السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة شقراء تواصل تفعيل مبادرة "مهارة" بورشة عمل تخصصية حول التعامل وورد "Microsoft Word" للأغراض البحثية
نشر في الوئام يوم 08 - 04 - 2021

واصلت جامعة شقراء، ممثلة في عمادة البحث العلمي، تفعيل مبادرتها التدريبية والتي تحمل شعار "مبادرة مهارة"، حيث نظمت العمادة يوم أمس الأربعاء 25/8/1442ه، ورشة العمل المتخصصة الثانية، حول الجوانب الفنية لكتابة الأطروحات البحثية بشكلٍ احترافي باستخدام برنامج مايكروسوفت وورد "Microsoft Word"، قدمها الدكتور نيار أحمد المحاضر في برمجيات الحاسب بكلية الحاسب وتقنية المعلومات بالجامعة.
وقد استهدفت الورشة الباحثين المختصين من أعضاء هيئة التدريس وطلّاب الدراسات العليا، حيث تضمنت التعريف بآلية إدارة وكتابة الأطروحة باستخدام برنامج word، وأهم التطبيقات والإضافات المستخدمة في كتابة وإعداد الأطروحات البحثية، كما تم استعراض نماذج تطبيقية لبعض الملفات خلال الورشة كجانب تطبيقي لتعزيز أهدافها وتوضيح المعلومات التي تناولتها الورشة.
واختتمت الورشة، التي شهدت حضور عدد من الطلاب في مرحلتي البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بفتح باب النقاش أمام الحضور، حيث تم توجيه عدد من الاستفسارات الفنّية من قبل الحضور حول موضوع الورشة وتم الرد عليها وتقديم الإجابات على كافة الأسئلة المطروحة.
يشار إلى أن مبادرة مهارة تعد ثاني المبادرات التدريبية التي أطلقتها عمادة البحث العلمي والتي تستهدف تعزيز مهارات استخدام البرامج التقنية في البحث العلمي لدى الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا، وذلك ضمن سعي الجامعة إلى تعزيز مكانتها العلمية عبر تسهيل العقبات لدى الباحثين عبر ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة، بالإضافة إلى دعم البحوث ونشرها."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.