أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016؟
أكثر تطبيقات الدردشة انتشاراً
نشر في الوئام يوم 21 - 12 - 2015

رغم أن الكثير من الناس يستخدمون تطبيق "واتس أب" للدردشة على هواتفهم الذكية إلا أن القليل منهم فقط يعرفون معظم وظائفه. فما هي الوظائف الجديدة التي يخطط واتس أب لتقديمها في عام 2016؟ وما الوظائف الحالية التي يجهلها الكثير؟
يعتبر "واتس أب" أكثر تطبيقات الدردشة انتشاراً على الإنترنت والهواتف الذكية. فإرسال أو استقبال رسالة نصية تلفونية "إس إم إس" واحده يقابله إرسال 17 رسالة في برنامج واتس أب. ورغم أن الكثير من الناس يستخدمون هذا التطبيق إلا أن القليل منهم فقط يعرفون كل وظائفه، إذ يبلغ مستخدموه 900 مليون شخص كل شهر. وفق ما تنقل مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية.
ولكن ما الذي سيقدمه واتس أب من جديد في السنة الجديدة 2016؟ شركة واتس أب الأمريكية لم تكشف النقاب رسميا بعد عن التطويرات التي تعتزم إدخالها على هذا التطبيق في السنة المقبلة. لكن مجلة "كمبيوتر بيلد" تحدثت إلى مصادر من الشركة كي تعرف الوظائف الجديدة في هذا البرنامج. وعرفت أن واتس أب سيكتسب العام المقبل حُلَّة جديدة وشكلاً مختلفاً تماماً عن نسخته السابقة، وفق ما يذكر موقع ياهو الإلكتروني.
ما أن إمكانية معالجة الصور والتعامل معها سوف تتعزَّز بشكل كبير في نسخة واتس أب الجديدة. ومن المؤكد أنه في المستقبل القريب سيكون هناك إمكانية إجراء محادثات مرئية، أي اتصالات هاتفية مصورة بالفيديو بواسطة واتس أب. كما أن مستخدمي منتجات شركة أبل سيكونون مسرورين بإدماج التطبيق في تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد في هاتف آي فون وفي جهاز ساعة أبل "أبل ووتش"، كما ينقل موقع فينانتس ناخريشتِن الإلكتروني.
وتشير مجلة "كمبيوتر بيلد" المعنية بالمجال التقني والمعلوماني إلى وجود الكثير من الوظائف الحالية المفيدة الموجودة مسبقاً في تطبيق واتس أب، والتي لا يعرفها كثير من الناس رغم أن من شأنها أن تسهل لهم الحياة كثيراً، ومنها:
استخدام واتس أب على جهاز الكمبيوتر بربط الهاتف بالحاسب:
فالأشخاص الذين يجلسون كثيراً على جهاز الكمبيوتر بإمكانهم توفير الوقت اللازم لالتقاط الهاتف يدوياً وتشغيله وفتح التطبيق، وذلك بربط جهاز الهاتف الذكي بالكمبيوتر كالتالي:
– افتح صفحة اسمها web.whatsapp.com على الكمبيوتر، على متصفح غوغل كروم أو سفاري أو فايَرفوكس مثلاً.
– على الصفحة يظهر رمز الاستجابة السريع أو الرمز المربّع QR code، وهو مصفوفة من الرموز الشريطية (باركود).
– اِفتح واتس أب في هاتفك، ثم اُدخل إلى خيارات واتس أب على هاتفك وابحث عن إعداد اسمه WhatsApp Web، كي يمكنك استخدام المسح الضوئي للهاتف.
سلّط كاميرا الهاتف على الرمز المربع الموجود على صفحة شاشة الكمبيوتر، وفور ضغطك على عبارة WhatsApp Web يقوم التلفون بالمسح ضوئياً.
– فور قراءة ماسح الهاتف للرمز المربع على شاشة الكمبيوتر يمكن قراءة أخبار وتس أب على الكمبيوتر.
– الدردشة تعمل من إنترنت التلفون وليس من إنترنت الحاسب، ولذلك يفضل ربط الهاتف بالإنترنت الأرخص كلفة، مثلاً واي فاي، كي لا تستهلك الإنترنت في شريحة هاتفك سريعاً، وفق موقع "بي تسي فيلت" الإلكتروني الألماني.
وفي الإنترنت بالإمكان على مشاهدة فيديوهات توضح بالصور كيفية فتح واتس أب على الحاسب وأيضاً وظائف أخرى لا يعرفها كثير من الناس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.