33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل تتويج لمسيرة طموحة
نشر في الوئام يوم 23 - 12 - 2013

هنأ معالي النائب لشؤون البنين د. حمد بن محمد آل الشيخ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم موضحا أن القرار الملكي أتى في وقت تمر فيه "التربية والتعليم" بمرحلة مفصلية للاستمرار في مسيرة التطوير والإنجاز .
وقال معاليه ( أن تعيين سموه في هذا التوقيت هو إضافة رائعة داعمة للمسيرة التي حققت حتى الآن الكثير من المنجزات التي لا ينكرها منصف ، وتصب في مجرى الوصول للعديد من الأهداف الرئيسة المنشودة لبلوغ مجتمع المعرفة، وتحقيق أهداف التعليم السامية التي نص عليها نظامه الأساسي.
المؤكد أيضا أن الأمير خالد الفيصل بخبراته المتنوعة وقدراته الإدارية التي يحتضنها بقلب المثقف وروح الأديب ولغة الشاعر قادرة على تحقيق القفزات المنشودة في هذا المجال ، خصوصا في ظل هذا الحراك المتسارع من حولنا وبعدما أصبحت المواكبة وأمانة الحفاظ على إعداد جيل متحفز ومبدع وقيادي يتولى دوره بكل ثقة في دفع سفينة الوطن العظيم إلى ما يستحقه من مكانة تتفق وتلك التي حباها الله به كونه قبلة المسلمين وقدوتها.
أيضا وبنفس القدر من الأهمية لا يفوتني التأكيد على أن طموحات كل منسوبي وزارة التربية والتعليم هي امتداد لجهود مضيئة سابقة ، أجزم تماما أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل سيحرث أمامها مسارات أكثر تألقا ، وخططا أعلى طموحا.
متفائلون بغد أجمل فأهلا وسهلا بالأمير والأديب والقيادي خالد الفيصل ) .
د. السبتي : الفيصل رائد في مسيرة الثقافة والإبداع والتطوير
هنأ معالي نائب وزير التربية والتعليم د خالد بن عبدالله السبتي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم وقال في كلمة لمعاليه :
( باسمي وباسم منسوبي ومنسوبات وزارة التربية والتعليم أتقدم بالتهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم، سائلاً الله أن يوفقه في قيادة هذا الصرح الذي يحتضن الشريحة العظمى من أبناء وبنات هذا الوطن، والذين يتطلعون من سموه تحقيق تطلعاتهم في ظل ما يتمتع به سموه من حنكة إدارية وقيادية، استطاع من خلالها أن يجعل لها أثراً وبصمة في المناصب والقيادات التي تولاها سموه طوال مسيرته العملية …
إضافة إلى ما قدمه الفيصل من إسهامات رائدة في مسيرة الثقافة والإبداع السعودية والعربية، فسموه ليس بعيداً عن ما يشهده التعليم في المملكة من تحولات وتطورات تسير جنباً إلى جنب مع التغيرات العالمية المستمرة في جوانب التنمية المختلفة والتي يأتي التعليم أبرزها، فخالد الفيصل إحدى الشخصيات التي تقف شاهدة على مسيرة التنمية في المملكة، وأحد المساهمين في دفع حركة التطور والحراك الذي نعيشه اليوم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، وفق الله سموه في مسيرته الجديدة ) .
كما قدم معالي د خالد السبتي خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية تحت قيادته لوزارة التربية والتعليم، وكان من أبرزها رفع فعالية الأداء والتركيز على جودة المخرجات وإعادة هيكلة قطاع التربية والتعليم، وتأسيس هيئة تقويم التعليم العام وعدد من الشركات الحكومية، واستلام آلاف المباني المدرسية الجديدة، وتطبيق مناهج حديثة، بالإضافة إلى تقدم طلاب المملكة في التصنيف العالمي في المنافسات المختلفة.
نورة الفايز : الفيصل رجل فكر من طراز رفيع
هنأت معالي النائب لشؤون البنات أ . نورة الفايز صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل آل سعود على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للتربية والتعليم وقالت في كلمة لمعاليها :
( نبارك لسموه هذه الثقة الملكية الغالية .. كما نبارك للتعليم ومنسوبيه تولي سموه وزارة التربية والتعليم ، والتي ستشهد بإذن الله استكمال مسيرة التطوير فيها.. تلك المسيرة التي بدأها من سبقه من الوزراء الأفاضل وصولاً إلى سمو الأمير فيصل بن عبدالله الذي أدى الأمانة بإخلاص .
لقد كنا في وزارة التربية والتعليم نسعد بملاحظات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على التعليم في اجتماعات مجلس منطقة مكة المكرمة ، والتي كان التعليم يحظى فيها بنصيبٍ وافر ، فقد كان سموه حريصاً على قضايا التعليم, مؤمناً بالتكامل بين جهود وزارة التربية والتعليم وأمارة مكة المكرمة لمعالجة مشكلات التعليم ، ولاعجب فسموه رجل فكر من طراز رفيع عبر قيادته لمؤسسة الفكر العربي, والفكر هو أثمن نتاج للتربية والتعليم , كما أن لسموه سجل ناصع من الإنجازات عبر كافة المواقع التي شرف سموه بقيادتها.
نسأل الله العلي العظيم أن يمد سموه بالعون والتسديد وأن يوفقه لإكمال مسيرة تطوير التعليم والانتقال بالتربية والتعليم من إنجاز إلى إنجاز ، بما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين في الوصول إلى الجودة ، بهدف تخريج جيل متسلح بالعلم والمعرفة معتزٍ بدينه ووطنه ولغته مواكب لمستجدات العصر.
ونحن إذ نكرر تهنئتنا لسموه بالثقة الملكية الكريمة نعاهده أن نكون له خير معين ) .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الفيصل تتويج لمسيرة طموحة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.