ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرانسوا هولاند رئيس "عادي" ينظف المسبح ويطفئ الأنوار بقصر الإليزيه
نشر في الوئام يوم 30 - 04 - 2015

في أول ظهور إعلامي له، عاد ابن شريكة حياة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند السابقة الصحفية فاليري تريرفيلر، ليونير إلى الفترة التي قضاها بقصر الإليزيه برفقة الرئيس فرانسوا هولاند حيث قال في تصريح لموقع "كليك" الفرنسي على الإنترنت أن "هولاند شخص عادي جدا" مضيفا "عليه أن يتغير لأنه لا يمكن له أن يكون عادي جدا ورئيس دولة في نفس الوقت".
وقدم ليونير أمثلة طريفة يتذكرها عن هولاند خلال فترة عيشه مع والدته فاليري بقصر الإليزيه بباريس حيث قال "شاهدت هولاند مرة يجوب من قاعة إلى أخرى يطفئ الأنوار بقصر الإليزيه ويردد مرارا… هذا يكلف غاليا".
ليضيف "الأمر غريب جدا ويصعب على البعض تخيله، ولكن المرة الأولى التي شاهدت فيها الرئيس هولاند كان ينظف المسبح بنفسه".
وفي سؤال عن الحالة النفسية التي تتواجد فيها والدته فاليري قال ليونير "عدنا للعيش في بيتنا بالدائرة ال15، العيش في قصر الإليزيه لم يكن يعني لي شيئا… والدتي اليوم في وضعية جيدة وكل شيء يسير على ما يرام".
حياة الرئيس الخاصة على صفحات الجرائد
وأعلن فرانسوا هولاند في 25 يناير/كانون الثاني من العام الماضي "انتهاء حياته المشتركة مع فاليري تريرفيلر" بعد أسبوعين من الكشف عن علاقته بالممثلة جولي غاييه (41 عاما).
كما أثار كتاب فاليري تريرفيلر "شكرا على تلك الأوقات" الذي صدر في 4 سبتمبر/أيلول 2014، والذي تروي فيه فصول من حياتها مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والأشهر التي قضتها برفقته في قصر الإليزيه منذ توليه الرئاسة في مايو/أيار 2012، ردود فعل واسعة شملت حتى أعضاء الحكومة الفرنسية، حيث انتقد رئيس الحكومة مانويل فالس بشدة "الهجمات" التي وجهتها السيدة الفرنسية الأولى السابقة ضد "الحياة الخاصة" للرئيس الفرنسي قائلا: "أعتقد أن النقاش العام يحتاج إلى الكرامة. أدعو إلى احترام الحياة الخاصة لكل شخص وأدعو إلى التحلي بالكرامة ورفع مستوى النقاش"، مضيفا: "لن يجرنا أحد إلى مثل هذه النقاشات. ما ينتظره الفرنسيون من الحكومة ومني شخصيا، هو أن نستجيب لمطالبهم العديدة، ونوفر لهم السكن والعمل وأن ندعم قدرتهم الشرائية…"
أما سيغولين روايال، الشريكة أيضا السابقة لفرانسوا هولاند فأجابت على صحفي عندما سألها "فاليري تريرفيلر كتبت أن فرانسوا هولاند يكره الفقراء. هل هذا صحيح؟" قائلة بنوع من الحرج: "هل تعتقد أنت شخصيا أن هذا الكلام صحيح؟" مشيرة "أن كل الكلام الذي قيل لا أساس له من الصحة ويتنافى مع التزامات مسؤول كبير من اليسار".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: فرانسوا هولاند رئيس "عادي" ينظف المسبح ويطفئ الأنوار بقصر الإليزيه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.