الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أغلى صفقة بتاريخ البريميرليج .. «دي ماريا» مانشستر اوي
نشر في الوئام يوم 25 - 08 - 2014

حطم مانشستر يونايتد الرقم القياسي البريطاني في الانتقالات عندما ضم انخيل دي ماريا جناح منتخب الارجنتين لكرة القدم من ريال مدريد مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني (98.79 مليون دولار) اليوم الثلاثاء.
وأعلن النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز بموقعه على الانترنت أن دي ماريا وقع عقدا لخمس سنوات وكسرت قيمة الصفقة الرقم القياسي البريطاني البالغ 50 مليون جنيه استرليني وهو ما دفعه تشيلسي ليضم فرناندو توريس مهاجم منتخب اسبانيا من ليفربول عام 2011.
وقال دي ماريا "أنا سعيد للغاية بالانضمام الى مانشستر يونايتد. استمتعت جدا بوقتي في اسبانيا وكانت هناك العديد من الأندية المهتمة بضمي.. لكن يونايتد هو النادي الوحيد الذي كنت سأترك ريال مدريد من أجله."
وأضاف "لويس فان جال مدرب رائع ولديه سجل معروف من النجاح وأشعر بالانبهار من التصميم الموجود عند الجميع لاعادة النادي للقمة حيث ينتمي. الان لا استطيع الانتظار لبدء مسيرتي هنا."
وقال فان جال "انخيل لاعب وسط من طراز عالمي لكن الأكثر أهمية هو أنه لاعب جماعي. لا يوجد أي شك في موهبته الفطرية."
وبدأ دي ماريا في نادي روساريو سنترال المعروف امتلاكه لأكاديمية ناشئين مميزة ثم انتقل الى بنفيكا عام 2007.
ودفع ريال مدريد 20 مليون جنيه استرليني للنادي البرتغالي من أجل الحصول على خدماته في 2010 وكان الجناح الارجنتيني ضمن التشكيلة التي فازت باللقب الاوروبي العاشر الموسم الماضي.
لكن دي ماريا ابتعد بعدها عن اختيارات المدرب كارلو انشيلوتي ولم يكن ضمن قائمة الفريق في اياب كأس السوبر الاسبانية الاسبوع الماضي.
ورفض اللاعب الارجنتيني – الذي بدا قويا في فترة الاعداد للموسم الجديد بعد اصابته في عضلات الفخذ في دور الثمانية لكأس العالم – عرضا لتوقيع عقد جديد مع ريال مدريد.
والاسبوع الماضي قال انشيلوتي إن دي ماريا طلب الرحيل من النادي.
وفيما يلي أكبر عشر صفقات في تاريخ كرة القدم البريطانية:
1- انتقل انخيل دي ماريا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 59.7‬ مليون جنيه استرليني (98.79 مليون دولار) في 2014.
2- انتقل فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني (82.94 مليون دولار) في 2011.
3- انتقل مسعود اوزيل من ريال مدريد إلى ارسنال مقابل 42.4 مليون جنيه استرليني (70.33 مليون دولار) في 2013.
4- انتقل سيرجيو اجويرو من اتليتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي مقابل 38 مليون جنيه استرليني (63.03 مليون دولار) في 2011.
5- انتقل خوان ماتا من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 37.1 مليون جنيه استرليني (61.55 مليون دولار) في 2014.
6- انتقل آندي كارول من نيوكاسل يونايتد إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني (58.07 مليون دولار) في 2011.
7- انتقل اليكسيس سانشيز من برشلونة إلى ارسنال مقابل 35 مليون جنيه استرليني (58.07 مليون دولار) في 2014.
8- انتقل روبينيو من ريال مدريد إلى مانشستر سيتي مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني (53.90 مليون دولار) في 2008.
9- انتقل ايدن هازارد من ليل إلى تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه استرليني (53.10 مليون دولار) في 2012.
10- انتقل دييجو كوستا من اتليتيكو مدريد إلى تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه استرليني (53.10 مليون دولار) في 2014.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أغلى صفقة بتاريخ البريميرليج .. «دي ماريا» مانشستر اوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.