دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التهاون وراء تصوير فيديو لجثة مواطن قتل على يد زوجته السورية
تساؤل حول تصوير الوثائق وتكرار الحالة ..
نشر في الوئام يوم 19 - 02 - 2014

عادت قضية قيام رجال الامن بتصوير الحوادث ونشرها عبر مواقع التواصل مجددا وذلك بعد تداول مقطع فيديو لجثة مواطن سعودي مسجى على الارض ومضرج باادماء فيما يتجول المصور بعدسة جواله ليقوم بتصوير زوجته "السورية" وهي في سيارة الشرطة بعد قيامها بالابلاغ .
واستغرب متابعون من تكرار عملية تصوير الجرائم والوثائق السرية اذ تعتبر مخالفة يعاقب عليها القانون، خصوصا اذا كانت من رجال الامن فيما تساءلوا حول تهاون رجال الامن في تصوير الجرائم والاشخاص والتي تعتبر اختراقا للانظمة ولخصوصيات الناس داعين سمو وزير الداخلية الى الضرب بيد من حديد تجاه المخالفين من هؤلاء .
وشهدت حادثة مقتل مواطن على يد زوجته السورية وعشيقها ابن جلدتها تسربا لمقاطع فيديو وصور ووثائق ، اذ تداول مغردون وثيقة تتضمن اعترافات زوجة القتيل بضلوعها في الجريمة هي وعشيقها فيما تسربت وثيقة اخرى لها منسوبة الى سجن النساء تتضمن صورتها ، في حين تداول مغردون اليوم مقطعا لفيديو يقوم المصور بتصوير الجثة ليوجه عدسته نحو مركبة الشرطة التي تقبع في مقعدها الخلفي زوجته ويقوم بتصويرها في اختراق واضح وصريح للانظمة.
وتمنع الانظمة والقوانين تصوير الجرائم والجثث باستثناء التصوير الذي تقوم به فرق الأدلة الجنائية ، والذي يعتمد ضمن ملف الجريمة ، ويستند عليه في الإدانة وإصدار الأحكام.
وتأتي حادثة التصوير هذه بعد ايام من قيام احد منسوبي الامن بتصوير جثة لسجين الدمام الهارب بعد مصرعه على يد رجال الامن بأحد المخيمات بالقرب من حفر الباطن ، على رغم أن ذلك يعد «ممنوعاً» ، وتعاقب عليه الأنظمة ، وبخاصة إذا ما اقترن التصوير مع النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: التهاون وراء تصوير فيديو لجثة مواطن قتل على يد زوجته السورية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.