«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلخير يتألق في مهرجان (جدة) والفارس يعانق (النجوم)
تكريم الموسيقار طارق عبدالحكيم
نشر في اليوم يوم 31 - 07 - 2002

في اطار مهرجان جدة الغنائي صيف 23 عاشت الجماهير يوم الخميس الماضي ليلة من ليالي الانس والطرب الجميل. وكان ضيوف الحفلة الثالثة التي تألق فيها الفنانون عبدالعزيز المنصور والفنان راشد الفارس والفنان الاماراتي عبدالله بلخير الذي كان الضيف والنجم بشعبيته الكبيرة التي يتمتع بها وخفة دمه من أروع برامج صيف جدة هذا العام. في بداية الحفل كانت الجماهير لم تكتمل في قاعة مركز جدة الدولي في الوقت الذي كان التنظيم الذي يشرف عليه خالد ناقرو رائعا بكل المقاييس وتمكن رجال الاعلام والصحافة من اجراء حوارات مع الفنانين في جو أسري جميل ورائع.
بدأ الفنان عبدالعزيز المنصور فقراته الغنائية وسط ترحيب كبير من الجمهور الذي احب هذا الفنان الذي جاء من اقصى الشمال ليقدم اغنيته التي تمتاز بالمعاني الرائعة والكلمات المختارة في ادق واروع صورها وتداعياتها.
وعبدالعزيز المنصور فنان ملك قلوب الناس من خلال شفافيته وتواضعه وما يقدمه من اختيار دقيق لكلماته.
غنى عبدالعزيز المنصور ثماني اغنيات منها يا صويحبي وما علينا ومادام ارتاح لك قلبي والا ياهلي واسامر وتغيرن.
وقدم عبدالعزيز المنصور اغنية جديدة عنوانها:
(يا سلامي ويقول مطلعها:
يا سلامي ياسلا والله
يا حمام جرد الألحان
ووصف الفنان عبدالعزيز المنصور مشاركته في مهرجان جدة بأنها مشاركة تنبع من احساس عميق بأهمية دعم المهرجانات الوطنية في اي موقع.
وقال: ان جدة مدينة تختلف عن غيرها من المدن فهي العروس بكل ما فيها هذه الكلمة من معان.
واضاف المنصور ل (اليوم): ان الاغنية السعودية اليوم تعيش ازهى عصورها فهناك الكلمة المميزة والثرية بالمعاني والألحان القوية التي تجعل العمل الغنائي اكثر ابداعا وتوهجا.
وقبل ان ينهي عبدالعزيز المنصور فقراته الغنائية وصل الفنان المحبوب راشد الفارس الفنان الذي حقق جماهيرية كبيرة ونجح من اول اغنية غناها والتي كان عنوانها قالوا امكن اخونك..
وانطلق راشد الفارس الى عالم الغناء والنجومية من نجاح الى نجاح ومن شموخ الى شموخ حتى كانت اغنيته الشهيرة (شموخ) التي حققت نجاحا غير متوقع واحتلت الصدارة في سوق الكاسيت.
وراشد الفارس فنان فيه صفات قل ان تتواجد في فنانين كثيرين فهو يمتاز بروح عالية من التعامل.
وتألق راشد الفارس في مهرجان (جدة غير) حين قدمه المذيع المتألق محمد الشهري من محطة (M.B.C) وقدم راشد الفارس اكثر من عشر اغنيات من اجمل اغانيه منها اغنية (وش اهديلك) و(شموخ) و(عشقتك ما انطفى شوقي) واغنية (اسفرت وانورت بك يا نور العين) اذا ما اشتدت بي جرحي هلت دموع العين.
وتفاعلت الجماهير مع راشد الفارس ورقصت على انغام موسيقاه.
وزف راشد الفارس لجمهوره الذي احبه اغنيته الجديدة (مردودة) التي يراهن الكثيرون على نجاحها خلال طرح البومه الجديد.
راشد الفارس قال ل (اليوم): أنا سعيد جدا ان اكون اول المشاركين في مهرجان (جدة غير)..
يكفيني في المشاركة حب هذا الجمهور وتفاعله. يكفيني هذا الحب وهذه المشاعر التي اجدها في عروس البحر الاحمر.
