الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الفيفا» يأمل إدخال التحكيم بالفيديو في مونديال روسيا
لاتخاذ القرارات المصيرية
نشر في الوئام يوم 21 - 04 - 2016

أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أمله في أن تكون دورة كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018 أول بطولة تشهد استعانة المسؤولين باللقطات المصورة للتحكيم في اتخاذ قرارات "مصيرية" بحسب "بي بي سي".
وأعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مارس الماضي أنه سيجرب هذه التقنية لمدة عامين للمساعدة في القرارات الخاصة بالأهداف والبطاقات الحمراء والخطأ في تحديد هويات اللاعبين وركلات الجزاء.
وكان من المقرر أن يبدأ اختبار هذه التقنية في موسم 2017 – 2018 على الأكثر لكن إنفانتينو قال إن المرحلة التجريبية "ستبدأ الآن وتستغرق عامين". وأضاف السويسري الذي خلف مواطنه سيب بلاتر رئيسا للفيفا في فبراير الماضي إن "هذا يعني أنه بحلول مارس 2018 سنرى إذا كانت (هذه التقنية) صالحة أم لا".
وتابع "آمل بالفعل أن يكون كأس العام في روسيا أول بطولة تُستخدم فيها صور الفيديو للقرارات التحكيمية بما قد يجعل التحكيم أفضل".
وخلال اختبار هذه التقنية، سيكون هناك حكم مساعد يتابع لقطات الفيديو ويطلع على الإعادة المصورة خلال المباريات وإما يُجري مراجعة لحادث ما بناء على طلب أو الاتصال بالحكم بشكل استباقي حول حادث ما ربما لم يرصدها المسؤولون في الملعب. وفي زيارة لموسكو قال إنفانتينو إنه حصل على تطمينات من الحكومة الروسية بأن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد لن تؤثر على التحضيرات الخاصة باستضافة كأس العام 2018.
وعلى صعيد متصل اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" شركة "هوك آي" البريطانية لتوفير تقنية خط المرمى لجميع مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016. ووقع الاختيار على هذا النظام، الذي يعتمد على الكاميرات ويُطبق بالفعل في الدوري الانجليزي الممتاز، دون نظام "غول كنترول" الألماني الذي استخدم في كأس العام 2014.
وكان اليويفا قرر إدخال تقنية خط المرمى في يناير الماضي بعد حالات لم تُحتسب فيها أهداف رغم تخطي الكرة لخط المرمى. وكانت أوكرانيا التي شاركت في استضافة كأس الأمم الأوروبية عام 2012 حرمت من هدف بهذا الشكل في مباراتها أمام انجلترا في البطولة ذاتها.
وعلى النقيض من الدوري الانجليزي الممتاز قرر اليويفا سابقا استخدام حكام مساعدين إضافيين في مسابقاته ومنها دوري أبطال أوروبا وسيستمر في الاستعانة بخمسة حكام في مباريات كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا. وقال رئيس إدارة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيير لويجي كولينا إن "تقنية خط المرمى والحكام المساعدين الإضافيين سيكملان بعضهما البعض بشكل مثالي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.