الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم الفنان الراحل "طلال مداح"
نشر في اليوم يوم 21 - 07 - 2002

عاشت جدة يوم الخميس الماضي ليلة من ليالي الأنس والجمال تحول فيها الغناء الى طرب جميل بعيد عن المفردات الغنائية التي أفسدت الذوق العام لدى المتلقي.
فقد تمكن الثلاثي الفنان عبدالهادي حسين وعبادي الجوهر ورابح صقر من ان يقدموا صورة الأغنية الجميلة في كافة صورها وأشكالها وألوانها.
ولم تجد الجماهير التي حضرت الحفل الثالث لمهرجان صيف جدة 23 الغنائي إلا ان تقف احتراما لهذا الفن الجميل بكل تداعياته. فالفنان عبدالهادي حسين قدم روائعه الغنائية (سر الهوى نجدي وعيني وعمري وواحدة بوحدة وحبه الخال وشيخة الزين ولا يهمونك).
عبدالهادي حسين قال ل"اليوم".. انه سعيد ان يكون في جدة هذه المدينة الحالمة التي تغرق في أجواء من الرومانسية والشفافية.
ولم يهدأ الجمهور مع الفنان عبدالهادي حسين حين قدمه الإذاعي المتألق محمد الشهري من تلفزيون الشرق الأوسط M.B.C وتفاعل مع اغنياته.. وكان عبدالهادي حسين يحمل لجمهوره أغنية جديدة.. لم تطرح في ألبوماته.. بعنوان "عازف الأوتار" كلمات فايد الشريف ومن ألحانه وانهى الفنان حسين الجزء الأول من الحفل بتلك الأغاني التي شدا بها.. في الوقت الذي كان الفنان الكبير عبادي الجوهر قد وصل الى مقر الحفل بعوده الذي لا يستغني عنه.
وتجمع محبو عبادي الجوهر خلف كواليس المسرح لالتقاط الصور.. فيما انهمك عبادي الجوهر في مراجعة نصوصه التي يريد غنائها صعد عبادي الجوهر خشبة المسرح بعاصفة من التصفيق الذي دوت به القاعة.
وكالعادة غنى عبادي بعوده.. عكس الفنانين واستعرض امكانياته في العزف على آلة العود. وقدم أغنيته الأولى "حبيبتي تأخرت البارحة" ثم اعقبها بأغنيته الشهيرة "الصبر" من كلمات الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. وصفق الجمهور طويلا لعبادي كيف لا وهي تحمل هذا المقطع.. الذي يهز المشاعر:
ياللي خذلت مدمعي
ان كان ودك ترجعي
انا عندي طلب
لا ترجعي.
ولأن عبادي الجوهر يحب جدة.. محبة لا توصف.. فقد قدم أغنية جديدة لعروس البحر الأحمر كانت مفاجأة لجمهور عبادي وتقول كلماتها:
جدة شمس الشموس
جدة يا أحلى عروس
الموج في بحرك قصيد
يحكي القصة ويعيد
جدة يا أحلى عروس
بعدها قدم عبادي مجموعة من أغانيه التي بلغت 11 أغنية وكان من بينها أغنية "عيونك آخر آمالي" وشارك عبادي الجوهر في تكريم الفنان طلال مداح وخالد ناقرو وقدما لابنه عبدالله أروع وفاء وتقدير لطلال مداح الذي لحن لعبادي أول أغنية عنوانها (يا غزال) في بداية مشواره الفني من كلمات الفنان لطفي زيني رحمه الله الذي تم تكريمه أيضا في الحفل وسلم درع التكريم للشاعر سعود سالم.
عبادي الجوهر قال ان طلال مداح.. في دم كل فنان.. وكل انسان في هذا البلد يتذكر عطاءات هذا الفنان وأقل ما يجب ان نقدمه ان نكرمه في كل مناسبة وطنية انه رمز لهذا الوطن الجميل.
وغادر عبادي قاعة الحفل.. في الوقت الذي استعد الفنان الرائع رابح صقر الصقر الرابح كما اطلق عليه المقدم للحفل محمد الشهري لأداء اغنياته.. وحين صعد الى خشبة المسرح حيا الجماهير التي وقفت ترحب به في عاصفة من التصفيق.
ولم يبدأ رابح حفلته الغنائية بمقدمات وانما بدأ مباشرة بأغنية "الليلة ليلتنا يامحلا جمعتنا.. نثبت لكل الناس قوة محبتنا".
بهذا الكلام الجميل اشعل رابح صقر الجماهير ورقصت القاعة.. على أنغام وألحان أغنيات رابح صقر. وكان رابح صقر يقول لجماهير كل طلباتكم مجابة ولن اخرج حتى ألبي كل الأغنيات التي تريدون سماعها.
ورابح صقر يتمتع بمحبة الجمهور له فهو يتفاعل مع اغنياته ويرددها ودائما ما يطلب رابح صقر من جماهيره الغناء معه.
وقدم رابح صقر روائع اغنياته منها "شفتها البارحة" و"مقصر وما أبي تشرح" و"أحبك وعطني أمل" و"لقيتك معي وش ملحه" و"مثل القمر وسرى".
واستطاع رابح صقر ان يختم الليلة الغنائية في اروع صورها واجملها. وكان رابح صقر طوال اغنياته يتعامل مع جمهوره بروح الفنان المتميز الواثق من أدائه المنافس لكل الفنانين والقوي في أدائه فهو لا يشبه الآخرين أبدا.
واغنيات رابح صقر فيها الجمال في كافة صوره وألوانه فقد نافس رابح صقر الكثير من الفنانين وأصبحت البوماته تتصدر سوق الكاسيت.
ورابح صقر يتعامل مع جماهيره بحب كبير فقد التقط معهم أجمل تذكار وأجمل صورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.