وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال الأحمر يحشد «2459» شخصًا لخدمة حجاج بيت الله الحرام
بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة
نشر في الوئام يوم 29 - 08 - 2016

حشدت هيئة الهلال الأحمر السعودي كل إمكاناتها وطواقمها الطبية والإدارية لخدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، من خلال مشاركتها بأكثر من 2459 شخصًا بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام.
كما جهّزت الهيئة أكثر من 113 مركز إسعاف داخل المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها، كما حرصت الهيئة خلال خطتها لهذا العام على إقامة أكثر من 6 مراكز موسمية على الطرق السريعة في جميع مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام.
بالإضافة إلى المراكز الإسعافية المتواجدة بشكل دائم في المنافذ البرية، وعلى الطرق السريعة، وداخل المدن، والمحافظات والقرى.
وكان رئيس الهيئة المكلف الدكتور محمد عبدالله القاسم، قد وجّه باعتماد برنامج الحج للهيئة لهذا العام 1437ه متضمنة بدء التحضير والجاهزية للموسم، من خلال تكليف الإدارة العامة للحج والعمرة بالهيئة بتوفير كل الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق مشاركة فاعلة ومتميزة للهيئة خلال الموسم.
وذلك من خلال تجهيز وتوفير مراكز الإسعاف الثابتة والموسمية، وتوسيع انتشارها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي جميع منافذ المملكة البرية، والبحرية، والجوية، وعلى جميع الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة، والمدينة المنورة، كذلك توفير الفرق الإسعافية المؤهلة من الأطباء، والفنيين، والسائقين، وسيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التجهيزات، وتوفير الخدمات المساندة لها.
من حيث توفير غرف العمليات المجهزة بأحدث الأنظمة المتبعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة لتجهيز مشاركة أسطول الإسعاف الجوي السعودي التابع للهيئة من طواقم الطيارين، ومساعديهم، والأطباء، وفنيي الإسعاف الجوي، والخدمات الأرضية، التي تتطلبها هذه الخدمة من المهندسين والفنيين.
وبين الدكتور القاسم أن خطة الهيئة للمشاركة في الحج هذا العام تضمنت المشاركة ب 290 مركبة إسعاف، بالإضافة إلى 16 سيارة ميدك، و29 دراجة نارية، وكذلك مشاركة الهيئة ب 8 طائرات إسعاف.
وأضاف الدكتور القاسم أن الهيئة حرصت هذا العام على الاستفادة القصوى من الكوادر المتخصصة بها، خلال موسم الحج في مكة المكرمة، حيث ضمت في خطتها مشاركة أكثر من 99 طبيبًا، بالإضافة إلى 1579 إخصائي إسعاف، و1579 فني إسعاف وطوارئ، و1400 متطوع كدعامة للخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة خلال موسم الحج.
وقد حرصت الهيئة هذا العام على التنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة؛ لتحديد مواقع تمركز الفرق الإسعافية والطبية، بالإضافة إلى مهابط الطائرات، بما يضمن إن شاء الله تقديم أفضل الخدمات الطبية الإسعافية لضيوف الرحمن بالسرعة والكفاءة المطلوبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.