نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المليك ينافس قادة العالم لنيل وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً 2013م
الراشد والدخيل والعودة والعريفي يدخلون المنافسة..
نشر في الوئام يوم 04 - 05 - 2013

اختير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز آل سعود –حفظه الله-، ضمن قائمة القادة السياسيين لنيل جائزة وسام التميز؛ لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2013م، وتتضمن القائمة أبرز الشخصيات العالمية للفوز بالجائزة التي تمنح في السياسة والتنمية والاقتصاد والفن وكل من له جهود على مستوى العالم في الحقوق والحريات ونشطاء السلام.
وجاءت الدكتورة ماجدة محمد أبو راس الناشطة في مجال البيئة والأستاذة في جامعة الملك عبدا لعزيز بجدة كلية العلوم، على قائمة المرشحات السعوديات؛ التي شملت كل من الأميرة صيته بنت عبدا لله، وأميرة الطويل، والدكتورة سهلية زين العابدين، واختارت اللجنة القائمة على الترشيح كل من الكاتب والإعلامي عبدا لرحمن الراشد، وتركي الدخيل، عن فئة الإعلاميين إلى جانب اختيار الشيخ سليمان العودة، والدكتور عبدالرحمن العريفي.
من جانبها قالت الدكتورة ماجدة أبو رأس: "إنا سعيدة جدا أن يكون خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز على قائمة القادة السياسيين ونشطاء السلام في العالم"، مشيرة إلى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضرب أروع الأمثلة في الأمن والسلام والاستقرار لشعوب العالم، وكان ولا يزال راعيا أساسيا من اجل رفاهية وازدهار الشعوب.
وأعربت عن سرورها في أن تكون واحدة من المرشحات في العالم لنيل هذا الوسام، الذي يجسد مكانة المرأة السعودية في عهد الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز الذي عمل على إدخالها مجلس الشورى؛ لتكون أداة فاعلة في النمو التنمية.
ودعت كل من يحب هذا البلد إلى ترشيح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله خادم السلام والراعي لأمن واستقرار دول المنطقة والعالم.
من جهته أعلن المدير الاقليمى لكلية ولدنبرج الدولية، والأمين المساعد للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية، ورئيس المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وسفير البعثة الدبلوماسية لإحياء السلام العالمي أمين عام اللجنة انه سيتم خلال الأيام القادمة فتح باب التصويت على الأسماء المرشحة لاختيار أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم على موقع الجائزة على شبكة الانترنت.
وشدد على أن كلية ولدنبرج الدولية تهدف إلى الإسهام في تشجيع وتعزيز القيم العلمية والإنسانية؛ التي تشكل جزءا من التراث العالمي للبشرية، ويُعد وسام التميز الخاص بالكلية العريقة من أكبر الجوائز الإنسانية في العالم وله قيمة معنوية ومادية كبيرة.
كما أوضح الدكتور محمد محمود الجمسي أمين عام اللجنة المشرفة على منح الوسام، أن القائمة تضم أبرز قادة وملوك ورؤساء العالم الذين كان لهم دور مؤثر في مسار الأحداث خلال الفترة الماضية، مثل باراك أوباما و انجيلا ميركل المستشارة الألمانية، و فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي، وهيلاري كلينتون، و محمد مرسي الرئيس المصري والملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز ال سعود، و أحمدي نجاد الرئيس الايراني، وحمد بن خليفة أمير قطر، و خالد مشعل رئيس حركة حماس، و المنصف المرزوقي الرئيس التونسي، والسلطان قابوس بن سعيد، وراشد الغنوشي، ورجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، وفلاديمير بوتين الرئيس الروسي، وشى جين بينغ الرئيس الصينى وغيرهم من الرؤساء والزعماء.
وأشار الدكتور الجمسي إلى أن قائمة الترشيح تضم ثلاث فئات رئيسية؛ يتم ترشيح الشخصيات منها، وهي السياسيين والمراقبين والصحافة والإعلام والحقوق والحريات ونشطاء السلام، مشيرا إلى أن قائمة نشطاء السلام اشتملت على أبرز الأسماء العاملة في هذا الحقل على مستوى العالم، مثل الملكة اليزابيث الثانية، والبابا بنديكتوس السادس عشر، وأن أبرز المرشحين من العالم العربي الملكة رانيا العبد الله والشيخة موزة المسند زوجة الأمير القطري، وأميرة آل الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال، ونوار نجم وأسماء محفوظ وإسراء عبد الفتاح الناشطات المصريات، والأميرة الأردنية هيا الحسين، و أحمد سيف حاشد الناشط اليمني، والدكتورة ماجدة محمد أبو رأس الناشطة السعودية في مجال البيئة والتنمية، والدكتورة سهلية زين العابدين حمد، و توكل كرمان الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وتيموثي دولان، وغيرهم من نشطاء السلام على مستوى العالم.
وقال أمين عام اللجنة أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة فتح باب التصويت على الأسماء المرشحة لاختيار أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، على موقع الجائزة على شبكة الانترنت، مشيرا إلى أن قائمة الصحافيين والإعلاميين شملت العديد من الأسماء العالمية في مجال الإعلام مثل روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام الغربي، وديفيد كارب وألين دي جينيريس وإريك مارتن وكيم كارداشيان وجيل أبرامسون جون ستيوارت، اضافة إلى أبرز الأسماء الإعلامية في الوطن العربي مثل محمد حسنين هيكل الصحفي المصري الشهير، ورئيس تحرير القدس العربي، وعبد الرحمن الراشد رئيس قناة العربية، وفيصل القاسم وجورج قرداحي وخديجة بن قنة، وعدد من أشهر المذيعين المصريين مثل هالة سرحان ومحمود سعد ومعتز الدمرداش وأحمد منصور، وعمرو أديب، والاعلامي اليمني محمد الخامري، والإعلامي السعودي تركي الدخيل، و وضاح خنفر رئيس قناة الجزيرة السابق ، وغيرهم من الإعلاميين العرب.
بينما تضم قائمة الفنانين باقة ضخمة من فناني هوليود وبوليود والعرب والأتراك في الموسيقى والسينما والمسرح، منهم أحمد مكى، وعمرو دياب، وأنغام، وأصالة نصري، وعاصي الحلاني، سيرين عبدالنور، ديانا حداد دنيا سمير غانم، اليسا، هيفاء وهبي، هند كامل، هند صبري وكاظم الساهر ، مايا نصري، منى زكي، نجوى كرم نانسي عجرم، نوال الزغبي، باسكال مشعلاني، راغب علامة، صباح، ياسمين عبد العزيز.
يشار إلى أن كلية ولدنبرج الدولية تهدف إلى الإسهام في تشجيع وتعزيز القيم العلمية والإنسانية التي تشكل جزءا من التراث العالمي للبشرية، ويُعد وسام التميز الخاص بالكلية العريقة من أكبر الجوائز الإنسانية في العالم وله قيمة معنوية ومادية كبيرة.
وأشار الدكتور محمد محمود الجمسي، أن قائمة المرشحين مقسمة إلى تسع فئات؛ منها: القادة وكبار السياسيين، والفنانين، وأبرز الشخصيات في التنمية ومجال الاقتصاد والأعمال، و السلام وحقوق الإنسان، والمفكرين والعلماء والأدباء، والمدربين ممن كان لهم دورا بارزا في التأثير على مسار الأحداث أو في خلق مناخ ثقافي و تنموي، و ممن تركوا بصماتهم على الكثير و شكلوا وعيا جديدا.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: المليك ينافس قادة العالم لنيل وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيراً 2013م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.