"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ثأر شحادة"يفتك ب10عسكريين و 20 في حال الخطر
الارض تهتز تحت اقدام الاحتلال والأيام اصبحت "صعبة على شارون"
نشر في اليوم يوم 05 - 08 - 2002

واصلت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملياتها ضد الأهداف الإسرائيلية انتقاما لقيام القوات الإسرائيلية باغتيال قائد كتائب عز الدين القسام صلاح شحادة، حيث أكدت الكتائب إنها ستقتل مقابل كل قائد تقوم إسرائيل بقتله 100 يهودي. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسئوليتها عن العملية مشيرة إلى أنها تعد العملية الثانية ضمن سلسلة عمليات الانتقام لاغتيال القيادي صلاح شحادة ولم يذكر البيان اسم منفذ العملية خوفا من قيام إسرائيل بترحيل أقاربه أو استهدافهم على غرار ما فعله جيش الاحتلال في الأيام الأخيرة. وقد توعدت اسرائيل على الفور على لسان الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر بمواصلة حربها ضد (ما تسميها) المنظمات الارهابية الفلسطينية بدون هوادة، في الوقت الذي حملت فيه السلطة الفلسطينية حكومة ارييل شارون مسؤولية ما يحصل.
وقال بازنر في تصريح لوكالة فرانس برس من الواضح انه بعد هذا الهجوم الدامي سيكون على اسرائيل مواصلة حرب بدون هوادة ضد (المنظمات الارهابية) التي تقف وراء هذه الفظاعات. واضاف انها حرب طويلة المدى نخوضها للاثبات لهذه المنظمات انها لن تتمكن من زعزعة تصميمنا على هزيمة هذه الافة. وقد وقعت العملية الاستشهادية التي تبنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة مجاورة لقبر الحاخام شيميون بار يوحائي على بعد ثلاثة كيلومترات من مدينة صفد في الجليل الاعلى في شمال اسرائيل.
كتائب القسام:رد على تقرير الامم المتحدة وأعمال العربدة الاسرائيلية
وقالت كتائب القسام في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه: ان كتائب الشهيد عز الدين القسام وهي تبرق الرد الثاني لشهداء مجزرة غزة وعلى رأسها القائد العام الشيخ صلاح شحادة ومساعده القائد زاهر نصار تقول ان ردنا على تقرير الامم المتحدة هو عملية اليوم(امس) كما نؤكد ان اعمال العربدة التي تقوم بها اسرائيل من اعتقال ونسف لبيوت الاستشهاديين هو تصعيد العمليات الاستشهادية والضرب في كل مكان. واضاف البيان: ندعوكم لترقب ردنا القادم الذي سيخزي به الله وجوه الصهاينة ويشفي صدور قوم مؤمنين.
من اراد النجاة فليذهب من حيث اتى
وخاطب البيان الاسرائيليين من اراد منكم النجاة فليعد من حيث اتى عندها لن يكون لنا في دمائكم واشلائكم حاجة لقد قررنا ان نستهدفكم في كل مكان في جامعاتكم ومدارسكم ومؤسساتكم واسواقكم واماكن تجمعاتكم وابنيتكم السكنية.
وكانت كتائب القسام هددت بقتل (مئة اسرائيلي) مقابل كل قائد يقتل لها في عمليات اسرائيلية.
وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت أيضا مسئوليتها عن العملية التفجيرية في الجامعة العبرية بالقدس الشرقية التي أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين على الأقل وإصابة أكثر من 80 آخرين. فيما أشارت مصادر إسرائيلية الي ان العملية نتجت عن زرع عبوة داخل الحافلة حيث يعتقد ان امرأتين دخلتا الى الحافلة ووضعتا العبوة ثم نزلتا من الحافلة حيث أعقبهما دوي الانفجار وتقوم القوات الإسرائيلية بعمليات تمشيط واسعة للبحث عن المرأتين.
