الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد    الجوازات تعلن عن قدوم 532,958 حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية حتى نهاية يوم أمس الأحد    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    السعودية تدين استمرار مجازر قوات الاحتلال وتهيب بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميو الدوادمي يرحبون بزيارة أمير الرياض ونائبه
استعرضوا مطالب المحافظة
نشر في الوئام يوم 25 - 04 - 2013

رحب عدد من الإعلاميين بمحافظة الدوادمي عبر الوئام بالزيارة المرتقبة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز للمحافظة معبرين عن أمنياتهم بأن تحقق تلك الزيارة تطلعات الأهالي وآمالهم التي تنوعت بين حاجتهم لسد بعض النقص في الخدمات الطبية والتعليمية وبين حاجتهم لتطوير واستحداث بعض الخدمات الحكومية الأخرى.
ورحب رئيس تحرير رسالة الدوادمي الإعلامي ماجد البشري بسموه شاكياً تجاهل وزارة الشئون الاجتماعية للمحافظة – حسب تعبيره – ومطالباً بمركز للتأهيل الشامل سيخدم أكثر من 1600 معاقاً استطاعوا التسجيل في مراكز تبعد مئات الكيلومترات عن الدوادمي بينما بقي المئات لم تساعدهم الظروف لذلك. وطالب ” البشري ” أيضا بضرورة توفير مركز للتنمية الاجتماعية بالمحافظة مبدياً استغرابه من وجود مراكز التنمية الاجتماعية ومراكز التأهيل الشامل بمحافظات أقل حجماً وعدد سكان من محافظةٍ تعد من أكبر محافظات المملكة وثاني أكبر محافظة بمنطقة الرياض ويزيد عدد سكانها عن 200 ألف نسمه ويتبع لها المئات من المراكز والهجر والتجمعات السكانية بينما لا يوجد أي نشاط لوزارة الشئون الاجتماعية بها سوى الضمان الاجتماعي .
كما أشار ” البشري ” إلى تأخر إنشاء مبنى للمحكمة العامة ، ومبنى لكتابة العدل رغم تحديد موقعهما وقلة عدد القضاة إضافة إلى توجيهه بعض المطالب لوزارة الشئون الإسلامية بزيادة الوظائف والاهتمام بصيانة المساجد مستنداً في جميع مطالبه حسب تعبيره إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين للوزراء بتلمس احتياجات المواطن ومشيراً لما تعيشه هذه البلاد من طفرة.
كما رحب رئيس تحرير صحيفة ساجرنيوز الإعلامي مشاري الحنتوشي بزيارة سموه مضيفاً أن عبارات الترحيب في ساجر لن تغادر القلوب التي ترمقه مهدياً منتظراً لآمال وتطلعات أصحابها بينما الألسنة ستنشغل عن كلمة “مرحباً ” مؤقتاً لترددها بشكل آخر ” نريد ونريد ونريد ” ، من مواطنين يعيشون وسط خدماتٍ صحية فقيرة بمستشفىً سعته خمسين سريرا ومبنىً متهالك و مراكزٍ صحية بفئاتٍ صغيرة لا تستطيع الوقوف أمام إعداد المستفيدين منها ومن مركز إسعافي صغير بسيارةً واحدة وفرقتي عمل تغطي مسافات تبلغ حوالي 7200 كلم مربع ومن مركزٍ إطفائي بإمكانيات ضعيفة مقابل نطاقٍ خدماتيٍ موسع أيضا و من شوارعٍ تفتقر لوجود مرور وليس ذلك وحسب ولكن الاسترسال في آمالهم لا تكفيه صفحات.
