10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الاتحاد السعودي يعد بمشاريع وملاعب جديدة وخطة لتشجيع الاحتراف الخارجي
نشر في الوئام يوم 21 - 09 - 2011

تحدث الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل في برنامج “في المرمى” الذي بثته “العربية” أمس عن بعض المشاريع التي أقرها الاتحاد السعودي، فيما يخص إنشاء مدن أو أندية رياضية، وفيما يخص تطوير بيئة العمل أعيد تشكيل الكثير من اللجان والإدارات بما تقتضيه المصلحة العامة والمرحلة الحالية، وذلك في حديث مع قناة العربية.
كما كشف عن خطة عملية تشجع على احتراف اللاعب السعودي خارجياً وفق آلية اتفاق ترضي اللاعب وناديه، وقال “إن هناك خطة تسعى لها سواء من تطوير بيئة عمل، والتقيت في أكثر من مناسبة بمدير معهد الإدارة، وذلك لإعادة الهيكلة الإدارية بالرئاسة العامة، وبدأت الدارسة التي ستنتهي خلال الشهر المقبل”.
وعن قرار منع دخول مكبرات الصوت داخل الملاعب قال: “لم أمنع أحدا، هذا قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم جاءتنا استفسارات كثيرة بعد إعلان قرار المنع وجاءتني نداءات مختلفة، ونسبة كبيرة ممن تحدثوا معي طالبوا بعودتها، واحتراما لرغباتهم طلبت من الأمانة العامة إرسال خطاب للاتحاد الدولي يستفسر عن إمكانية السماح بها في السعودية ولكن أتى الرد أمس بالرفض وتمسكوا بقراراتهم وهناك مبررات لرفضهم في نص خطابهم.
وفيما يخص الملاعب الموجودة حاليا قال وفقاً لما أوردته العربية : “الملاعب الحالية في ظل ما هو متوفر لها تؤدي استطاعتها لكن يسعدني أن أعلن من خلال البرنامج أن هناك بإذن الله خطة شاملة مبوبة معروف متى ستبدأ وما هي خطواتها على الفترات القادمة، وستعلن بالتفصيل لاحقا.
وحول دور الرئاسة في تسويق الأنشطة الأخرى قال: “أنا لا أعفي الرئاسة العامة لرعاية الشباب من مسؤولية عدم تسويق الأنشطة الأخرى، ولكن أنا أعرف أن الاتحادات الأخرى تدعو وسائل الإعلام وتحاول أن تسوق من خلال المستثمرين، ولكن التجاوب قليل لأن السوق يبحث عن كرة القدم”.
وحول دور الشركات في الاستثمار الرياضي قال: “صدر من مجلس الوزراء قرارات بالسماح بالاستثمار الرياضي في الأندية، وكل ناد يحصل على فرصه يعرضه على الرئاسة التي سترحب بالتعاون معهم، والرئاسة إذا أتاها عرض من إحدى الشركات سنسعد.
وعن موضوع جمعه لمنصب الرئيس العام ورئيس الاتحاد السعودي قال: “لست الوحيد بالعالم هنالك الكثير من الدول رؤساء اتحاداتها تجمع بين منصبين، وأنا عملت بالرياضة لأتشرف بخدمة بلدي، والاتحاد السعودي ستنتهي مدته القانونية بنهاية هذا الموسم وسنبحث مع الاتحاد الدولي عن آلية تشكيل هذا الاتحاد ونأمل في أن نوفق في هذه الآلية الجديدة، ولا يمكن أن أستقيل بسبب مباراة أو بطولة وإلا لوجدت جميع رؤساء الاتحادات الذين لايحققون بطولة قارية أو كأس عالم يستقيلون ولايبقى إلا من حقق بطولات، وموضوع استمراري يعود إلى مسؤولي الأندية إذا وجدت إجماعا على استمراري سأبقى ولن أفرض نفسي.
ورحب الأمير نواف بالنقد البناء تجاه الاتحاد السعودي وقال: “الاتحاد السعودي يرحب بالانتقادات ونحن نستفيد منها ونعمل على إصلاح الخلل ولكن انتقادات إعلامي بدرجة مشجع يؤخذ بطريقة أخرى لأنه هل من المعقول أن كل قرار يجب أن يؤخذ بأنه غير صحيح وغير نظامي.
وقال في نفس الأمر: “أنا حريص على التواصل مع الإعلاميين وأحيانا يكون هناك اتصال معي من إعلامي أو مع أحد من زملائي في الاتحاد فيكون رأيه في نقطة معينة ونتفاجأ بتغيير رأيه إذا ظهر في الإعلام، وحينما تكرر علينا هذا الأمر بحثنا وسألنا عن سبب تغيير الإعلاميين آرائهم في الإعلام، وحينما بحثنا عن الأسباب قالوا لنا بأن هذا باب رزق .
وختم “نحن نسير بخطى ثابتة، وأنا وزملائي نتمنى أن نقدم ما يرضي طموحات الشباب السعودي، وأنا أتشرف بهذه المسؤولية لاسيما بأني قريب من سن كثير من الشباب، وأتمنى أن أقدم مايرضي طموحاتهم، وأنا على تواصل دائم مع كثير من الشباب، ويجب أن نتحد حول فكرة، وهدف معين”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.