وبعد انتهاء فقرات راشد الفارس الغنائية اجرى تليفزيون مركز الشرق الاوسط وراديو وتلفزيون العرب حوارا مع راشد الفارس.
واختتمت ليلة الخميس الماضية ضمن مهرجان (جدة غير) فقراتها الغنائية بفنان تميز بأغنياته وحتى اسلوبه في الغناء انه الفنان الكبير عبدالله بلخير الذي وصل الى مقر الحفل وهو ممسك بعصاه الشهيرة وبمسبحته الحمراء.. ومعه الملحن الرائع احمد جمعة الذي لحن اجمل اغنيات عبدالله بلخير ووجد ترحيبا مختلفا باعتباره ضيفا على مدينة جدة وضيفا على المهرجان وكان محط انظار الصحافة ورجال الاعلام الذين أجروا لقاءات وحوارات مطولة لمعرفة شخصية هذا الفنان الذي احبه الجميع. الزميل الصحفي المتألق وحيد جميل سأل عبدالله بلخير عن سر العصا التي يحملها فأجابه بأن العصا منذ القدم فيها منافع كثيرة.. لذلك دائما احملها. والتقط بلخير عددا من الصور مع محبيه وعشاق فنه الجميل.
وخلال فقراته الغنائية قام خالد ناقروا بتكريم عبدالله بلخير على مشاركته في مهرجان جدة كما كرم عميد الفن العربي الموسيقار طارق عبدالحكيم تقديرا من المهرجان لعطاءات هذا الفنان طوال مشواره الفني الذي خدم الاغنية السعودية والعربية بألحانه الرائعة.
وصعد الفنان عبدالله بلخير خشبة المسرح بعاصفة من التصفيق كانت المشاعر تفوق الوصف لهذا الفنان وبكلمات مليئة بالرقة والمشاعر حيا بلخير جماهيره قائلا: من بلاد الشيخ زايد الى المملكة العربية السعودية الحبيبة الى بلد الملك فهد والامير عبدالله والامير سلطان والى شعب المملكة الحبيب احمل الآن الباقات من الورود والازهار مغلفة بالحب اهدي كل منطقة وكل مدينة وكل قرية زهرة زهرة وفلة فلة وياسمينة ياسمينة.
وقدم عبدالله بلخير اغنياته الشهيرة زنجبار والطش والمرش وغيرها من الاغنيات. ومن أروع ما قدمه عبدالله بلخير اغنيته الجديدة من كلمات الشيخ محمد البراهيم الوافي بعنوان (ريم العذاري) وتقول كلماتها:
مين بدك سهارى
شفتك ياريم العذارى
مثل القمر في مداره
تظهر حبيبي بذا اللون
ياسيدي شعرك سحرني في سواده
ورمشك ذبحني سهاده
كل شيء فيكم بزياده
وجه وتقاسيم وعيون
انت الفريد بجمالك
وانت الطرير بدلا لك
ما رضينا بدالك
لو البشر يزعلون
تجذبني حبيبي بلونك
وتفتنني بنظرة عيونك
كل العرب يحسدونك
من زين حسنك يغارون
وأكد عبدالله بلخير ان البومه الجديد في طور الاعداد وسوف يضم مجموعة من الاغنيات ومنها ريم العذارى وبساط الريح.
وقال بلخير ان جدة جميلة بأهلها ورائعة في جمالها.. وقلنا لعبدالله بلخير: هل سيكون هناك تعاون مع شعراء سعوديين قريبا قال: اتمنى ان اغني الكلام الجميل للمبدعين في هذا البلد وقد بدأت بالوافي وسوف استمر إن شاء الله.
واشار الى ان اقتصاره على اداء اللون التراثي الشعبي الاماراتي يعود الى انه يريد ان يبرز فن وتاريخ بلاده ويريد ان ينجح من مكانه لا ان يهاجر الى بلدان أخرى.
وبين ان هناك من يتهمه بأنه اقليمي الا انه سعيد بهذا الاتهام لانه لا يريد النجاح الا من وطنه الأم دولة الامارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.