ولتحقيق تلك الآمال سيستلزم الأمر سنواتٍ من العمل يمكن اختصارها بالتركيز على دعم ملف أحقية ساجر بأن تكون محافظة وذلك كفيل بتحسين جميع الخدمات الحكومية فيها بما يوازي الخدمات المقدمة للمحافظات الأخرى ، وهو الملف الذي لن نقول عنه بأنه حلم أو أمل بل هو استحقاق نؤمن بأنه يمكن تحقيقه طالما أن والدنا خادم الحرمين الشريفين هو الحريص كل الحرص على أن تؤدى الحقوق إلى أصحابها.
وعبر رئيس تحرير صحيفة البجادية الإعلامي محمد بن علوش الصفياني عن ترحيبه بزيارة سموه ومرافقيه راجين من المولى أن تلبي زيارته تطلعات أهالي البجادية والمراكز التابعة لها وأن تحقق لهم ماينقصهم من خدمات على رأسها اعتماد كليات للبنين والبنات تنهي معاناة مئات الطلبة والطالبات وتوقف نزيف الدماء المتكرر سنويا جراء الحوادث المرورية على طريق البجادية الدوادمي والتي كان آخرها وفاة الطالبة ريم النفيعي وإصابة عدد من زميلاتها قبل أسابيع كما يحلم أهالي البجادية بافتتاح نواقص الدوائر الحكومية من أحوال مدنية وجوازات وكتابة عدل وفرع للزراعة وآخر للتجارة تلبي احتياجات سكان البجادية والمراكز التابعة لها والذين يعدون بعشرات الآلاف ويتمنون من سموه تحقيق حلمهم الكبير الذي طال انتظاره وهو تحويل البجادية من مركز إلى محافظة .
كما رحب رئيس تحرير صحيفة الجمش الإعلامي سلطان الدلبحي بتلك الزيارة معولاً عليها الكثير من مطالب أساسية وملحه حسب تعبيره أولها أحقية ترقية مركز الجمش إلى محافظة وفتح كليات للبنين والبنات حيث يتجاوز عددهم في المرحلة الثانوية فقط (2300طالب وَ1700طالبة) موزعين على (66) مدرسة ثانوية ويقطع طلاب الجمش والمراكز المجاورة له أكثر من (200كلم) يومياً للدراسة في أقرب الكليات والمعاهد...
وكشف “الدلبحي” عن حاجة الجمش أيضا لمركز غسيل كلى يخفف من معاناة المرضى في قطع مئات الكيلوات قبل وبعد كل عملية غسيل ، إضافة إلى حاجتهم إلى مركز للهلال الأحمر لوقوع الجمش على خط الحجاز القديم والذي يشهد معدلات كبيرة في الحوادث للحجاج والمعتمرين.
ورحب المواطن عبدالله البراق وآماله تسبق ترحيبه برفع المركز إلى محافظة ، إضافة إلى حاجة المركز إلى افتتاح كليات تعليمية للبنين والبنات في ظل تزايد عدد الخريجين والخريجات وكثرت الحوادث المرورية التي راح ضحيتها عدد كبير من الأرواح البريئة ، كما نقل مطالب الأهالي بسرعة افتتاح مكتب للجوازات وكذلك المرور أسوة ببقية المراكز المجاورة لهم.
وهناك في مركز الحيد عبر المواطن شليويح بن ناشي الحنتوشي عن حاجتهم لاعتماد مخطط جديد لما يشهده المركز من تزايد في عدد السكان ويشهد نهضة عمرانية بعد دعم خادم الحرمين الشريفين لصندوق التنمية وما تبعه من بناء وتشييد للمنازل في هذا المركز
كما ذكر شليويح أن المركز بحاجة لافتتاح مدارس بدلاً من تنقل أبنائنا إلى المراكز المجاورة حفاظاً على أرواحهم ودعماً لمسيرة التعليم .
وأضاف أيضا نحن بحاجة إلى نقطة أمنية فالمركز يشهد نهضة اقتصادية واقرب نقطة أمنية تبعد 40 كم.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: إعلاميو الدوادمي يرحبون بزيارة أمير الرياض ونائبه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.