متحدث «الإسكان»: 46 مشروعاً للوحدات السكنية «فلل وشقق وتاون هاوس»    ارتفاع حصيلة تفجيرات أحد الفصح في سريلانكا إلى 290 قتيلاً    توقعات طقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على 6 مناطق    خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي السعودي - التونسي        تحت رعاية الأمير فيصل بن مشعل وحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى        د. العيسى يبحث مع رئيس المجلس دعم برامج الاندماج الوطني الإيجابي        من تحضيرات الأهلي    البعثة تغادر صباح اليوم إلى أبوظبي            في رحلتهم التعليمية    رجال الأمن البواسل يدحرون الإرهاب    من تكريم الجهات الداعمة    وزير الحرس الوطني    أشادت بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن.. هيئة كبار العلماء:        بموافقة خادم الحرمين.. خلال شهر رمضان    رفض استئناف الهلال ضد مشاركة العويشير    القادسية: حديث عدنان فلاتة غير صحيح وطبقنا عليه اللائحة لغيابه 9 أيام    اتحاد الكرة يبدأ التجهيز للانتخابات اليوم    أمير تبوك يرعى حفل التخرج في جامعة فهد بن سلطان    «الضربات الاستباقية» تفشل 95 % من العمليات الإرهابية    «حساب المواطن» يودع أكثر من 40 ملياراً في 17 شهراً    رابطة العالم الإسلامي تدين الأعمال الإرهابية في سيريلانكا    وزير العدل يدشن نظام ناجز لتوحيد الإجراءات القضائية    «العمل» تطلق حملة المليون متطوع الخميس    ضبط شاب يروج ل «الحشيش» على مواقع التواصل    السودان.. «الحرية والتغيير» تعلن بدء المواجهة مع المجلس العسكري    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة اليوم    القاهرة تقرع «حوار الطبول» من أجل السلام    «هدف»: 25 ألف موظفة سعودية مستفيدة من «وصول»    «أرامكو» تستحوذ على حصة «شل» في «مصفاة ساسرف» ب 2.4 مليار ريال    أمير القصيم: هدية تمور من الأهالي لأبطال الحد الجنوبي    بعثة اخضر الكاراتيه تطير الى ماليزيا للمشاركة في البطولة الاسيوية ال 18    الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة    «سلمان للإغاثة» يدشن مشروع «معاً من أجل التعليم في اليمن»    «شرفيون» يخمدون الخلاف    وطن ضد الإرهاب    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    آل مهنا والشماسي يستعدان لأولمبياد الفيزياء في أستراليا    باشطح: «أبعاد» تطوع الذكاء الاصطناعي لخدمة القارئ    العاصوف.. جزء ثانٍ وأخير ..في رمضان    العاصمة المقدسة: تشغيل مسلخ المعيصم النموذجي    «السعودية للكهرباء» تحدد 6 خطوات للتسجيل في خدمة «حسابي»    رفض عربي لأي صفقة لا تضمن الحق الفلسطيني    مدحورون.. مهزومون.. بائسون    لا تقرأ مقالي يا أمير اقرأ النظام !    إصابة ثمانيني في الطائف ب«كورونا»    الهواء الملوث يغذي الميول الإجرامية !    تنفّسوا!!    "الصحة" تقدم نصائح للطلاب والطالبات لجعل مذاكرتهم أكثر إنتاجية    مدير جامعة الملك خالد يتوج الفائزين بجائزة المبادرات الطلابية في نسختها الأولى غدًا    مع انطلاق الاختبارات.. "الغذاء والدواء": الكبتاجون مادة مخدرة تدمر الجهاز العصبي.. ولا صحة لوجود فوائد طبية له    الشيخ المطلق يضع حدا للحديث بين الرجل وزوجة زميله .. "التعرف على زوجة الصديق لا يجوز"    الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي ويكرم الفائزين الأربعاء المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"طيران اديل" يعلن استلام طائرة "القوس" رسمياً
بطاقم قيادة سعودي
نشر في الوئام يوم 29 - 03 - 2018

تسلم "طيران أديل" التابع للخطوط السعودية رسمياً اليوم 29 مارس 2018م طائرةً جديدةً من طراز إيرباص A320، وهي الطائرة السادسة ضمن الاتفاقية المبرمة مع شركة ايرباص الأوربية والتي يتم بموجبها الاستحواذ على 8 طائرات من نفس الطراز، حيث تمثل جميعها جزءاً من أسطول الشركة الأولي والذي من المتوقع أن يرتفع عدد طائراته الى 11 طائرة بنهاية عام 2018 وما بين 25 و 50 طائرة بحلول عام 2023.
