آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلة التايم تكرم الثورات العربية بغلاف” المتظاهر “
نشر في الوئام يوم 16 - 12 - 2011

اختارت مجلة “تايم” الاميركية “المتظاهر” شخصية العام 2011 تحية للمتظاهرين الذين اجتاح غضبهم شوارع الكثير من الدول العربية وروسيا مرورا بالولايات المتحدة الامريكية.
وظهر بغلاف المجلة صورة شاب يغطي فمه وانفه بوشاح، فيما تختفي قلنسوة شعره “من الربيع العربي الى اثينا، من اوكوباي وول ستريت الى موسكو”.
واوضحت المجلة ان “المتظاهر” اختير هذه السنة “لانه جسد شعورا عالميا يحمل الامل بالتغيير واطاح بحكومات وبافكار معلبة وجمع بين اقدم التقنيات واكثر التكنولجيات تطورا لتسليط الضوء على الكرامة الانسانية وقيادة العالم على طريق القرن الحادي والعشرين ليكون اكثر ديموقراطية مع انه احيانا اكثر خطورة”.
واوضح ريك ستينل مدير التحرير في المجلة معلنا خيار “تايم” لشخصية العام 2011 عبر محطة “ان بي سي” التلفزيونية، “هؤلاء الاشخاص غيروا من الان التاريخ وسيغيرون التاريخ في المستقبل”.
واختيار “شخصية العام” تقليد سنوي تعكف عليه مجلة تايم منذ العام 1927. وفاز في السنة الماضية رئيس مجلس إدارة موقع “فيسبوك” الإجتماعي مارك زوكربرغ , وأشارت المجلة إلى ان الأدميرال وليام مكرايفن الذي نظم الغارة التي أسفرت عن مقتل زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن في مايو الماضي احتل المركز الثاني , وحل الفنان والناشط الصيني آي وي وي الذي ساعد بتصميم ميدان بيجينغ الوطني في المركز الثالث، فيما احتل النائب بول راين الذي تعرف مجلته بإثارة الوعي بشأن الدين القومي في المركز الرابع في حين احتلت دوقة كمبردج كايت ميدلتون المركز الخامس بعدما أثارت انتباه الملايين.
يذكر أن محرري مجلة (التايم) هم من يقررون شخصية العام 2011، مع العلم ان موقع المجلة يجري تصويتاً سنوياً، وحل رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان في المركز الأول هذه السنة إذ حصل على 122929 صوتاً مؤيداً لاختياره رجل العام، متقدماً بفارق كبير على المهاجم في فريق برشلونة ليونيل ميسي الذي حصل على نسبة تقدر ب60% من الأصوات التي حاز عليها أردوغان وحلّ في المرتبة الثانية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.