مصري او عربي اظل متخوفا منه البرامج التليفزيونية المباشرة على الهواء وجدت فيها نفسي وامكانياتي.
زوجتي واعمالي!
@ هل زوجتك تنتقد بعض اعمالك؟
نعم هي ناقد جديد وتتابع برامجي بشكل ممتاز وانا اشعر ان الشيخ وليد البراهيم رئيس مجلس الادارة قد وضع لي مجلس ادارة في المنزل.
على الهواء!
@ قبل دخولك على الهواء كيف تكون؟
اكون متعصبا شوي وقبل بداية الحلقة ب 3 ثوان وبعد ذلك اعمل كونترول على كل شيء.
الفضائيات ساعدت
@ ما رأيك في الفضائيات؟
الفضائيات ساعدت الفنان او الاعلامي في الانتشار القوي لكن المذيع الجيد والبرنامج الجيد يفرض نفسه.
اي كلام
@ ما سلبيات الفضائيات؟
هناك حشو احيانا يحاولون تعبئة هواء في برامج كلام وهذه فضائيات معينة لا استطيع ذكرها وانما هناك حشو وهذا ليس جيد اتمنى انتقاء الشيء الجيد والمطلوب الذي يفيد المشاهد العربي وألا ينسوا الاسرة.
برنامج رياضي
@ هل حاولت تقديم برنامج رياضي؟
معلوماتي الرياضية قليلة جدا احب الرياضة وعموما اذا طلب مني محاورة مع شخصيات رياضية او تقديم اخبار اقول لك انا مذيع فاشل لانني احب الصراحة ولكن عن نفسي اعطني اطفال ولو مليون طفل مستعد للعمل معهم وغير ذلك لا.
ميولات
@ ما ميولك الرياضية؟
انا اميل للهلال ولكن اتابع جميع الاندية السعودية والمنتخب السعودي الذي دائما يصل الى كأس العالم.
عروض
@ هل تلقيت عروضا من احدى الفضائيات؟
نعم ولكن قبل انتقالي الى mbc ولكن انا اخترت ال mbc لانها قناة ليست مشفرة واسعة الانتشار برامجها جيدة واي مذيع يتمنى ان يضيف ل mbc وال mbc تضيف للمذيع ايضا وانطلاقتي كانت من عجمان ولكن شهرتي عبر ال mbc.
الوزن والتخفيف
@ هل فكرت في تخفيف وزنك؟
لا بتاتا واذا قل وزني يمكن الشيخ وليد يغير رأيه خليني هكذا افضل.
عروض تجارية
@ وهل تلقيت عروضا تجارية لعمل دعاية؟
نعم حاول معي بعض الشركات ولكن اتمنى عمل دعاية للاطفال لاحد المنتجات التجارية سواء سينما او راديو.
مشاركات
@ هل شاركت في برنامج اطفال خاص للقدس؟
لا ولكن اتمنى المشاركة فيه واتشرف بذلك وقبل ذلك كان هناك اقتراح من الشيخ وليد ان تاج يقدم برنامجا للاطفال من القدس ولكن هناك ظروف منعت ذلك.
الغرور!
@ هل الغرور له مكان في قلبك؟
لا... لان الغرور مقبرة الفنان او المذيع والمذيع يجب ان يقدم البسمة والشيء الجميل للشعوب العربية.
في الطيارة
@ هل تقرأ جريدة (اليوم)؟
نعم خاصة حينما اكون في الطيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.