"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. بلدية أجياد تغلق مطابخ مخالفه وتصادر طن ونصف من اللحوم والمواد الغذائية
نشر في الوئام يوم 17 - 09 - 2015

أغلقت بلدية أجياد الفرعية صباح أمس عدد من المواقع والمطابخ العشوائيه المخالفه ، والتي تدار من قبل مجموعه من العاملين المخالفين وبطرق غير صحيه ، وتم اغلاقها ومصادرت كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائيه التالفه وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.
وقال مدير ادارة الخدمات بالبلديه الاستاذ محمد باخشوين ان مراقبي البلدية الصحيين يكثفون جولاتهم بمتابعة المحلات والاحياء الشعبية للكشف على كل مايشكل خطورة على الصحة العامة مشيرا الى أن هناك حملات مفاجئة مستمرة خلال هذه الايام في المناطق الجبلية العشوائية الواقعه في نطاق البلدية التي غالبية سكانها من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل متعددي الجنسيات ، خاصة في المواقع التي تشهد كثافة عاليه من الحجاج ، والتي ينتشر فيها الباعه الجائلين ، وذلك لضمان سلامة كل ما يُقدَّم لضيوف بيت الله الحرام ورفع جودة الخدمات المقدمة والحفاظ على سلامة الصحة العامة .
من جانبه أكد رئيس قسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة نواف الحازمي انه نتج عن تلك الحملات ضبط موقع للطبخ العشوائي في إحدى المنازل الشعبية واتلاف اكثر من طن ونصف من المواد الغذائية المتنوعة واستبعاد المواد سيئة التخزين أو مجهولة المصدر، مع التأكيد على أصحاب المحلات بفرزها وحفظها في أماكن مناسبه ومطابقة للاشتراطات الصحيه ، للتأكد من سلامتها ، كما تمت مصادرة عدد 3 مواقد نار وعدد من القدور الكبيرة ومعدات وأدوات الطبخ ، ومصادرة عدد 23 كيس رز وزن 40 كيلو و(65) كيس خضار متنوعةمختلفة الأوزان مابين 10 كيلو و20 كيلو مثل البصل و الثوم والعدس و(8) كراتين خضار ورقية متنوعة و(10) اكياس لحوم مجهولة المصدر
وأتلفت جميعها بسبب انتهاء الصلاحية وسوء التخزين ورداءة الموقع المليئ بالحشرات والقوارض وبالتالي عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
وقال الحازمي بأن جميع هذه الاعمال تتم بمتابعة شخصيه من قبل المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية أجياد الفرعية ، حيث تكثف البلدية جولاتها التفتشية والرقابيه وحملاتها التثقيفية خلال هذه الايام مع دخول موسم الحج وللتاكد من جاهزية المحلات وسلامة المعروضات والمواد الغذائيه المقدمه حرصا على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالصور .. بلدية أجياد تغلق مطابخ مخالفه وتصادر طن ونصف من اللحوم والمواد الغذائية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.