وقد غادرت الطائرة الجديدة التي أطلق عليها اسم (القوس) مطار هامبورغ بألمانيا عصر اليوم بقيادة طاقم قيادة جوي سعودي مكون من الكابتن احمد الحميد مدير العمليات بطيران اديل والكابتن نهار البركاتي، وتصل بمشية الله مطار الملك عبدالعزيز بجدة مساءً ، والطائرة هي من عائلة إيرباص A320ceo وتتميز بتزويدها بمحركات من نوع (CFM) ، وبمقصورة ركاب من درجة واحدة تضم 186 مقعدًا من نوع "ريكارو" تأتي بقياس 18 بوصة، وتقدم مستويات عالية من الراحة للمسافرين، كما تم تجهيزها بمنافذ (يو إس بي (USB وحامل للأجهزة الإلكترونية الخاصة.
وبهذه المناسبة، قال كون كورفياتس، الرئيس التنفيذي لطيران أديل : "وصول طائرة جديدة لشركة طيران هو بلا شك حدث منتظر وغير عادي، ويتطلب تنفيذ قائمة طويلة من المهام التي لا بد أن تسبق الانضمام الى الأسطول، و من ذلك ضرورة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية من أطقم القيادة والضيافة الجوية والصيانة، وإجراء العديد من الدراسات السوقية للاستفادة القصوى من كفاءة التشغيل على شبكة الرحلات، إضافة إلى قيام المختصين داخل الشركة بتجربة الطائرة لفترة زمنية معينة في مصنع الشركة المنتجة قبل الاستلام للتأكد من جاهزيتها التامة، الى جانب الحصول على كافة التصاريح اللازمة الدولية والمحلية ومن ثم بداية التشغيل الرسمي".
وأكد الرئيس التنفيذي ل "طيران أديل" على أن الطائرة الجديدة (القوس) هي اسم على مسمى فعلاً فمن خلالها من المأمل أن تساهم بفعالية في تحقيق قفزة للعمليات التشغيلية لشبكة الرحلات المتنامية للشركة والتي تركز حالياً على خدمة القطاع الداخلي، حيث تصل رحلات الشركة اليوم ل (6) وجهات محلية هي الرياض وجدة والدمام والقصيم وجازان وأبها التي تم افتتاحها في الأول من فبراير الماضي وبإجمالي رحلات يقدر ب 36 رحلة يومياً، متطلعاً إلى الوصول الى خدمة عملاء جدد في مدن أخرى من خلال فتح وجهات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على الطيران في المملكة، وتقديم تجربة طيران مختلفة ومميزة للمسافرين على متن الأسطول الذي يعد الأحدث في المنطقة، اضافةً إلى ما تقدمه الشركة من عروض أسعار مخفضة بالامكان الاستفادة منها عند التخطيط المبكر للسفر.
تجدر الإشارة إلى أن طائرة الايرباص A320 هي طائرة نفاثة للرحلات القصيرة والمتوسط المسافة ويعتبر تصميمها تصميما مبتكرا في هندسة الطيران، كما أنها مزودة بأحدث الأنظمة الملاحية وأنظمة الاتصالات والكمبيوترات والتجهيزات المتوافقة مع شروط الطيران المدني العالمي، ومن ميزاتها المتقدمة الأخرى توزيع أقسام الطائرة بحيث يقل وزنها وبالتالي تصبح أقل استهلاكا للوقود، وهو عامل حيوي بالنسبة لشركات النقل الجوي والمسافرين بسبب انعكاس هذا الأمر ايجاباً على التكلفة التشغيلية وبالتالي أسعار تذاكر السفر.
يذكر أن "طيران اديل" قد تأسس يوم الأحد 17 أبريل 2016م لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي بأسعار اقتصادية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كما يعتبر الذراع الاقتصادي للخطوط السعودية التي اطلقتها ضمن استراتيجية التحول SV2020 ، هذا وقد انطلقت أول رحلة ل "طيران أديل" في 23 سبتمبر 2017 من جدة إلى الرياض كحدث تاريخي وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي87.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.