حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة : 12 إصابة بفيروس كورونا ووفاة حالتين سابقتين بجدة ومكة والرياض
نشر في الوئام يوم 24 - 04 - 2014

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 12 حالة بإصابة بفيروس كورونا فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ,موضحة تقرير الوضع اليومي لحالات فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسيةليوم الخميس، 24/جمادى الثانية/1435:
العدد الكلي للحالات المؤكدة خلال 24 ساعة : 12 حالة
العدد الكلي للوفيات خلال 24 ساعة : 2 حالة
توزيع الحالات على مدن المملكة: 5 حالات في الرياض بالعناية المركزة و6 حالات في جدة حالتها الصحية مستقرة وتتلقى العلاج في الجناح وحالة واحدة في العاصمة المقدسة بدون أعرض.
توزيع الحالات على مستشفيات المملكة :
مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض
حالتين مستقرة بالجناح لمواطنين
حالة واحدة بدون أعراض لممرضة
مستشفى قوى الأمن بالرياض
حالة واحدة حرجة لمواطن
مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض
حالة واحدة مستقرة لمواطن
مستشفى الملك فهد بجدة
حالة واحدة مستقرة بالجناح لطبيب مقيم, و
حالة حرجة لمواطن
مستشفى الملك سعود بجدة
حالة واحدة حرجة لمقيمة
مستشفى بخش بجدة
حالة واحدة حرجة لمقيم وحالة واحدة مستقرة في الجناح لمقيم
مستشفى الأطباء المتحدون بجدة
حالة واحدة حرجة لمقيم
مستشفى النور بالعاصمة المقدسة
حالة واحدة لممرضة مستقرة بالجناح
تفاصيل الحالات :
أ‌- في مدينة الرياض:
1. مواطن يبلغ من العمر79 سنه يعاني من سرطان الدم وسرطان في البروستاتا دخل مستشفى قوى الامن بتاريخ 1/4/2014 م يشتكي من الم في البطن , وظهرت عليه الاعراض التنفسية بعد اسبوع من تنويمه , و يتلقى العلاج في العناية المركزة على الجهاز التنفسي الاصطناعي .
2. ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر40 سنة تعمل في وحدة القلب بالمستشفى العسكري مخالطة لحالة مؤكدة, لا تظهر عليها أعراض
3. مواطن يبلغ من العمر 76 سنة يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وجلطة دماغية سابقة , دخل المستشفى العسكري بتاريخ 1/4/2014 باعراض التهاب رئوي وسوائل في الرئه واشتباه اصابته بمرض الدرن وثبتت سلبيته من الدرن , و بتاريخ 21/4/2014 م زادت حدة الاعراض التنفسية وثبتت اصابته بالكورونا , حالته الصحية مستقرة , يتلقى العلاج في الجناح
4. مواطن يبلغ من العمر 62 سنة , يعاني من ارتفاع في ضغط الدم دخل المستشفى العسكري بتاريخ 21/4/2014 م باعراض تنفسية , حالته مستقرة يتلقى العلاج في الجناح
5. مواطن يبلغ من العمر 44 سنة , دخل مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بتاريخ 21/4/2014 م باعراض تنفسية ,و حالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح .
ب‌- في العاصمة المقدسة:
1. ممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر34 سنة , و تعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى النور , مخالطة لحالة مؤكدة , وظهرت عليها الاعراض التنفسية بتاريخ 21/4/2014 م وتتلقى العلاج في الجناح وحالتها الصحية مستقرة.
ت‌- في محافظة جدة :
1. طبيب سوري الجنسية يبلغ من العمر51 سنة يعمل في وحدة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد ,ظهرت عليه اعراض تنفسية بتاريخ 19/4/2014 م وحالته الصحية مستقرة ويتلقى العلاج في الجناح .
2. مواطن يبلغ من العمر47 سنة , و دخل مستشفى الملك فهد باعراض تنفسية بتاريخ 21/4/2014 م , و يتلقى العلاج في العناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي .
3. مقيمة اندونيسية الجنسية تبلغ من العمر 28 سنة , ظهرت عليها الاعراض التنفسية بتاريخ 15/4/2014 م, و دخلت مستشفى الملك سعود بتاريخ 19/4/2014 م , و تتلقى العلاج في العناية المركزة على جهاز التنفس الاصطناعي .
4. مقيم فلسطيني الجنسية يبلغ من العمر 68 سنة , ظهرت عليه الاعراض التنفسية بتاريخ 20/4/2014 م , و دخل مستشفى بخش بتاريخ 22/4/2014 م , ويتلقى العلاج في العناية المركزة .
5. مقيم مصري الجنسية يبلغ من العمر 47 سنة , يعمل موظف استقبال في مستشفى بخش ظهرت عليه الاعراض التنفسيه بتاريخ 19/4/2014 م , و يتلقى العلاج في الجناح وحالته الصحية مستقرة .
6. مقيم فلسطيني الجنسية يبلغ من العمر19 سنة ,ظهرت عليه الاعراض التنفسية بتاريخ 15/4/2014 م , و دخل مستشفى الاطباء المتحدون بتاريخ 18/4/2014 م , و يتلقى العلاج في العناية المركزة .
حالات الوفاة خلال 24 ساعة:
حالتا وفاة من الحالات المرضية المسجلة مسبقا:§
1) مواطن يبلغ من العمر 68 سنة في العاصمة المقدسة, رحمه الله
2) مواطنة تبلغ من العمر 72 سنة بمنطقة الرياض, رحمها الله .

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحة : 12 إصابة بفيروس كورونا ووفاة حالتين سابقتين بجدة ومكة والرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.