في أعقاب الانفجار هرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية ووحدات الإسعاف الأولى لمكان الانفجار في الوقت نفسه قامت المروحيات العسكرية الإسرائيلية بالتحليق في الجو للمساعدة في نقل المصابين الإسرائيليين .
اختراق الحواجز الامنية
وتأتي هذا العملية برغم العدوان الكبير الذي تنفذه القوات الإسرائيلية على المناطق الفلسطينية وفي الوقت الذي تجتاح فيه الدبابات العديد من المناطق الفلسطينية وخاصة مدينة نابلس حيث اجتاحت المدينة بأكثر من مائتين وخمسين دبابة تمكنت المقاومة الفلسطينية في ظل هذه الظروف الصعبة من التعقيدات ان توجه ضرباتها إلى أجهزة الأمن الإسرائيلية وان تخترق كافة الحواجز والتحصينات التي وضعتها تحسبا لأي هجوم فلسطيني محتمل من قبل المقاومين الفلسطينيين وإضافة إلى عشرات الإنذارات التي تحذر من نوايا فلسطينيين بتنفيذ عمليات تفجير في منطقة خط التماس وقع الهجوم.
وكانت الحافلة تقوم برحلة بين مرفأ حيفا ومدينة صفد عندما وقع الانفجار وقد شبت فيها النيران على الفور.
ونقل التلفزيون الاسرائيلي عن شهود ان كتلة من النار مزقت مؤخرة الحافلة وسقفها بينما كانت مكتظة بالركاب.
واوضحت الشرطة ان ما حصل عبارة عن (اعتداء ارهابي) من دون ان تؤكد ما اذا كان ناتجا عن عبوة ناسفة او عن عملية انتحارية. الا ان بيان كتائب القسام تكلم عن (عملية استشهادية).
واوضحت كتائب القسام في بيانها ان هذه العملية هي الرد الثاني على مقتل قائدها الشيخ صلاح شحادة بعد الرد الاول الذي تمثل بتفجير عبوة ناسفة في الجامعة العبرية في القدس الشرقية الاربعاء الماضي مما ادى الى مقتل سبعة اشخاص وجرح العشرات الاخرين.
ويذكر ان اسرائيل قصفت بواسطة مقاتلة من طراز اف 16 في 22 يوليو حيا سكنيا مكتظا في مدينة غزة مما ادى الى مقتل 15 فلسطينيا من بينهم قائد الجناح العسكري لحماس وتسعة اطفال. وتأتي هذه العملية قرب صفد في اليوم نفسه الذي فجر فيه الجيش الاسرائيلي تسعة منازل في الضفة الغربية لعائلات فلسطينيين شاركوا في عمليات ضد اهداف اسرائيلية وينتمون الى كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح وكتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي. من جهة اخرى فتح مسلح فلسطيني النار امس في القدس الشرقية المحتلة قرب باب العمود فقتل اسرائيليا، قبل ان يقتله جنود الاحتلال مع فلسطيني آخر خلال تبادل لاطلاق النار وقالت مصادر اسرائيلية ان الفلسطيني الذي كان يحمل مسدسا فتح النار على سيارة تابعة لشركة الهاتف الاسرائيلية (بيزيك) كانت متوقفة قرب باب العمود عند مدخل المدينة القديمة مما ادى الى اصابة سائقها بجروح. ثم قام بفتح باب السيارة واطلق النار على عنصر امني اسرائيلي كان جالسا قرب السائق مما ادى الى اصابته اصابة قاتلة.
عندها فتح عناصر حرس الحدود الذين كانوا متمركزين عند باب العمود النار باتجاه المهاجم الفلسطيني فقتلوه كما قتلوا فلسطينيا اخر كان يمر في المكان لدى وقوع تبادل اطلاق النار اصيب ايضا اصابة قاتلة.واوقع الهجوم ايضا نحو عشرة جرحى بينهم اثنان بحالة الخطر حسب مصادر الشرطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.